بوالص التأمين الإلزامي المنتهية مدتها سارية المفعول

تم نشره الثلاثاء 31st آذار / مارس 2020 12:10 صباحاً
بوالص التأمين الإلزامي المنتهية مدتها سارية المفعول
اتحاد شركات التأمين

المدينة نيوز :- قال رئيس اتحاد شركات التأمين المهندس ماجد السميرات، إن بوالص التامين الإلزامي المبرمة بين المواطنين وشركات التأمين، التي تنتهي مدتها خلال فترة التعطل المُعلنة، تعتبر سارية المفعول.
وبين في تصريح لـ( بترا)، أن شركات التأمين راعت المصلحة العامة ومصلحة المواطنين في اعتبار وثائق التأمين الإلزامي التي تنتهي خلال فترة التعطل سارية المفعول مقابل دفع تأمين عن الفترة المنتهية، بحساب مجمل مبلغ التأمين ضد الغير وبقسمته على أيام العام.
وفيما يخص أنواع التأمين الأخرى كالتأمين الشامل والتأمين الطبي والتأمين على الحياة، أوضح سميرات، أن شركات التأمين جهزت كوادرها للعمل عن بعد منذ بداية الأزمة، الأمر الذي يستطيع من خلاله المواطنين تجديد وثائق التأمين الخاصة بهم مع الشركات عن طرق الموقع الإلكتروني لكل شركة.
وجدد سميرات تأكيده، أن حوادث المركبات المؤمنة خلال فترة التعطل مغطاة من قبل شركات التأمين وفق بوالص التأمين المبرمة بين الطرفين، موضحاً أن التأخير في التبليغ لا يلغي حق المؤمن بالتعويض.
وقال "إن حقوق المتضررين والإصابات الناتجة عن الحوادث في فترة التعطل محفوظة"، موضحاً أن الشركات ستستقبل المؤمنين بعد فترة التعطل شريطة إرفاق كروكة قانونية للحادث.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى