الاحتلال يؤجل تنفيذ حكم سجن الشيخ رائد صلاح بسبب كورونا

تم نشره الثلاثاء 24 آذار / مارس 2020 01:29 مساءً
الاحتلال يؤجل تنفيذ حكم سجن الشيخ رائد صلاح بسبب كورونا
الشيخ رائد صلاح

المدينة نيوز:- وافقت محكمة إسرائيلية الثلاثاء، على تأجيل بدء تنفيذ حكم سجن الشيخ رائد صلاح المقرر الأربعاء، بسبب تفشي وباء فيروس كورونا المستجد، وذلك بعد يوم واحد من قرار معاكس بهذا الشأن.

وأكد خالد زبارقة محامي الشيخ رائد صلاح زعيم الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني المحتل، أن قرارا إسرائيليا جديدا صدر الثلاثاء بتأجيل تنفيذ حكم السجن بحق "شيخ الأقصى".

وكانت محكمة تابعة للاحتلال الإسرائيلي رفضت الاثنين، طلب فريق الدفاع عن الشيخ رائد صلاح، تأجيل دخوله إلى السجن، وذلك خشية على حياته مع تزايد الإصابات بفيروس كورونا في الأراضي المحتلة.

ونقلت مواقع فلسطينية عن فريق الدفاع عن الشيخ صلاح، قوله إنه نظرا للظروف الحالية وتفشي فيروس كورونا، طلبنا تأجيل دخوله للسجن، لكن المحكمة ردت بالقول، إن "شأنه مثل بقية الأسرى، ولا يوجد تقارير عن وصول العدوى إلى السجون".

ولفت إلى أنه سيستأنف ضد قرار المحكمة، علما بأن الدفاع سبق أن طلب تأجيل دخوله السجن، قبل انتشار الفيروس، لكن الاحتلال أصر على الحكم.

وقضى الاحتلال في وقت سابق بسجن الشيخ صلاح، لمدة 24 شهرا، في ما يعرف بقضية "ملف الثوابت"، إضافة إلى قضية "وادي الجوز". عربي21