وفيات واصابات كورونا عربيا وعالميا

تم نشره الأحد 05 نيسان / أبريل 2020 10:28 مساءً
وفيات واصابات كورونا عربيا وعالميا
فحص فيروس كورونا

المدينة نيوز :- اعلنت السعودية اليوم الاحد ارتفاع الوفيات الناجمة عن انتشار فيروس كورونا المستجد إلى34 فيما زاد إجمالي الإصابات إلى 2385 حالة.
وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبد العالي في بيان على الموقع الإلكتروني للوزارة ان حصيلة الوفيات الناجمة عن الفيروس ارتفعت إلى 34 شخصا بعد تسجيل خمس حالات وفاة جديدة.
وأضاف العبد العالي ان اجمالي الإصابات في المملكة ارتفع الى 2385 حالة ارتبط معظمھا بحالات مخالطة مجتمعية بعد تسجيل 206 إصابات مؤكدة جديدة بالفيروس، مشيرا الى تعافي 68 حالة بالمملكة ليصل عدد الذين تماثلوا للشفاء الى 488.

كما أعلنت وزارة الصحة العراقية اليوم الأحد، تسجيل 83 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، و 5 حالات وفاة في عموم البلاد.

وأعلنت مديرية صحة ولاية نيويورك تسجيل 594 وفاة جديدة خلال 24 ساعة في أحدث إحصائية لعدد ضحايا مرض كورونا في الولايات المتحدة الأميركية ما يرفع عدد المتوفين في الولاية إلى 4159.
وقال حاكم الولاية أندرو كومو لوكالات الأنباء المحلية والعالمية في مؤتمر صحفي أن هذه الحصيلة تسجل تراجعا طفيفا لعدد الوفيات التي سجلت قبل يوم (630) لكن "من المبكر" إعطاء نتائج وتوقعات .

كما سجلت هولندا اليوم الأحد 1224 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا ما رفع إجمالي الإصابات المؤكدة إلى 17851 حالة.
وقال المعهد الوطني الهولندي للصحة العامة، في بيان على موقعه الإلكتروني، إن عدد المتوفين بفيروس كورونا ارتفع بواقع 115 حالة وفاة ما يرفع الحصيلة الإجمالية للوفيات في البلاد إلى 1767.

كما  أعلنت وزارة الصحة العُمانية اليوم الأحد عن تسجيل 21 حالة إصابة جديدة بمرض فيروس كورونا المستجد.
ونقلت وكالة الأنباء الرسمية العمانية عن الوزارة قولها: ان العدد الكلّي للحالات المسجلة في السلطنة بلغ 298 حالة، بالإضافة إلى حالتي وفاة، و61 حالة شفاء.

و أعلنت وزارة الصحة العامة القطرية، اليوم الأحد، تسجيل 279 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا ووفاة واحدة فيما وصل إجمالي حالات الشفاء إلى 123 حالة، وبذلك، يبلغ إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في قطر 1604 حالات.
وذكرت وزارة الصحة القطرية، في بيان لها اليوم، أن بعض حالات الإصابة الجديدة تعود إلى المسافرين العائدين من دول ينتشر فيها الوباء أو لمخالطين لهؤلاء المسافرين من مواطنين ومقيمين، إضافة إلى تسجيل حالات إصابة جديدة بين العمالة الوافدة.
ووفقا للبيان، أجرت وزارة الصحة القطرية الفحص المخبري للكشف عن فيروس كورونا لنحو 3806 أشخاص اليوم، ليصل بذلك إجمالي عدد الفحوصات إلى 35757 حتى الآن.

كما  اعلن الناطق باسم وزارة الصحة في قطاع غزة الدكتور أشرف القدرة ارتفاع عدد الحالات التي تعافت من فيروس كورونا الى 6 حالات وتم تحويلهم الى مركز الحجر الصحي بمعبر رفح جنوب القطاع لاستكمال فترة الحجر المعتمدة بعد التعافي، مؤكدا أن الوضع الصحي للحالات المتبقية مطمئن ومستقر.
واشار القدرة خلال ايجاز صحفي بمركز الاعلام والمعلومات الحكومي لمواجهة فيروس كورونا المستجد، الى ان وزارة الصحة والمؤسسات الحكومية تتتابع إجراءات انهاء الحجر الصحي لـ 321 مستضافاً من بينهم 79 من الطواقم الطبية والشرطية والخدمات المساندة، مشيرا الى اتمام الفحوصات المخبرية ورصد درجة الحرارة للاطمئنان على سلامتهم.
واضاف، ان الطواقم الطبية تتابع صحياً 1894 مستضافاً داخل 27 مركزا للحجر الصحي وجميعهم بصحة جيدة بمن فيهم الذين يستعدون للمغادرة.
وأوضح ان 62 بالمئة من المستضافين هم حالات مرضية مختلفة يتلقون الرعاية الطبية المباشرة في الفنادق والمراكز الصحية والمستشفيات ضمن اجراءات وقائية خاصة.
وقال، ان الطواقم الفنية كثفت سحب وفحص العينات المخبرية خلال اليومين الماضيين وكانت جميع نتائجها سلبية ولم تسجل اي اصابة جديدة بفيروس كورونا في قطاع غزة بحمد الله حتى الآن، مؤكدا ان وزارة الصحة في قطاع غزة تمر بمنعطف خطير جراء النقص الحاد في الموارد الصحية والفحوصات المخبرية.
واشار الى ان ما يتوفر لدى من مواد فحص فيروس كورونا محدودة وعلى وشك النفاد ولا يلبي الحد الادنى حاجتنا اليومية لا سيما فحص المستضافين في مراكز الحجر الصحي قبل مغادرتهم.
وطالب الجهات المعنية محلياً ودولياً باتخاذ خطوات حقيقية عاجلة لإنقاذ الوضع الصحي في قطاع غزة وتمكين الطواقم الطبية من تحقيق استجابة اولى لمواجهة جائحة كورونا بما في ذلك توفير اجهزة التنفس الصناعي واسرة العناية المركزة والفحص المخبري للفيروس.

كما سجلت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية 294 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع الإجمالي إلى 1798 حالة.
وقالت وزارة الصحة الإماراتية في بيان صحفي اليوم الأحد، إن الحالات الجديدة جرى التعرف عليها من خلال فحص المخالطين لإصابات أعلن عنها مسبقا، وتعود الحالات الجديدة لجنسيات عدة، وجميعها حالات مستقرة وتخضع للرعاية الصحية اللازمة.
وأعلنت الوزارة شفاء 19 حالة جديدة لمصابين بالفيروس ليرتفع مجموع حالات الشفاء إلى 144 حالة.
وكانت الإمارات سجلت 10 وفيات بفيروس كورونا المستجد، منذ ظهوره.

و أعلن الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا الدكتور جمال فورا اليوم الأحد تسجيل 69 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا في الجزائر ليرتفع العدد الإجمالي إلى 1320 حالة مؤكدة، فيما سجلت 22 حالة وفاة جديدة ليصل العدد إلى 152 حالة وفاة، حسب ما نقلت وكالة الأنباء الجزائرية .

و أعلنت وزارة الصحة البريطانية عن تسجيل 5903 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع العدد الاجمالي إلى 47806 إصابات في عموم المملكة المتحدة.
وأضافت الوزارة في بيان اليوم الأحد، أنه تم تسجيل 619 وفاة جديدة لمصابين بالفيروس، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 4932 وفاة.

كما - أعلن المركز الروسي لمكافحة انتشار فيروس كورونا اليوم الأحد تسجيل 658 إصابة جديدة بالفيروس، ليبلغ إجمالي عدد الإصابات 5389 حالة.
ووفق المركز فقد سجلت الإصابات الجديدة في 14 إقليما، منها 536 في العاصمة موسكو ، ليرتفع عدد الإصابات في المدينة الى 3893 حالة.
وأشار المركز إلى ارتفاع عدد الوفيات بالفيروس إلى 45 بعد تسجيل حالتي وفاة خلال 24 ساعة الماضية ، وخروج 22 مصابا من المستشفيات بعد تماثلهم للشفاء.

بترا 



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات