مدير الأمن العام يوجه رسالة إلى الأردنيين

تم نشره الخميس 26 آذار / مارس 2020 05:22 مساءً
مدير الأمن العام يوجه رسالة إلى الأردنيين
مدير الأمن العام اللواء الركن حسين الحواتمة

المدينة نيوز :- وجه مدير الأمن العام اللواء الركن حسين الحواتمة، رسالة الى المواطنين والمقيمين على الاراضي الاردنية بضرورة التقيد بالتعليمات الصادرة في اوامر الدفاع المتتالية.
وأضاف الحواتمة في إيجاز قدمه اليوم الخميس في المركز الوطني الأمن والازمات، "شهدنا انضباطا من فئة كبيرة من المواطنين الا ان البعض كان يخالف الاوامر والتعليمات ويعرض حياة الاردنيين للخطر، واعتبارا من هذه اللحظة لن نتهاون في تطبيق كافة القوانين والانظمة لضبط الحركة في الشوارع والحياة العامة من أجل المحافظة على ارواح المواطنين".
واضاف، ان "الاجراءات المعمول بها اجراءات كبيرة جدا وجهد كبير من قبل الامن العام والقوات المسلحة على مدار الساعة ويوجد لدينا ما بين 60 الى 70 الف رجل امن في كافة المحافظات والطرق وفي كافة الاحياء وان هذا الجهد يستحق من المواطن ان يقدر تعب النشامى الذين يقومون بحماية ارواحهم".
وأكد ان جزءا كبيرا من الخطط يعتمد على المواطن وفي حال كان المواطن متعاون ستنجح بإذن الله، واذا كان غير متعاون فسيعرض حياته وحياة الاخرين للخطر.
وبين "انا اتحدث الى اخواني واخواتي واقول رجاء ان تتقيدوا بالأوامر والتعليمات، وسيكون هناك احكام رادعة بحق المخالفين مثل توقيف السيارات وضبط الاشخاص الذين يخالفون حظر التجول المعمول به حاليا يوميا من الساعة 0700 ولغاية الساعة 1800".
كما أكد "مسموح للآليات والأفراد المصرح لهم بالحركة، اما المواطنون فيسمح لهم فقط بالذهاب الى اي محل للتسوق ولكن راجلا بدون سيارة وفي حال تحركه بالسيارة سنقوم بحجز هذه المركبة لمدة شهر بالإضافة الى الاجراءات القانونية التي تتبع هذا التوقيف كون حجز الالية يترتب عليه كلف مالية وجهد إضافي من قبل الاجهزة الامنية، هذا بالإضافة الى توقيف الشخص الذي يقود المركبة المخالفة".
واوضح انه واعتبارا من الساعة 1800 يتم إطلاق صافرات الإنذار، وهذا يعني منع الحركة للجميع باستثناء الاشخاص المصرح لهم مثل الأجهزة الأمنية والاطقم الطبية والقائمين على تسيير الحياة اليومية للمواطنين، اما الباقي فممنوع ومن يخالف هذه التعليمات سنقوم باتخاذ اجراءات صارمة ولن نتهاون في ذلك، واذا وجدنا ان هناك ضرورة لمضاعفة هذه الاجراءات لن نتردد في حمايه ارواح المواطنين.



مواضيع ساخنة اخرى
صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين
ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة
الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس
"الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط "الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط
اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7 اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7
السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟ السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟
الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار
ترجيح حصول الأردن على  " ختم السفر الآمن "  خلال أيام ترجيح حصول الأردن على " ختم السفر الآمن " خلال أيام
تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد
بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل
مصدر : الاسوارة الالكترونية  ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج مصدر : الاسوارة الالكترونية ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج
السفير البريطاني يوضح أسباب عدم إدراج الأردن على "قائمة الدول المستثناة" السفير البريطاني يوضح أسباب عدم إدراج الأردن على "قائمة الدول المستثناة"
الأردن : 3 اصابات بفيروس كورونا و6 حالات شفاء الأردن : 3 اصابات بفيروس كورونا و6 حالات شفاء
الرصيفة : ضبط شخص تنكر بزي نسائي لتأدية امتحان التوجيهي عن طالبة الرصيفة : ضبط شخص تنكر بزي نسائي لتأدية امتحان التوجيهي عن طالبة
طبيب أردني يحقق أعلى علامة بالعالم في “امتحان المزاولة” طبيب أردني يحقق أعلى علامة بالعالم في “امتحان المزاولة”
الخارجية الأردنية تدين استهداف الحوثيين للسعودية الخارجية الأردنية تدين استهداف الحوثيين للسعودية