فيديو .. ولي العهد: فخور أني أردني

تم نشره السبت 28 آذار / مارس 2020 04:04 مساءً
فيديو .. ولي العهد: فخور أني أردني
الامير الحسين بن عبدالله الثاني

المدينة نيوز:- أكد سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، أن الأردن، ورغم محدودية الموارد، ضرب أروع الأمثلة للعالم، بحكمة جلالة الملك عبدالله الثاني وقيادته في سرعة اتخاذ القرار، ووضع سلامة الأردنيين فوق كل اعتبار.
وعبر سموه خلال فيديو نشره على حسابه الشخصي على "انستغرام" اليوم السبت، عن اعتزازه بالأردنيين، وقال: "فخور أني أردني، لأن في الأوقات الصعبة بتعرف الشجاع في الأزمة والكريم عند الحاجة".


ولفت سموه إلى ما يمر به العالم اليوم من ظروف صعبة جراء فيروس كورونا، جعلت جميع الدول في اختبار، والدول العظمى بحالة تأهب.
وقال سموه إننا في الأردن يد واحدة، جيشا وأجهزة أمنية وكوادر صحية لا تنام، ومؤسسات تعمل ليلا نهارا لخدمة الوطن، وقطاعا خاصا بادر بكل إخلاص لتقديم الدعم.
وأشار سموه إلى أن الأردن استطاع بإمكانياته تقديم أفضل الفنادق للحجر الصحي، واستطاع أيضا وبوقت قياسي تفعيل التعلم عن بعد لضمان مستقبل الأجيال. وقال سمو ولي العهد: شاهدت في الأسبوع الماضي قصصا ترفع الرأس، مجتمعا بأكمله يتسابق على فعل الخير، منهم من تبرع بماله، وصاحب بيت أعفى مستأجرا، وأطباء يعالجون المحتاجين في بيوتهم، وتكافلا اجتماعيا ليس له مثيلا.
وتابع سموه قائلا: يقولون الأردن بلد صغير، وأنا اليوم أقول الأردن كبير، كبير بأهله، فشكرا للجميع لأنه "من لا يشكر الناس لا يشكر الله".
وأكد سموه أنه في وقت الأزمات مطلوب منا جميعا أن نكون "واعيين"، لأنه لا يوجد ظروف مثالية بالمطلق، "والجميع يراهن على صبرنا والتزامنا كشعب ومؤسسات".
وقال سموه إننا اليوم لدينا فرصة لنكون من أوائل الدول التي تتخطى الأزمة بسلامة، لذا المطلوب منا جميعا التحمل، "ليس فقط لأجلنا، لكن لأجل أهالينا وصحتهم".
وأضاف علينا أن نصبر لأجل الذين يحاربون هذه المعركة (فيروس كورونا)، ونحن في بيوتنا.
وختم سمو ولي العهد كلمته، قائلا: "الله يحمي البلد ويشافي المصابين، ومثل ما قال سيدنا:(ارفع رأسك إنت أردني)". كما نشر سمو ولي العهد فيديو قصيرا على "انستغرام"، قدم سموه خلاله تعازيه بالفقيدة التي توفاها الله، إثر إصابتها بفيروس كورونا، سائلا الله، العلي القدير، أن يتغمدها بواسع رحمته، وأن يجعل مثواها الجنة، ويلهم أهلها الصبر. وقال سموه "مصابنا واحد، من الشمال للجنوب"، وسنبقى يدا واحدة، ونتعدى هذه الأزمة، بإذن الله. --(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
دراسة إحالة الموظفين للتقاعد لمن بلغت خدماتهم (28) سنة وأكثر .. وثيقة دراسة إحالة الموظفين للتقاعد لمن بلغت خدماتهم (28) سنة وأكثر .. وثيقة
عبيدات : فيروس كورونا يسبب جلطات دماغية و في القلب عبيدات : فيروس كورونا يسبب جلطات دماغية و في القلب
توقع رفع اسعار البنزين بسبب عدم تحوط الحكومه! توقع رفع اسعار البنزين بسبب عدم تحوط الحكومه!
رئاسة الوزراء :  لا قرار بفتح قطاعات جديدة في الاردن وربما  يعلن الاربعاء رئاسة الوزراء : لا قرار بفتح قطاعات جديدة في الاردن وربما يعلن الاربعاء
"سائق المفرق" تسبب بنقل عدوى كورونا لأكثر من 100 شخص "سائق المفرق" تسبب بنقل عدوى كورونا لأكثر من 100 شخص
الأردن يبحث حلولا لعودة قطاع الطيران تدريجيا الأردن يبحث حلولا لعودة قطاع الطيران تدريجيا
3 إصابات جديدة بكورونا في الأردن 3 إصابات جديدة بكورونا في الأردن
جمعية المهندسين الوراثيين الأردنية : لقاح أردني لكورونا جمعية المهندسين الوراثيين الأردنية : لقاح أردني لكورونا
العضايلة : المناسبات لا أعتقد ستعود كما السابق .. وعادات الناس ستتغير العضايلة : المناسبات لا أعتقد ستعود كما السابق .. وعادات الناس ستتغير
اردني يشارك و يتأهل في برنامج Britain's Got Talent ... بالفيديو اردني يشارك و يتأهل في برنامج Britain's Got Talent ... بالفيديو
الأردن يفوز بلقب الدولة ذات النهج الأمثل في احتواء كورونا الأردن يفوز بلقب الدولة ذات النهج الأمثل في احتواء كورونا
اعتداء جديد على “الديسي” يوقف الضخ لمناطق في عمان والزرقاء والشمال اعتداء جديد على “الديسي” يوقف الضخ لمناطق في عمان والزرقاء والشمال
البحث عن ناشر فيديو لمشاجرة في دولة مجاورة على انه بالأردن البحث عن ناشر فيديو لمشاجرة في دولة مجاورة على انه بالأردن
نتائج التحقيق بوفاة طفلة بالزرقاء نتائج التحقيق بوفاة طفلة بالزرقاء
الرزاز : مشهد الطفلة المتوفاة وأبيها المكلوم يدمي القلب الرزاز : مشهد الطفلة المتوفاة وأبيها المكلوم يدمي القلب
وفاة سيدة “تفحما” وإصابة ابنها ورجل دفاع مدني بحريق في مادبا وفاة سيدة “تفحما” وإصابة ابنها ورجل دفاع مدني بحريق في مادبا