مجلس عمداء الطفيلة التقنية يلتئم افتراضياً

تم نشره الخميس 26 آذار / مارس 2020 05:14 مساءً
مجلس عمداء الطفيلة التقنية يلتئم افتراضياً
الطفيلة التقنية

المدينة نيوز:- التئم  مجلس عمداء جامعة الطفيلة التقنية  يوم الأربعاء الموافق 25/3/2020 عبر منصة التواصل البصري zoom برئاسة رئيس الجامعة  الدكتور محمد خير  الحوراني الذي افتتح الجلسة بالتضرع إلى الله أن يرفع البلاء والوباء عن المسلمين وعن البشرية جمعاء وأن يحفظ الأردن قيادته وشعبه من كل سوء.

  وقد ناقش المجلس جملة من القرارات والإجراءات التي اتخذتها الجامعة بخصوص التعليم الإلكتروني حيث أكد الدكتور الحوراني ديمومة العمل بالتعليم الإلكتروني بكافة الوسائل المتاحة وضمن المعايير العالمية للتعليم عن بعد.
 وقدم عمداء الكليات خلال المجلس تقريراً موجزاً عن سير عملية التعليم الافتراضي ونسبة المواد التعليمية المحملة إلكترونياً على منصات التعليم الإلكتروني ونسبة حضور الطلبة في المساقات والتحديات التي تواجه الطلبة والمدرسين على حد السواء في تطبيق التعليم الإلكتروني لوضع أسس وآليات لمعالجتها سيما وأن نسبة إقبال الطلبة في الجامعة من أعلى النسب بين الجامعات الأردنية، ولعل التنوع في تطبيقات التعليم الإلكتروني ساهم في الإقبال الكبير من الطلبة على هذه التطبيقات وفي الحد من المشاكل الفنية المرافقة لها.
وناقش المجلس آلية تطبيق قرارات مجلس التعليم العالي فيما يتعلق بالامتحانات وامتحان الشامل ومناقشة رسائل الماجستير لطلبة الدراسات العليا، بالشكل الذي يحقق مصلحة الطلبة.
  وقرر المجلس أن يقدم عمداء الكليات تقريراً اسبوعياً مفصلاً عن سير عمليات التعليم عن بعد في كليات الجامعة من  أجل تقييم التجربة أولاً بأول  وتعظيم الإيجابيات  وتجذير الخبرات.
 وفي ختام المجلس أكد الدكتور الحوراني جاهزية الجامعة للتعامل مع الظروف والمستجدات الطارئة.