وزير الصناعة: أغلقنا 20 منشأة لمخالفتها شروط الصحة العامة

تم نشره الأربعاء 25 آذار / مارس 2020 09:30 مساءً
وزير الصناعة: أغلقنا 20 منشأة لمخالفتها شروط الصحة العامة
الدكتور طارق الحموري

المدينة نيوز : - قال وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري، إن الوزارة أغلقت 20 منشأة، اليوم الأربعاء، بعد مخالفتها لشروط الصحة العامة التي أعلنتها الحكومة سابقاً.
وطالب الحموري خلال إيجاز صحفي في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات مساء اليوم الاربعاء أصحاب المحال والأسواق التجارية عدم تجاوز السقوف السعرية التي حددتها وزارة الصناعة والتجارة والتموين، مؤكدا أن في حال رفع الأسعار من قبل هذه المنشآت سيتم إغلاقها.
وأشار إلى أن عددا من الوزراء المعنيين اطمأنوا خلال جولة لهم اليوم الاربعاء على المحلات التموينية الأساسية في بعض المحافظات، على توفر السلع والمواد الأساسية التي يحتاجها المواطنون، مجددا التأكيد على أن مخزون الأردن الغذائي كاف وسلسلة التوريد بدأت تعمل وتزود البقالات والمحال التجارية بالبضاعة.
ولفت إلى أن الوزارة تلقت اليوم ومع فتح البقالات الصغيرة ومحلات المواد التموينية الأساسية ومحلات بيع الخضار والفواكه والمخابز والصيدليات ومحلات بيع المياه، ما يزيد عن ألف مكالمة هاتفية من المواطنين في مركز العمليات التابع لها.
وأضاف الحموري أن الانطباع العام من مراقبي الأسواق والمواطنين يؤكد أن هناك التزاما بتعليمات السلامة والصحة العامة من قبل المحلات والمواطنين، مشيدا بحرص والتزام المواطنين على تنفيذ التعليمات والإرشادات الصادرة من وزارة الصحة للحفاظ على سلامتهم وصحة الأردنيين جميعا.
وتابع: في المقابل كان هناك بعض المخالفات القليلة من قبل عدد من المواطنين عند شراء احتياجاتهم من المواد الأساسية، آملا من أصحاب المنشآت تنظيم عملية الدور من جميع المتسوقين، وأن يقوموا بالتوقف عن البيع عند الاكتظاظ.
وأكد أن جميع الإجراءات والقرارات التي اتخذتها الحكومة والمتعلقة بآلية توزيع الخبر و فتح البقالات والمحال، تخضع للدراسة والتقييم يوميا، "وقد نكون أصبنا في بعضها وأخطأنا في البعض الآخر"، مبينا أنه لا توجد آلية واضحة لتنظيم وتوزيع المواد الأساسية في مثل هذه الظروف التي تمر بها المملكة نتيجة فيروس كورونا المستجد.
ووجه وزير الصناعة الشكر للمواطنين على التزامهم بشروط الصحة العامة عند شراء موادهم الأساسية، قائلا "أشكر مواطننا الملتزم الذي ضرب مثلا للعالم بالتزامه، وأتمنى من الجميع الالتزام دائما".
-



مواضيع ساخنة اخرى
خطوبة الأمير نايف بن عاصم على الشريفة فرح اللهيمق خطوبة الأمير نايف بن عاصم على الشريفة فرح اللهيمق
اصابتان جديدتان بفيروس كورونا في الأردن اصابتان جديدتان بفيروس كورونا في الأردن
رفع الحجز التحفظي على اموال شركات " الطراونة " رفع الحجز التحفظي على اموال شركات " الطراونة "
الأردن  .. سيدة تعتدي جنسيا على ابنتها القاصر الأردن .. سيدة تعتدي جنسيا على ابنتها القاصر
أبو غزالة يدّعي على «سوسييتي جنرال»: احتيال وحجز أموال أبو غزالة يدّعي على «سوسييتي جنرال»: احتيال وحجز أموال
صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين
ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة
الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس
"الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط "الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط
اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7 اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7
السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟ السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟
الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار
ترجيح حصول الأردن على  " ختم السفر الآمن "  خلال أيام ترجيح حصول الأردن على " ختم السفر الآمن " خلال أيام
تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد
بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل
مصدر : الاسوارة الالكترونية  ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج مصدر : الاسوارة الالكترونية ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج