وزارة الصحة : وصول 21 الف فحص إضافي جديد لفيروس كورونا

تم نشره الخميس 26 آذار / مارس 2020 09:46 مساءً
وزارة الصحة : وصول 21 الف فحص إضافي جديد لفيروس كورونا
مبنى وزارة الصحة

المدينة نيوز :-  اكدت وزارة الصحة توفير فحوصات مخبرية في المراكز المعتمدة لفحص الحالات، بعد ان حصلت على 21 ألف فحص إضافي جديد وصلت للمملكة.
واشارت الوزارة في الموجز الإعلامي اليومي الى الاجراءات المتخذة للتعامل مع فيروس كورونا المستجد في الأردن، وتشمل التوسع في إجراء فحص الكورونا للأشخاص المشتبه بإصابتهم بالفيروس في مختلف أنحاء المملكة، وتعزيز اعداد الكوادر الطبية والتمريضية في المستشفيات.
كما شملت الإجراءات تعزيز اعداد الفرق المتخصصة لرصد الحالات وفحص المشتبه بها في مختلف مناطق المملكة، وتعزيز اعداد الكوادر اللازمة في المراكز الصحية الشاملة في بعض المواقع الصحية لتوصيل طرود من الوصفات الطبية إلى منازل المرضى، بالإضافة الى مضاعفة كمية الأدوية الشهرية في صيدليات المراكز الصحية التي ستصرف الادوية.
ودعت الوزارة المواطنين في حال اشتباه اي شخص بأعراض المرض، الى ضرورة الاتصال على الرقم المخصص لهذه الغاية، مؤكدة جاهزية المستشفيات والكوادر الطبية لاستقبال الحالات المشتبه بها، وعلاج الإصابات أثناء تواجدها في الحجر الصحي.  واشارت الوزارة الى تكاتف جهود الحكومة مع القطاع الخاص في سبيل تأمين احتياجات المواطنين المختلفة، من خلال إطلاق تطبيقات تساهم في ضمان بقاء المواطنين في منازلهم ، حيث خدمة التوصيل للمنازل ،وفق بترا . 
كما أكدت اهمية دور وسائل الإعلام المختلفة وتظافر كل الجهود في هذه الظروف، داعية للالتزام بالنظافة والتعقيم المستمر.
وقالت انه تم توفير أرقام الخط الساخن التابعة للوزارة لاستقبال أسئلة وإستفسارات المواطنين، الى جانب توفير خدمة «اسأل عن الكورونا» من خلال الاتصال على الرقم الساخن 111 على مدار الساعة، بهدف استقبال ملاحظات واستفسارات المواطنين حول الفيروس وأعراضه وطرق الوقاية منه. ولفتت الوزارة الى خدمة "اِسأل عن الكورونا"، التي اطلقها للاستشارة الطبية بشان فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، عبر الرقم المجاني 111، مبينة ان عدد المتصلين على الخط الساخن للوزارة وصل هذا اليوم الى 740 مكالمة للاستفسار عن الفيروس.
كما اوضحت ألوزارة المستشفيات المعتمدة لفحص الحالات المشتبه بإصابتها وعزلها، وهي مستشفى الأمير حمزة، لغايات عزل الحالات المصابة، وحجر للحالات المشتبه بها، ومستشفيات البشير والجامعة الأردنية والزرقاء الحكومي الجديد و الكرك الحكومي و مستشفى الملك عبدالله المؤسس و مستشفى الأمير هاشم العسكري.
وكانت وزارة الصحة سجلت اليوم 40 اصابة جديدة في المملكة بفيروس كورونا.
وتوزعت الحالات الجديدة بحسب الموجز الإعلامي اليومي حول التعامل مع فيروس كورونا المستجد في الأردن الصادر عن الوزارة بواقع، 26 من حفل زفاف اربد، وحالتين لقادمين من سويسرا، وحالة لقادم من بريطانيا، و 4 حالات لمخالطين في الهاشمي الشمالي، و3 حالات لمخالطين لممرضة البشير، وحالة لقادم من المملكة العربية السعودية قبل الحجر، وحالتين لعراقيين احدهم قادم من بريطانيا قبل الحجر، وحالة واحدة يجري الاستقصاء عنها والتأكد من فحوصاتها.
وأكدت وزارة الصحة شفاء حالة واحدة تماما من المرض في المملكة.



مواضيع ساخنة اخرى
خطوبة الأمير نايف بن عاصم على الشريفة فرح اللهيمق خطوبة الأمير نايف بن عاصم على الشريفة فرح اللهيمق
اصابتان جديدتان بفيروس كورونا في الأردن اصابتان جديدتان بفيروس كورونا في الأردن
رفع الحجز التحفظي على اموال شركات " الطراونة " رفع الحجز التحفظي على اموال شركات " الطراونة "
الأردن  .. سيدة تعتدي جنسيا على ابنتها القاصر الأردن .. سيدة تعتدي جنسيا على ابنتها القاصر
أبو غزالة يدّعي على «سوسييتي جنرال»: احتيال وحجز أموال أبو غزالة يدّعي على «سوسييتي جنرال»: احتيال وحجز أموال
صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين
ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة
الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس
"الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط "الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط
اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7 اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7
السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟ السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟
الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار
ترجيح حصول الأردن على  " ختم السفر الآمن "  خلال أيام ترجيح حصول الأردن على " ختم السفر الآمن " خلال أيام
تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد
بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل
مصدر : الاسوارة الالكترونية  ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج مصدر : الاسوارة الالكترونية ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج