أندية المحترفين لكرة القدم تأمل بقرارات ايجابية من الفيفا لتخفيف أزمتها المالية

تم نشره الأربعاء 01st نيسان / أبريل 2020 11:30 مساءً
أندية المحترفين لكرة القدم تأمل بقرارات ايجابية من الفيفا لتخفيف أزمتها المالية

المدينة نيوز: -أكدت أندية المحترفين لكرة القدم في الأردن، انتظارها لما سيصدر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" من قرارات يمكن أن تخفف من أزمتها المالية، بسبب تجميد الأنشطة الرياضية في العالم.
وأشار نادي الحسين اربد إلى أن توقف المنافسات وضع الأندية في مأزق مالي، لا سيما وأن هناك مطالبات للاعبين بالحصول على مستحقاتهم المالية.
وقال نائب رئيس النادي غيث المعاني لـ(بترا) إن الأندية في الأساس تعاني من ضائقة مالية، قبل أن تأتي جائحة كورونا لتساهم في تأزيم الموقف على أمل أن يقوم (الفيفا) بمساعدة الأندية حول العالم.
وشدد المعاني على أن ادارة نادي الحسين اربد حريصة على مصلحة مدربيها ولاعبيها، وتسعى لإنصافهم رغم الظروف الصعبة.
أما الناطق الإعلامي لنادي الرمثا محمد أبو عاقولة فقد كشف عن تعويل الأندية الأردنية على قرارات إيجابية من الفيفا في الفترة المقبلة، لإنقاذها ولاعبيها من فترة التوقف الطويلة والمؤثرة سلباً على الأوضاع الفنية والمالية.
وأشار ابوعاقولة الى أن الرمثا ينتظر قرارات الفيفا، قبل إعادة تقييم أوضاع الفريق الذي حظي بمصاريف مالية كبيرة في الأيام التي سبقت أزمة كورونا وما تبعها من تجميد لأنشطة كرة القدم في الأردن والعالم.
ولفت مدرب نادي سحاب لكرة القدم أسامة قاسم إلى أن تاثيرات الأزمة ستكون كبيرة جداً على الأندية التي تعاني من مشاكل مالية كبيرة.
وقال قاسم: "الاتحاد الدولي لكرة القدم لديه مدخرات تصل إلى نحو 3 مليارات دولار، وقد يجد نفسه مضطراً لاستثمارها في تعويض الاتحادات والأندية المتضررة".
وتوقع مدرب سحاب أن يصدر الاتحاد الدولي قرارات، تتعلق بقيمة ومدة عقود اللاعبين والمدربين، لتخفيف الأعباء المالية على الأندية.



مواضيع ساخنة اخرى