صحة عجلون تخصص 6 مراكز شاملة للحالات الطارئة

تم نشره الخميس 26 آذار / مارس 2020 03:30 مساءً
صحة عجلون تخصص 6 مراكز شاملة للحالات الطارئة
عجلون

المدينة نيوز  - خصصت مديرية صحة محافظة عجلون 6 مراكز صحية شاملة للحالات الطارئة.
وقال مدير الشؤون الصحية في المحافظة، الدكتور تيسير عناب، إنه في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها الوطن ومن باب المساندة للإجراءات الحكومية للحد من انتشار فيروس كورونا تم تخصيص 6 مراكز صحية شاملة لاستقبال الحالات الطارئة تتوفر فيها كافة المستلزمات للتخفيف على المستشفيات ومساندتها في مثل هذه الظروف التي تمر بها المملكة .
وأضاف في حديث لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، اليوم الخميس، أن المديرية ضمن إجراءاتها لمواجهة هذا الفيروس شكلت غرفة عمليات ولجنة استجابة وتدخل سريع على مستوى المحافظة بإشراف مباشر من المديرية وعدد من الأعضاء للتعامل مع الملاحظات والشكاوى التي تردها على الخط الساخن للتعامل معها.
وأشار أن لجنة الاستجابة والتدخل السريع الميدانية تقوم في حال الاشتباه بإصابات بالفيروس بجمع العينات من منازلهم وإجراء الفحوصات اللازمة للتأكد وضمان السلامة العامة، مبينا أنه تم تزويد المراكز الصحية بحاجتها من علاجات الأمراض المزمنة كالضغط والسكري والغدة الدرقية والقلب.
وبين أن كوادر المديرية، وبالتعاون مع لجنة الصحة والسلامة العامة، نفذت أكثر من 4000 جولة وحملة رقابية مكثفة على المحلات التجارية والمواد الغذائية واللحوم والألبان للتأكد من التزام أصحابها بالاشتراطات الصحية، حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.
وأوضح أن المديرية مستمرة في أخذ عينات لشبكات المياه والمنازل والمحال التي تقوم بتصنيع المواد الغذائية، مشيرا أن هناك تنسيقا مع المحافظة والجهات المعنية من خلال غرفة العمليات الرئيسية للتعامل مع الشكاوى والملاحظات.
وبين أنه يتم تقديم الخدمات الصحية من خلال مستشفيي الإيمان الحكومي والأميرة هيا العسكري و 31 مركزا صحيا شاملا وأوليا وفرعيا منها 6 مراكز شاملة و17 مركزا أوليا و8 مراكز فرعية، مثمنا دور وسائل الإعلام في دعم ومساندة الجهود التي تبذلها الجهات المعنية لمواجهة انتشار فيروس كورونا.
--(بترا) 



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)