نتيجة «كورونا» أزمة نقص «الواقيات الذكرية» تضرب العالم

تم نشره السبت 28 آذار / مارس 2020 09:43 مساءً
نتيجة «كورونا» أزمة نقص «الواقيات الذكرية» تضرب العالم

المدينة نيوز :- تسببت جائحة فيروس "كورونا" في إغلاق أكبر مصنع لإنتاج الواقي الذكري على مستوى العالم، ما أدى إلى أزمة نتيجة النقص الحاد.

واضطرت شركة "Karex Bhd "، ومقرها ماليزيا، إلى وقف الإنتاج بعد قرار الحكومة بفرض الإغلاق في أنحاء البلاد لوقف انتشار فيروس كورونا.

وتصنع هذه الشركة خمس إنتاج "الواقيات الذكرية" على مستوى العالم، لكنها لم تنتج وسيلة منع حمل واحدة من مصانعها الثلاثة لأكثر من أسبوع.

وهذا من شأنه أن يؤدي إلى نقص في 100 مليون واق، يتم تسويقه دوليًا من قبل علامات تجارية مثل Durex ، ويتم توفيره لبرامج الرعاية الصحية الحكومية مثل NHS البريطانية أو يتم توزيعه بواسطة برامج المساعدة مثل صندوق الأمم المتحدة للسكان.

وقد سمح لها باستئناف الإنتاج يوم الجمعة، باستخدام نصف قوتها العاملة فقط، مع إعفاء خاص للصناعة الحيوية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة كاريكس جوه مياه كيات لوكالة "رويترز": "سنشهد نقصًا عالميًا في الواقي الذكري في كل مكان وهو ما سيكون مخيفًا".

وأضاف: "قلقي هو أنه بالنسبة للعديد من البرامج الإنسانية في قلب أفريقيا، لن يكون النقص أسبوعين أو شهرًا فقط. يمكن أن يستمر هذا النقص إلى شهور".

وتابع "جوه": "الشيء الجيد هو أن الطلب على الواقي الذكري لا يزال قويًا جدًا لأنه سواء أحببناه أم لا، لا يزال من الضروري الحصول عليه، بالنظر إلى أنه في هذا الوقت ربما لا يخطط الناس لإنجاب أطفال".

وماليزيا هي الدولة الأكثر تضررًا في جنوب شرق آسيا، مع تسجيل 2161 مصابا بفيروس كورونا و26 حالة وفاة. ومن المقرر أن يسري الإغلاق حتى 14 أبريل المقبل على الأقل.

وتعد الصين معقل فيروس كورونا من الدول الرئيسية الأخرى المنتجة للواقي الذكري، لكن تعرضت المصانع للإغلاق بعد ظهور الوباء القاتل في البلاد.



مواضيع ساخنة اخرى
الحاج توفيق : لا داع لحظر يوم الجمعة والحظر الجزئي اليومي الحاج توفيق : لا داع لحظر يوم الجمعة والحظر الجزئي اليومي
112 مليون دينار لدعم القطاعات المتضررة ولتحفيز الاستثمار 112 مليون دينار لدعم القطاعات المتضررة ولتحفيز الاستثمار
المفلح : المسن الذي تم تداول صورته لديه قيود ولا يسكن عمان المفلح : المسن الذي تم تداول صورته لديه قيود ولا يسكن عمان
اربد الاعلى باصابات كورونا في المملكة و انخفاض طفيف في عمان اربد الاعلى باصابات كورونا في المملكة و انخفاض طفيف في عمان
مصدر: الرزاز لم يهجر الأردن.. وغادر لظرف عائلي مصدر: الرزاز لم يهجر الأردن.. وغادر لظرف عائلي
تنسيق اردني فلسطيني مصري لمؤتمر دولي بشأن القضية الفلسطينية تنسيق اردني فلسطيني مصري لمؤتمر دولي بشأن القضية الفلسطينية
“الهدف مرصود” أم “مش شغلك يا مواطن”؟ رئاسة برلمان الأردن تتدحرج لـ”العودات” “الهدف مرصود” أم “مش شغلك يا مواطن”؟ رئاسة برلمان الأردن تتدحرج لـ”العودات”
مصدر: الحكومة تناقش مطالبات بإعادة فتح قطاعات مغلقة وتقليص ساعات الحظر مصدر: الحكومة تناقش مطالبات بإعادة فتح قطاعات مغلقة وتقليص ساعات الحظر
الأوبئة: المصابون من كبار السن ناقلون لكورونا لمدة قد تصل إلى شهر الأوبئة: المصابون من كبار السن ناقلون لكورونا لمدة قد تصل إلى شهر
تفاصيل تقشعر لها الأبدان في جريمة "فتى الزرقاء" تفاصيل تقشعر لها الأبدان في جريمة "فتى الزرقاء"
وفاة رائد صناعة الحديد في الأردن وفاة رائد صناعة الحديد في الأردن
وفاة طبيب جديد بفيروس كورونا وفاة طبيب جديد بفيروس كورونا
مدير  المستشفى الميداني في الزرقاء يكشف خصائص المستشفى الجديد وميزاته عن غيره مدير المستشفى الميداني في الزرقاء يكشف خصائص المستشفى الجديد وميزاته عن غيره
الفايز : الأردني لا يشهر السلاح ضد الدولة.. والعشيرة أهم مكون للمجتمع الفايز : الأردني لا يشهر السلاح ضد الدولة.. والعشيرة أهم مكون للمجتمع
128 طبيبا مصابا بكورونا حاليا بينهم 8 يخضعون للعناية الحثيثة 128 طبيبا مصابا بكورونا حاليا بينهم 8 يخضعون للعناية الحثيثة
3170 إصابة بكورونا بين الكوادر الصحية منذ بدء الجائحة في الاردن 3170 إصابة بكورونا بين الكوادر الصحية منذ بدء الجائحة في الاردن