MEE: وضع السيسي في الحجر الصحي أسبوعين

تم نشره الثلاثاء 24 آذار / مارس 2020 11:17 مساءً
MEE: وضع السيسي في الحجر الصحي أسبوعين
السيسي

المدينة نيوز :- ذكر موقع "ميدل إيست آي" أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أودع الحجر الصحي مع عائلته لمدة أسبوعين، بعد مخالطته جنرالا أصيب بفيروس كورونا.

ويشير التقرير ، إلى وفاة جنرالين، وهما شفيع داوود وخالد الشلتوت، بعد إصابتهما بكوفيد-19، لافتا إلى أن داوود، الذي توفي يوم الاثنين، قابل السيسي قبل الكشف عن إصابته بفيروس كورونا.

ويورد الموقع نقلا عن مصدر، قوله: "من المحتمل أن السيسي قد أصيب بعد مقابلته شفيع"، وأضاف أن الرئيس وعائلته وضعوا في الحجر الصحي لمدة أسبوعين.

ولم يستطع الموقع التأكد من صحة المعلومات، وفيما إن كان السيسي قد أصيب بالفيروس أم لا، وحاول "ميدل إيست آي" التحقق من السفارة المصرية في لندن لكنها لم ترد.

ويفيد التقرير بأن السيسي لم يظهر إلا يوم السبت بعد غياب منذ منتصف شباط/ فبراير، وقال إن حكومته لم تتستر على أي شيء، مضيفا أن مصر تعترف بحجم انتشار الفيروس في البلاد، وقال: "تعاملنا منذ البداية مع الموضوع بشفافية كاملة، وعكست بيانات وزارة الصحة والحكومة الواقع الذي نعيشه".

ويستدرك الموقع بأنه رغم نصيحة الحكومة بالالتزام بالتباعد الاجتماعي، إلا أن صورا للرئاسة يوم السبت أظهرت السيسي قريبا من مستشاره في شؤون الوقاية من الأمراض ومنعها، محمد عوض تاج الدين.

وينقل التقرير عن مصدر، لم يرد الكشف عن نفسه، قوله إن داوود أصيب بالفيروس بعد مقابلته صديقا عاد من إيطاليا، لكن إعلام الحكومة قال إن الجنرالين أصيبا أثناء مشاركتهما في مكافحة الفيروس، مشيرا إلى أن الجنرالين عملا في هيئة الهندسة، الذراع الاقتصادية للجيش المصري.

ويورد الموقع نقلا عن المصدر، قوله إنهما اجتمعا مع الرئيس لإطلاعه على سير العمل في المشاريع الكبيرة التي يشرف عليها الجيش.

وينوه التقرير إلى أن منظمة حقوقية مصرية نشرت في 13 آذار/مارس تقريرا، قالت فيه إن داوود والشلتوت أصيبا بالمرض، لكن تم التعتيم على الفحص الإيجابي لهما، مشيرا إلى أن المنظمة طالبت الحكومة المصرية بالكشف عن حجم الإصابات في مصر.

ويختم "ميدل إيست آي" تقريره بالإشارة إلى أن وزارة الصحة اعترفت بـ237 حالة و14 وفاة، رغم أن تحليلا لمركز الأوبئة في تورنتو يرى أن الأرقام الحقيقية أعلى من الذي تعترف بها الحكومة.

ميدل ايست + عربي 21



مواضيع ساخنة اخرى
هزة ارضية تضرب العقبة هزة ارضية تضرب العقبة
جابر: الوضع الصحي في الاردن مستقر جابر: الوضع الصحي في الاردن مستقر
زوجة ثانية تطلب السماح لزوجها بالتنقل بعد احتجازه عند زوجته الاولى في مادبا زوجة ثانية تطلب السماح لزوجها بالتنقل بعد احتجازه عند زوجته الاولى في مادبا
استقالة وزير آخر في حكومة الرزاز استقالة وزير آخر في حكومة الرزاز
الأغوار: سحب عينات من سكان الكريمة خالطوا مصاباً بكورونا الأغوار: سحب عينات من سكان الكريمة خالطوا مصاباً بكورونا
مغترب يتبرع بوحدة عناية حثيثة لمستشفى الملك المؤسس بقيمة 355 ألف دولار مغترب يتبرع بوحدة عناية حثيثة لمستشفى الملك المؤسس بقيمة 355 ألف دولار
323 مصابا اجمالي الحالات المصابة بفيروس كورونا ... المصابون الجدد 323 مصابا اجمالي الحالات المصابة بفيروس كورونا ... المصابون الجدد
العضايلة: مراقبة سير حظر التجول باستخدام طائرات الدرونز وكاميرات المراقبة العضايلة: مراقبة سير حظر التجول باستخدام طائرات الدرونز وكاميرات المراقبة
خبير أوبئة: مساهمة المصابين دون أعراض بانتشار كورونا صغيرة نسبياً خبير أوبئة: مساهمة المصابين دون أعراض بانتشار كورونا صغيرة نسبياً
الملك يهاتف طبيبا لم يغادر عمله منذ 41 يوما الملك يهاتف طبيبا لم يغادر عمله منذ 41 يوما
الملك يهاتف ضابطاً بمفرزة تحمي موقع الحجر الصحي بـ"البشير" الملك يهاتف ضابطاً بمفرزة تحمي موقع الحجر الصحي بـ"البشير"
بالأرقام: الدول العربية الأكثر تضرراً بـ"كورونا".. ما ترتيب الاردن؟! بالأرقام: الدول العربية الأكثر تضرراً بـ"كورونا".. ما ترتيب الاردن؟!
العناني : نحتاج الى احكام عرفية لمدة سنتين للخروج من الازمة الاقتصادية العناني : نحتاج الى احكام عرفية لمدة سنتين للخروج من الازمة الاقتصادية
القطاعات المسموح لها بالحركة خلال حظر التجول القطاعات المسموح لها بالحركة خلال حظر التجول
غرايبة: انقطاع الانترنت بسبب عطل على مزودي الخدمة الدوليين غرايبة: انقطاع الانترنت بسبب عطل على مزودي الخدمة الدوليين
جابر : سنعود إلى الحياة الطبيعية إذا لم نسجل إصابات لـ 10 أيام متتالية جابر : سنعود إلى الحياة الطبيعية إذا لم نسجل إصابات لـ 10 أيام متتالية