وزير العمل: منح تصاريح إلكترونية لأصحاب العمل لتجهيز الرواتب

تم نشره الأحد 29 آذار / مارس 2020 09:37 مساءً
وزير العمل: منح تصاريح إلكترونية لأصحاب العمل لتجهيز الرواتب
وزير العمل الدكتور نضال البطاينة

المدينة نيوز :- قال وزير العمل الدكتور نضال البطاينة، إنه سيتم منح تصاريح الكترونية مؤقتة وبالحد الادنى لأصحاب العمل للذهاب لمكاتبهم وتجهيز كشوفات رواتب العاملين.
وأضاف خلال إيجاز صحفي في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، إنه لجهة إصدار التصاريح الالكترونية سيكون متاحا لصاحب العمل ادخال معلوماته الشخصية ورقم المنشأة، ومعلومات العمال الذين يحتاجهم لإعداد الكشوفات، مشيرا الى أهمية ضمان عدم وجود مجموعات كبيرة من اصحاب العمل للخروج بنفس المكان.
وبين أنه تم الاعلان في الايام الماضية عن آلية لدفع رواتب الموظفين عن طريق المحافظ الالكترونية، حيث سيتم نشر فيديو توضيحي لشرح طريقة استخدام هذه المحفظة، مؤكدا أن طريقة استخدام المحفظة الالكترونية التي طورها البنك المركزي طريقة ووسيلة آمنة.
وقال البطاينة إن جميع البنوك بكل فروعها ستكون مفتوحة بحسب ما أعلن البنك المركزي، وأن الوصول إليها سيكون سيرا على الاقدام ودون استخدام المركبات.
وأكد أن الحكومة تقوم بخدمة جميع أطراف عملية الإنتاج من اصحاب العمل والعمال، مؤكدا وجود خطط حكومية لضمان استمرارية القطاع الخاص الملتزم ودعمه.
كما أكد البطاينة أن دور وزارة العمل حماية العامل وإنفاذ القانون وعدم السماح لأصحاب العمل بارتكاب مخالفات ضد العمال، مشيرا الى أن الوزارة تلقت العديد من الشكاوى التي تظهر ممارسات محدودة من أصحاب عمل قاموا بفصل عمالهم تعسفيا، ووقعوهم على تعهدات غير قانونية.



مواضيع ساخنة اخرى