حركة تجارية هادئة وخفيفة بالكرك

تم نشره الأربعاء 25 آذار / مارس 2020 02:30 مساءً
حركة تجارية هادئة وخفيفة بالكرك
الكرك

المدينة نيوز:-  شهدت محال البقالات والسوبرماركت حركة تجارية هادئة وخفيفة، بعد ان فتحت أبوابها صباح اليوم الاربعاء امام المواطنين في مختلف ألوية محافظة الكرك للتسوق وتأمين احتياجاتهم من المواد الغذائية الاساسية.
وقال رئيسا غرفة تجارة الكرك والمزار الجنوبي ممدوح القرالة وزهير البطوش ان جميع البقالات ومحلات التجزئة بالمحافظة بدأت عملية البيع للمواطنين ضمن التعليمات والشروط الصادرة عن الجهات الرسمية من حيث الالتزام بشروط الصحة والسلامة العامة، لافتين الى توفر جميع اصناف المواد الغذائية بشكل يغطي جميع الاحتياجات في الوية المحافظة. وقال محافظ الكرك الدكتور جمال الفايز لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان الحركة التجارية بمعظم البقالات والمحال التجارية التى صرح لها بالبيع خفيفة ولم تسجل حالات ازدحام، مؤكدا ان لجان الصحة والسلامة العامة تعمل على مراقبة التقيد بالشروط الصحية بالاضافة الى لجان لمراقبة الاسعار.
واشار الى استمرار تواجد الاجهزة الامنية بالاسواق وامام المحال التجارية لضبط عملية التسوق ومنع التزاحم. واشار مدير صناعة وتجارة الكرك محمد الصعوب الى وجود 2150 محل بقالة وسوبرماركت ومولا تجاريا موزعة على 7 الوية بالمحافظة، وتوجد غالبيتها بقصبة الكرك بعدد يزيد على الف بقالة وسوبرماركت.
يشار الى ان محافظة الكرك والتي يقدر عدد سكانها بنحو 320 الف نسمة تضم سبعة ألوية هي قصبة الكرك والمزار الجنوبي والقطرانه والاغوار الجنوبية والقصر وفقوع ولواء عي، وتضم نحو مئة مدينة وقرية موزعة على 10 بلديات.
وقال رئيس بلدية الكرك الكبرى ابراهيم الكركي ان عملية توزيع الخبز يوم امس غطت اكثر من 70 بالمئة من احتياجات المحافظة وان عملية البيع مستمرة، لافتا الى تواصل عمليات النظافة والمراقبة الصحية على الجميع للتقيد بالتعليمات والقرارات الرسمية. وافاد رئيس بلدية عبدالله بن رواحة في لواء فقوع سلامة الحمايدة الى استمرار عملية بيع الخبز، مؤكدا ان عملية البيع بالبقالات تتم حسب التعليمات ولم تسجل تهافتا.
من جانبهم اكد اصحاب مخابز وبقالات ان عملية التسوق ضمن حدودها الطبيعية. وعبر مواطنون في الكرك عن ارتياحهم للإجراءات الحكومية التي خففت من حظر التجول، حيث شهدت عمليات التسوق هدوءا وتقيدا بشروط الصحة والسلامة العامة وشراء احتاجاتهم من مادة الخبز وخاصة الذين لم تتمكن البلديات من ايصالها لهم يوم امس.
وطالب مواطنون ايضا بتكثيف عمليات الرقابة خوفا من التلاعب بالاسعار وضمان جودة السلع الغذائية من حيث تاريخ الصلاحية والانتهاء، لافتين الى عدم توفر مواد الدجاج واللحوم المجمدة والخضار بمعظم البقالات بالاضافة الى عدم توفر مادة الدخان بالاسواق. 



مواضيع ساخنة اخرى
خطوبة الأمير نايف بن عاصم على الشريفة فرح اللهيمق خطوبة الأمير نايف بن عاصم على الشريفة فرح اللهيمق
اصابتان جديدتان بفيروس كورونا في الأردن اصابتان جديدتان بفيروس كورونا في الأردن
رفع الحجز التحفظي على اموال شركات " الطراونة " رفع الحجز التحفظي على اموال شركات " الطراونة "
الأردن  .. سيدة تعتدي جنسيا على ابنتها القاصر الأردن .. سيدة تعتدي جنسيا على ابنتها القاصر
أبو غزالة يدّعي على «سوسييتي جنرال»: احتيال وحجز أموال أبو غزالة يدّعي على «سوسييتي جنرال»: احتيال وحجز أموال
صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين
ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة
الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس
"الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط "الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط
اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7 اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7
السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟ السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟
الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار
ترجيح حصول الأردن على  " ختم السفر الآمن "  خلال أيام ترجيح حصول الأردن على " ختم السفر الآمن " خلال أيام
تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد
بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل
مصدر : الاسوارة الالكترونية  ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج مصدر : الاسوارة الالكترونية ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج