الفراية : سنحاسب كل من زور تصاريح أو منحها لمن لا يستحقها

تم نشره الخميس 02nd نيسان / أبريل 2020 06:46 مساءً
الفراية : سنحاسب كل من زور تصاريح أو منحها لمن لا يستحقها
جنود

 المدينة نيوز :- اكد مدير عمليات خلية الازمة العميد الركن مازن الفراية، إن القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي والأجهزة الأمنية تبذل جهودها لتقديم واجبها الوطني في هذا الظرف التاريخي المتمثل في التحديات الصحية غير المسبوقة.
واضاف في ايجاز صحفي اليوم الخميس، في المركز الوطني للامن وادارة الأزمات، أنه وحتى يكتب لجهودنا النجاح فإننا نعول على المواطنين في التعاون وإدراك المسؤولية الكبيرة والمشتركة علينا جميعا.
وبين انه تم تنفيذ المرحلتين الأولى والثانية من خطة إخلاء المحجور عليهم في معظم الفنادق ممن أنهوا المدة المحددة للحجر الصحي الإلزامي، إذ تم إخلاء4451 شخصا من اصل اكثر من 5000 شخص، فيما تم الإبقاء على 565 شخصا من الأردنيين وغيرهم وذلك بسبب تفاوت تاريخ دخولهم إلى هذه الفنادق أو ظهور إصابات جديدة فيها، كما سيتم يوم غد الجمعة فحص المحجور عليهم في فندق الريجنسي بالاس عمان والبالغ عددهم 291 شخصا ومن يثبت عدم إصابته سيتم اخلاؤه من الحجر وفق الخطة المعمول بها.
وتابع الفراية انه اعتباراً من الساعة السادسة مساء اليوم الخميس، فان العمل بالتصاريح الورقية قد انتهى وتم إعتماد التصاريح الإلكترونية الصادرة من الوزارات المعنية لخدمة القطاعات المختلفة وهي عبارة عن رسالة إلكترونية ترسل الى حامل التصريح على هاتفه النقال، منوها الى ان التصاريح منحت ومنذ بداية الأزمة لمن يساهم في إدامة الحياة اليومية للمواطنين، مشيرا الى بعض التجاوزات سواء كان ذلك بتزوير التصاريح او منحها لمن لا يستحقها فسيتم محاسبته وفقا للقوانين الناظمة، مبينا انه تم معالجة هذا الخلل، وانه يجب تركيز كل طاقاتنا للتصدي لهذه الأزمة الصحية الصعبة. وأضاف أن فرق التطهير الكيماوي التابعة لمديرية سلاح الهندسة الملكي ومديرية الدفاع المدني مستمرة بتنفيذ المهام والواجبات الموكلة إليها وعلى أكمل وجه، إذ تم اليوم تطهير 7 منازل في القرى المعزولة في محافظة إربد، ومنزل واحد في محافظة الزرقاء، كما تم تنفيذ عمليات تطهير في منطقة البحر الميت لفندق کمبنسكي وفندق رمادا وفندق البحر الميت العلاجي، إضافة إلى تطهير فندق سنشري بارك وفندق كمبنسكي في محافظة العاصمة، وتطهير مستشفى الملكة علياء العسكري، مشيدا بفرق التطهير المختلفة، من مديرية سلاح الهندسة الملكي ومديرية الدفاع المدني ووزارة الإدارة المحلية وأمانة عمان على الجهود الكبيرة التي يبذلونها ليلا ونهارا وعلى مدار الأسبوع إضافة إلى المخاطر التي يتعرضون لها في سبيل الحفاظ على آمن وسلامة المواطنين ، وفق بترا . 
واوضح انه سيتم إبتداء من منتصف ليلة اليوم الخميس، تنفيذ خطة الحظر الشامل والذي سيستمر لمدة 24 ساعة حيث تمنع الحركة خارج المنازل لجميع المواطنين والمقيمين داخل المملكة وسيتم إعادة نشر القوات المسلحة والأجهزة الأمنية في كافة محافظات المملكة والمدن والقرى للتأكد من الإلتزام التام بهذا الإجراء الذي جاء لتمكين فرق التقصي الوبائي وكوادر وزارة الصحة من القيام بعملهم بفعالية والوصول إلي جميع الحالات المخالطة المشتبه بإصابتها وفحصها، مؤكدا أن هذه الفترة ضرورية لتمكين الأجهزة الأمنية من إعادة انتشارها بما يضمن التنفيذ الأمثل لواجباتها والتخطيط للمرحلة المقبلة.
واشار الفراية الى ان خلية عمليات إدارة الأزمة ستقوم بالتنسيق مع الوزارات بتحديد القطاعات والمنشآت الحيوية التي ستستثنى من الحظر الشامل غدا ومن بينها: الأطباء والممرضون في القطاعين العام والخاص والخدمات الطبية الملكية شريطة الخروج لغايات العمل فقط بمن تصرح لهم الوزارة من القطاع الطبي، كذلك كوادر تشغيل قطاع المياه والكهرباء والإتصالات وكما يحدده الوزير المعني وقطاع البيئة وخدمات النظافة العامة في أمانة عمان الكبرى والبلديات وكما يحدده الوزير المعني .
وبين ان الوباء لم ينتهي بعد وان إنخفاض عدد الإصابات أمس ليس مؤشرا حاسما ونتائجه تتجاوز الأمور الصحية لتشمل الأمور الإقتصادية والإجتماعية وغيرها.
وقدم العميد الفراية بعض النصائح الضرورية لتجاوز هذا التحدي بنجاح ومنها ضرورة الالتزام بتعليمات حظر التجول والحرص على تطبيق التباعد الإجتماعي في حالة الذهاب للاسواق، وعدم المبالغة بعمليات الشراء من الأسواق والترشيد في الاستهلاك قدر الإمكان بالماء والغذاء والمحروقات وغيرها وذلك لتخفيف من الأثر الإقتصادي على الدولة.
وشدد الفراية على ضرورة التعامل بقدر عالي من الوعي مع وسائل التواصل الإجتماعي، ومحاربة الشائعات والرجوع إلى المصادر الرسمية للدولة لكل ما يخص الوباء وعدم إعادة نشر أي مادة دون التحقق من مصدرها .



مواضيع ساخنة اخرى
الحاج توفيق : لا داع لحظر يوم الجمعة والحظر الجزئي اليومي الحاج توفيق : لا داع لحظر يوم الجمعة والحظر الجزئي اليومي
112 مليون دينار لدعم القطاعات المتضررة ولتحفيز الاستثمار 112 مليون دينار لدعم القطاعات المتضررة ولتحفيز الاستثمار
المفلح : المسن الذي تم تداول صورته لديه قيود ولا يسكن عمان المفلح : المسن الذي تم تداول صورته لديه قيود ولا يسكن عمان
اربد الاعلى باصابات كورونا في المملكة و انخفاض طفيف في عمان اربد الاعلى باصابات كورونا في المملكة و انخفاض طفيف في عمان
مصدر: الرزاز لم يهجر الأردن.. وغادر لظرف عائلي مصدر: الرزاز لم يهجر الأردن.. وغادر لظرف عائلي
تنسيق اردني فلسطيني مصري لمؤتمر دولي بشأن القضية الفلسطينية تنسيق اردني فلسطيني مصري لمؤتمر دولي بشأن القضية الفلسطينية
“الهدف مرصود” أم “مش شغلك يا مواطن”؟ رئاسة برلمان الأردن تتدحرج لـ”العودات” “الهدف مرصود” أم “مش شغلك يا مواطن”؟ رئاسة برلمان الأردن تتدحرج لـ”العودات”
مصدر: الحكومة تناقش مطالبات بإعادة فتح قطاعات مغلقة وتقليص ساعات الحظر مصدر: الحكومة تناقش مطالبات بإعادة فتح قطاعات مغلقة وتقليص ساعات الحظر
الأوبئة: المصابون من كبار السن ناقلون لكورونا لمدة قد تصل إلى شهر الأوبئة: المصابون من كبار السن ناقلون لكورونا لمدة قد تصل إلى شهر
تفاصيل تقشعر لها الأبدان في جريمة "فتى الزرقاء" تفاصيل تقشعر لها الأبدان في جريمة "فتى الزرقاء"
وفاة رائد صناعة الحديد في الأردن وفاة رائد صناعة الحديد في الأردن
وفاة طبيب جديد بفيروس كورونا وفاة طبيب جديد بفيروس كورونا
مدير  المستشفى الميداني في الزرقاء يكشف خصائص المستشفى الجديد وميزاته عن غيره مدير المستشفى الميداني في الزرقاء يكشف خصائص المستشفى الجديد وميزاته عن غيره
الفايز : الأردني لا يشهر السلاح ضد الدولة.. والعشيرة أهم مكون للمجتمع الفايز : الأردني لا يشهر السلاح ضد الدولة.. والعشيرة أهم مكون للمجتمع
128 طبيبا مصابا بكورونا حاليا بينهم 8 يخضعون للعناية الحثيثة 128 طبيبا مصابا بكورونا حاليا بينهم 8 يخضعون للعناية الحثيثة
3170 إصابة بكورونا بين الكوادر الصحية منذ بدء الجائحة في الاردن 3170 إصابة بكورونا بين الكوادر الصحية منذ بدء الجائحة في الاردن