الملك وولي العهد يشاركان بقمة مجموعة العشرين الافتراضية

تم نشره الخميس 26 آذار / مارس 2020 04:36 مساءً
الملك وولي العهد يشاركان بقمة مجموعة العشرين الافتراضية
الملك وولي العهد

المدينة نيوز :- شارك جلالة الملك عبدالله الثاني، بحضور سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، اليوم الخميس، في القمة الاستثنائية الافتراضية لقادة دول مجموعة العشرين، التي عقدتها المملكة العربية السعودية برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، في إطار تنسيق الجهود العالمية لمكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد، والحد من تأثيرها الإنساني والاقتصادي.
وبحثت القمة سبل تكثيف الجهود الدولية المشتركة لمجابهة فيروس كورونا، بالإضافة إلى اتخاذ الإجراءات الاقتصادية المطلوبة لحماية القطاعات المتأثرة جراء الوباء.
وقال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية، في كلمة له في مستهل القمة، إننا نعقد اجتماعنا هذا تلبية لمسؤوليتنا كقادة أكبر اقتصادات العالم، لمواجهة جائحة كورونا التي تتطلب منا اتخاذ تدابير حازمة على مختلف الأصعدة.
وأضاف أن هذه الأزمة الإنسانية تتطلب استجابة عالمية، ويُعول العالم علينا للتكاتف والعمل معاً لمواجهتها. وقال إن من مسؤوليتنا مد يد العون للدول النامية والأقل نمواً لبناء قدراتهم وتحسين جاهزية البنية التحتية لديهم لتجاوز هذه الأزمة وتبعاتها.
وحضر أعمال القمة الاستثنائية الافتراضية عن الجانب الأردني، وزير الخارجية وشؤون المغتربين، ومستشار جلالة الملك للاتصال والتنسيق، ومستشار جلالة الملك للسياسات والإعلام. وفي البيان الختامي، الذي صدر عن مجموعة العشرين في نهاية القمة، أكدت الدول المشاركة التزامها باتخاذ جميع الإجراءات المطلوبة لمجابهة وباء فيروس كورونا المستجد العالمي. وأعربت مجموعة العشرين عن التزامها بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية والأمم المتحدة وصندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي لمواجهة واحتواء هذه الجائحة، عن طريق اتخاذ الإجراءات الضرورية للحفاظ على الصحة والسلامة الإنسانية، وحماية الوظائف ومصادر دخل الأفراد، والحفاظ على الاستقرار المالي، واستعادة النمو الاقتصادي، وضمان استمرار حركة التجارة الدولية وسلسلة التوريد العالمية، وتوفير الدعم للدول التي تحتاج إلى المساعدة، والتنسيق حول الإجراءات الصحية والمالية.
وأعلنت مجموعة العشرين عن التزامها بضخ أكثر من 5 تريليون دولار في الاقتصاد العالمي، كجزء من السياسة المالية، والإجراءات الاقتصادية، وخطط الضمان التي تهدف إلى مواجهة الآثار الاجتماعية والاقتصادية والمالية للوباء.
وتضم مجموعة العشرين، التي ترأسها هذا العام المملكة العربية السعودية، دول الأرجنتين، وأستراليا، والبرازيل، وكندا، والصين، وفرنسا، والمانيا، والهند، واندونيسيا، وايطاليا، واليابان، والمكسيك، وروسيا، وجنوب افريقيا، وكوريا الجنوبية، وتركيا، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية، والاتحاد الأوروبي.



مواضيع ساخنة اخرى
خطوبة الأمير نايف بن عاصم على الشريفة فرح اللهيمق خطوبة الأمير نايف بن عاصم على الشريفة فرح اللهيمق
اصابتان جديدتان بفيروس كورونا في الأردن اصابتان جديدتان بفيروس كورونا في الأردن
رفع الحجز التحفظي على اموال شركات " الطراونة " رفع الحجز التحفظي على اموال شركات " الطراونة "
الأردن  .. سيدة تعتدي جنسيا على ابنتها القاصر الأردن .. سيدة تعتدي جنسيا على ابنتها القاصر
أبو غزالة يدّعي على «سوسييتي جنرال»: احتيال وحجز أموال أبو غزالة يدّعي على «سوسييتي جنرال»: احتيال وحجز أموال
صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين
ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة
الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس
"الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط "الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط
اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7 اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7
السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟ السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟
الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار
ترجيح حصول الأردن على  " ختم السفر الآمن "  خلال أيام ترجيح حصول الأردن على " ختم السفر الآمن " خلال أيام
تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد
بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل
مصدر : الاسوارة الالكترونية  ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج مصدر : الاسوارة الالكترونية ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج