بدء إخلاء المحجور عليهم من فنادق الحجر الصحي

تم نشره الإثنين 30 آذار / مارس 2020 08:37 صباحاً
بدء إخلاء المحجور عليهم من فنادق الحجر الصحي
أحد الاشخاص المحجزر عليهم في فنادق البحر الميت

المدينة نيوز:- أعلن عضو اللجنة الوطنية للأوبئة بسام حجاوي، لاثنين، بدء إخلاء الأشخاص المحجور عليهم في فنادق الحجر الصحي، باستثناء فندق واحد في عمّان، بسبب تفاوت تاريخ دخول المحجور عليهم صحيا داخل الفندق.

وقال حجاوي لـ "المملكة" إن ترتيبات نقل المحجور عليهم تمت بعناية فائقة صحيا وأمنيا، حيث سيتم إخلاؤهم من الفنادق على مرحلتين.

وأضاف أن نحو 600 شخص من المحجور عليهم سيغادرون الفنادق إلى المحافظات، مشيرا إلى وجود ترتيبات لضمان عدم مخالطة المحجور عليهم أشخاصا آخرين.

وبين حجاوي أن اللجنة "ستقوم بمتابعة حثيثة يومية للمحجور عليهم في المنازل".

مدير عام هيئة تنظيم النقل البري صلاح اللوزي، قال الاثنين، إنه تم إخلاء مجموعة كبيرة من الأشخاص في فنادق الحجر الصحي، بالاستعانة بأكثر من 3 آلاف مركبة تعمل منذ صباح الاثنين، وتم نقل المحجور عليهم إلى منازلهم.

وأضاف أن "المركبات المستخدمة في النقل تم تعقيمها بالكامل".

وقال مدير العمليّات لخليّة الأزمة بفيروس كورونا المستجد العميد مازن الفراية، الأحد، إنّ الحكومة نفذت خلال الفترة السابقة إجراءات الحجر الاحترازي الإلزامي لـ 5 آلاف شخص أردني ومقيم وضيوف.

وتابع خلال إيجاز صحفي: "عملت خلية إدارة الأزمة بالتنسيق المشترك مع كافة الجهات ذات العلاقة على إعداد خطة شاملة للأشخاص المحجور عليهم بالفنادق على مرحلتين".

وأضاف أن المرحلة الأولى تبدأ الساعة السادسة من صباح الاثنين، ويتم خلالها إخلاء الأردنيين كافة من عمان والبحر الميت لمناطق سكناهم وإيصالهم لبيوتهم.

وأشار إلى أن المرحلة الثانية تبدأ الساعة السادسة من صباح الثلاثاء، ويتم خلالها إخلاء الجنسيات غير الأردنية، وحسب ترتيب سفاراتهم بالتنسيق مع وزارة الخارجية وشؤون المغتربين.

وأوضح أنه سيتم إبلاغ الأشخاص المحجور عليهم من قبل ضباط ارتباط الفنادق عن آليه الإخلاء وتوقيت الإخلاء حسب غرفة العمليات المخصصة.

ولفت الفراية، إلى أن فرق وزارة الصحّة والخدمات الطبيّة الملكيّة ستقوم بإجراء الفحوصات اللازمة لفك الحجر، وإعطاء شهادة خطيّة بذلك.

وكشف أنه سيتم توقيع المحجور عليهم على تعهدات خطية تتضمن الالتزام بالحجر المنزلي لمدة 14 يوما، مبينا أنه في حال عدم الالتزام بالتعليمات سيطبق عليهم الإجراءات القانونية.

وقال الفراية، إنه سيتم نقل المحجورين بسيارات تابعة لتطبيقات النقل الذكية وبالتنسيق مع هيئة تنيظم قطاع النقل البري، وتتابع من غرف عمليات، موضحا أن "الحكومة تتكفل بإيصال المحجور عليهم من الفندق للمنزل، لكل من أكمل المدة 14 يوما".



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات