لمن يساعدها ضد كورونا.. «جوجل» تدفع هذه الجوائز

تم نشره الخميس 26 آذار / مارس 2020 12:04 مساءً
لمن يساعدها ضد كورونا.. «جوجل» تدفع هذه الجوائز
جوجل

المدينة نيوز: مع تسارع انتشار فيروس كورونا حول العالم، قررت شركة "جوجل" الأمريكية، عملاق التكنولوجيا، مكافحة الفيروس بطريقتها الخاصة، عبر جمع كم هائل من المعلومات من مستخدمى الموقع، وتقديمها للجهات البحثية لاستخلاص النتائج حول كيفية التصدي للوباء العالمي.

وفى ضوء هذا، تطالب الشركة، مستخدميها عبر تطبيقها الشهير Opinion Rewards أو "جوائز الرأى"، بالإجابة عن بعض استطلاعات الرأي القصيرة، مقابل رصيد مجانى لـ Google Play لشراء ما يرغبون.

وكانت آخر الأسئلة التي وجهتها جوجل لمستخدميها، على سبيل المثال، هل لديكم أعراض تشبه الأنفلونزا؟ وهل تعانون أو أى من أفراد أسرتكم حمى؟ مع التهاب فى الحلق أو سعال؟.

ولا يتوقف الأمر لدى هذا الحد، بل وسعت جوجل من دائرتها لتنشر استطلاعاتها عبر العديد من المواقع الإلكترونية، والتطبيقات الأخرى، لزيادة فرص أكبر كم ممكن من المعلومات عبر عموم الولايات المتحدة بأسرها.

جدير بالذكر أن جوجل اتخذت خطوتها بناء على طلب من باحثي جامعة كارنيجي ميلون الأمريكية، المتخصصين فى علوم الأوبئة، إذ يحاول الباحثون هناك جمع معلومات حول الفيروسات والأوبئة العالمية من حولهم ، لسبقها بخطوة، والتنبؤ بمدى انتشارها، للحد من سرعتها، ومن ثم خفض إجمالى الإصابات وعدد الوفيات.

وفى الوقت الراهن تركز الجامعة على فيروس كورونا، إذ أعلنت أنها تعمل، عبر المعلومات التى يقوم جوجل بجمعها، على التبنؤ بالفيروس حاليا ومستقبلا، لإعادة ملائمة الأنظمة الحالية للوضع الراهن، وتطوير أخرى بدل القديمة البالية.

يشار إلى أن جوجل يقوم بعد تجميع معلوماته وقبل تسليمها للباحثين، بإخفاء أسماء وهوية أصحابها حافظا على خصويتهم، ولتشجيع الجميع على المشاركة.



مواضيع ساخنة اخرى
خطوبة الأمير نايف بن عاصم على الشريفة فرح اللهيمق خطوبة الأمير نايف بن عاصم على الشريفة فرح اللهيمق
اصابتان جديدتان بفيروس كورونا في الأردن اصابتان جديدتان بفيروس كورونا في الأردن
رفع الحجز التحفظي على اموال شركات " الطراونة " رفع الحجز التحفظي على اموال شركات " الطراونة "
الأردن  .. سيدة تعتدي جنسيا على ابنتها القاصر الأردن .. سيدة تعتدي جنسيا على ابنتها القاصر
أبو غزالة يدّعي على «سوسييتي جنرال»: احتيال وحجز أموال أبو غزالة يدّعي على «سوسييتي جنرال»: احتيال وحجز أموال
صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين
ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة
الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس
"الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط "الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط
اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7 اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7
السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟ السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟
الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار
ترجيح حصول الأردن على  " ختم السفر الآمن "  خلال أيام ترجيح حصول الأردن على " ختم السفر الآمن " خلال أيام
تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد
بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل
مصدر : الاسوارة الالكترونية  ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج مصدر : الاسوارة الالكترونية ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج