اصابات ووفيات كورونا في بعص الدول الغربية والعربية

تم نشره الخميس 02nd نيسان / أبريل 2020 10:49 مساءً
اصابات  ووفيات كورونا في بعص الدول الغربية والعربية
فيروس

المدينة نيوز :- قالت وكالة الصحة العامة في سويسرا اليوم الخميس، إن عدد الوفيات جراء فيروس كورونا المستجد ارتفع إلى 432 حالة من 378 يوم الأربعاء.
وأضافت، ان عدد الإصابات ارتفع إلى 18267 من 17139 إصابة، وفق ما نقلت وكالات أنباء أوروبية .
وكان مدير إدارة الأمراض المعدية في وكالة الصحة الاتحادية السويسرية دانييل كوخ، حذر مطلع الأسبوع من أن المستشفيات في البلاد "قد تنهار"، في حال استمر انتشار فيروس كورونا بوتيرة سريعة.

كما  أعلنت وزارة الصحة البريطانية أنه تم تسجيل 4244 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليرتفع العدد الاجمالي في عموم المملكة المتحدة إلى 33718 إصابة.
وأضافت الوزارة في بيان اليوم الخميس أنه تم تسجيل 569 حالة وفاة جديدة ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 2921 وفاة جرّاء الفيروس.

و أعلنت وزارة الصحة الإسبانية اليوم الخميس عن تسجيل 950 وفاة جديدة بفيروس كورونا ليتجاوز عدد الوفيات بسبب الفيروس حاجز العشرة آلاف شخص.
وأضافت الوزارة، أن العدد الإجمالي للوفيات بسبب المرض بلغ 10003، بينما ارتفع عدد حالات الإصابة المسجلة إلى 110238 من 102136 أمس الأربعاء، وذلك بعد شهرين من الكشف عن الإصابة الأولى في البلاد.
وتشير وزارة الصحة الإسبانية إلى أن وتيرة الإصابات الجديدة مستمرة في التراجع، من +20 بالمئة قبل أسبوع إلى +2ر8 بالمئة، كما يزداد عدد المرضى الذين تم شفاؤهم ليبلغ 22647، أي حوالي 20 بالمئة من مجموع الإصابات.

كما أعلنت السلطات الايطالية مساء اليوم الخميس، ان الإصابات بفيروس كورونا المستجد ارتفعت الى 115242، بما فيهم المتعافون والموتى، بعد تسجيل 2477 حالة ايجابية جدبدة في 24 ساعة الماضية، بينما وصل عدد الارواح التي حصدها الوباء الى 13915 ضحية، بعد اضافة 760 حالة وفاة جديدة.
وأشار رئيس هيئة الدفاع المدني، أنجيلو بوريللي في مؤتمره الصحفي اليومي الذي أوردته وكالة آكي الإيطالية للأنباء، الى أن عدد المتعافين بلغ 18278، بعد شفاء 1431 مريضا.
ونوه المسؤول الايطالي بأن ارتفاع الاصابات المسجلة اليوم عن يوم الثلاثاء الماضي (2107 اصابة، بينما أمس الاربعاء 2937 اصابة) يعود الى ارتفاع عدد مسحات الاختبار، حيث تم اجراء حوالي 40 ألف مسحة، ما يعادل 5 آلاف عملية اختبار اضافية عن اليومين الماضيين. وعليه-وفق بوريللي- فان الحالات الايجابية الجديدة المعلنة اليوم هي الاقل منذ شهر، حيث يتم اكتشاف حالة ايجابية واحد من 5ر8 اختبار للفيروس.

و- أعلنت وزارة الصحة المغربية أنه تم تسجيل 49 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة بالفيروس بالمملكة إلى 691 حالة.
ونقلت وكالة المغرب العربي للأنباء عن مدير مديرية الصحة ومكافحة الأوبئة محمد اليوبي، أنه تم تسجيل سبع وفيات جديدة ليصل العدد الاجمالي الى 44 حالة، فيما تم تسجيل أربع حالات شفاء جديدة ليرتفع العدد الاجمالي للحالات التي تماثلت للشفاء الى 30 حالة.

 و أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الاماراتية عن رصدها 210 حالات إصابة جديدة لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).
وذكرت الصحة الاماراتية في بيان صحفي اليوم الخميس، ان الحالات الجديدة جرى التعرف عليها من خلال فحص المخالطين لإصابات أعلن عنها مسبقاً، ولم يلتزموا بالإجراءات الوقائية والتباعد الجسدي، بالإضافة إلى حالات مرتبطة بالسفر إلى الخارج.
وبذلك يبلغ عدد الحالات التي تم تشخيصها 1024 حالة، تعود لجنسيات مختلفة وجميعها مستقرة وتخضع للرعاية الصحية اللازمة.
كما أعلنت الوزارة شفاء 35 حالة جديدة لمصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) وتعافيها التام من أعراض المرض بعد تلقيها الرعاية الصحية اللازمة منذ دخولها المستشفى وبذلك يكون مجموع حالات الشفاء 96 حالة.

و  ارتفع عدد وفيات فيروس كورونا في العالم إلى 51560 حالة وفاة، فيما تجاوز عدد الإصابات بالفيروس مليون و4533 حالة وعدد حالات الشفاء 210519 ، على ما أفاد اليوم الخميس موقع الإحصاء العالمي (وورلد ميترز).
وأظهر الموقع، تصدّر الولايات المتحدة الأميركية لدول العالم، وبفارق كبير عنها، من حيث عدد الإصابات حيث بلغت 237877 حالة، تلتها إيطاليا بعدد بلغ 115242 حالة، ثم إسبانيا بـ 110238 حالة، ولتتقدم ألمانيا بعدد الإصابات على الصين بعدد بلغ 84600 حالة، ولتتراجع الصين للمركز الخامس بعدد بلغ 81589 حالة.
ولا تزال إيطاليا تحتل المركز الأول من حيث عدد الوفيات بعدد 13915 وفاة، تليها إسبانيا بـ 10096 حالة وفاة، ثم الولايات المتحدة بعدد بلغ 5715 حالة وفاة، ولتحتل فرنسا المركز الرابع بعدد بلغ 4503 حالة وفاة، فالصين بعدد بلغ 3318 حالة وفاة.

و  أعلنت وزارة الصحة العامة في قطر اليوم، عن تسجيل 114 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) وشفاء حالة واحدة، بالإضافة إلى تسجيل ثالث حالة وفاة بالمرض في دولة قطر.
وأوضحت الوزارة، في بيان لها اليوم، أن بعض حالات الإصابة الجديدة ترتبط بالمسافرين الذين عادوا إلى دولة قطر وخضعوا للحجر الصحي فور وصولهم، وأخرى لمخالطين لبعض المصابين، بالإضافة إلى اكتشاف إصابات جديدة بين العمالة الوافدة.
وقد تم إدخال الحالات المصابة الجديدة تحت العزل الصحي التام، حيث يتلقون الرعاية الطبية اللازمة.
وذكرت وزارة الصحة القطرية أنها أجرت اليوم الفحص المخبري للكشف عن فيروس كورونا لنحو 1435 شخصا ليصل بذلك إجمالي عدد الفحوصات إلى 26260 حتى الآن، حيت إن استخدام التقنيات المخبرية الجديدة لفحص فيروس كورونا أسهم في إجراء عدد أكبر من الفحوصات يوميا.
ولفتت الوزارة إلى أنه بتسجيل حالة الشفاء اليوم يصل إجمالي حالات الشفاء من فيروس كورونا في دولة قطر إلى 72 حالة.
كما أعلنت وزارة الصحة القطرية أن حالة الوفاة التي تم تسجيلها اليوم تعود إلى مقيم يبلغ من العمر 85 عاما كان يعاني من التهاب رئوي حاد، وكان قد تم إدخاله إلى العناية المركزة فور تشخيصه بالمرض يوم أمس الأربعاء وتم توفير العلاج والرعاية الطبية اللازمة له فور دخولها المستشفى.

كما أعلنت السلطات الحكومية في العاصمة الروسية موسكو، اليوم الخميس، عن ارتفاع حصيلة الوفيات جراء فيروس كورونا إلى 20 حالة.
وقال بيان صحفي عن عمدة موسكو ان 2475 حالة إصابة بفيروس كورونا تم كشفها في المدينة اليوم من أصل 3548 إصابة في عموم البلاد، وسجلت موسكو 4 وفيات جديدة تتراوح أعمارهم بين 39 إلى 72 عاما ، ليصل العدد الإجمالي للوفيات في المدينة إلى20.
وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أعلن عن تمديد فترة العطلة المدفوعة التي تم إعلانها بسبب تفشي فيروس كورونا حتى نهاية شهر نيسان الجاري.

بترا 



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات