الإمارات تعلن تفعيل نظام "العمل عن بعد".. وتستثني قطاعات

تم نشره الخميس 26 آذار / مارس 2020 06:59 مساءً
الإمارات تعلن تفعيل نظام "العمل عن بعد".. وتستثني قطاعات

المدينة نيوز :- أعلنت الإمارات، الخميس، تفعيل نظام "العمل عن بعد" لجميع الوزارات والهيئات والمؤسسات الاتحادية والقطاع الخاص، اعتبارا من الأحد المقبل ولمدة أسبوعين قابلة للمراجعة والتقييم.

وقررت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية ألا تزيد نسبة العاملين الذين يتطلب عملهم التواجد في أماكن العمل على 30% من مجموع العاملين في المنشأة، وذلك بالتوازي مع تطبيق نظام العمل عن بعد للعاملين الذين لا تتطلب مهامهم الوظيفية التواجد في مقر العمل.

واستثنت الهيئة الاتحادية عددا من القطاعات الحيوية، كالطاقة والاتصالات والصحة والتعليم والأمن والشرطة والعسكري والبريد والشحن والأدوية والمياه والأغذية والطيران المدني والمطارات والجوازات والمالي والمصرفي والإعلام الحكومي.

كما شمل الاستثناء محطات الوقود والمشاريع الإنشائية، إلى جانب ما يتم إستثناؤه بقرار من حكومة الإمارات، وفق مقتضيات المصلحة العامة.

وطالب القرار كافة القطاعات باستخدام التطبيقات الإلكترونية والذكية حال ممارسة أنشطتها عن طريق العمل عن بعد، مع توفير قنوات إلكترونية للدعم والمساندة، باعتبار أن التزامات جهة العمل تشمل توفير الأدوات التقنية اللازمة لإنجاز العمل عن بعد.

‌‎كما تشمل الالتزامات ضمان توفر بيئة تكنولوجية آمنة، من خلال مراعاة الضوابط المتعلقة بالحفاظ على خصوصية وسرية البيانات، وتقنين الصلاحيات الخاصة بالدخول على الأنظمة لإنجاز العمل عن بعد، ومتابعة الموظفين الذين يعملون عن بعد إلكترونيا.

‌‎وتشمل التزامات العامل الذي يعمل عن بعد موافقة جهة عمله الالتزام بالحضور إلى مقر العمل متى طلب منه ذلك، وأداء المهام وفق الأطر الزمنية المحددة للإنجاز، وأن يكون متاحا للرد على كافة المكالمات ورسائل البريد الإلكتروني والمحافظة على سرية المعلومات.

وأعلنت السلطات، مساء الأربعاء، أن الإمارات ستقيد حركة وسائل النقل والناس، خلال الليل من الخميس إلى الأحد. وستسري القيود من الثامنة مساء (16:00 بتوقيت غرينتش) حتى السادسة صباحا يوميا لتطهير المواصلات والمنشآت العامة.

وأوضح متحدث باسم قوات الأمن، في مؤتمر صحفي، الخميس، أن عمال الخدمات الأساسية فقط هم الذين سيُسمح لهم بالخروج، وسيواجه المخالفون غرامات.

المصدر : سكاي نيوز 



مواضيع ساخنة اخرى
تخلى عنه ابناؤه .. التنمية تودع مسن في دار لرعاية كبار السن تخلى عنه ابناؤه .. التنمية تودع مسن في دار لرعاية كبار السن
بالفيديو : رسالة من رئيس صيدليات فارمسي بخصوص اصابة احد موظفي المستودع بالفيديو : رسالة من رئيس صيدليات فارمسي بخصوص اصابة احد موظفي المستودع
رابط : تصاريح للحالات الانسانية على موقع stayhome رابط : تصاريح للحالات الانسانية على موقع stayhome
جابر : وفاة جديدة بفايروس كورونا و 16 حالة شفاء جابر : وفاة جديدة بفايروس كورونا و 16 حالة شفاء
بالفيديو : حريق كبير في احد المحال التجارية الكبيرة في الزرقاء بالفيديو : حريق كبير في احد المحال التجارية الكبيرة في الزرقاء
بالصور : ضبط معملين للمعقمات المقلدة في العاصمة والرصيفة بالصور : ضبط معملين للمعقمات المقلدة في العاصمة والرصيفة
دعوة للسماح للمطاعم الشعبية ومحلات الحلويات بالعمل دعوة للسماح للمطاعم الشعبية ومحلات الحلويات بالعمل
بالاسماء : تنقلات في الامن العام بالاسماء : تنقلات في الامن العام
هزة ارضية تضرب العقبة هزة ارضية تضرب العقبة
جابر: الوضع الصحي في الاردن مستقر جابر: الوضع الصحي في الاردن مستقر
زوجة ثانية تطلب السماح لزوجها بالتنقل بعد احتجازه عند زوجته الاولى في مادبا زوجة ثانية تطلب السماح لزوجها بالتنقل بعد احتجازه عند زوجته الاولى في مادبا
استقالة وزير آخر في حكومة الرزاز استقالة وزير آخر في حكومة الرزاز
الأغوار: سحب عينات من سكان الكريمة خالطوا مصاباً بكورونا الأغوار: سحب عينات من سكان الكريمة خالطوا مصاباً بكورونا
مغترب يتبرع بوحدة عناية حثيثة لمستشفى الملك المؤسس بقيمة 355 ألف دولار مغترب يتبرع بوحدة عناية حثيثة لمستشفى الملك المؤسس بقيمة 355 ألف دولار
323 مصابا اجمالي الحالات المصابة بفيروس كورونا ... المصابون الجدد 323 مصابا اجمالي الحالات المصابة بفيروس كورونا ... المصابون الجدد
العضايلة: مراقبة سير حظر التجول باستخدام طائرات الدرونز وكاميرات المراقبة العضايلة: مراقبة سير حظر التجول باستخدام طائرات الدرونز وكاميرات المراقبة
رئيس المجلس الأعلى الليبي السابق يحذر باتصال مع السفير الأمريكي من انحياز القوة البحرية الأوروبية لحفتر