وزير التخطيط يلتقي أعضاء منتدى المنظمات الدولية غير الحكومية بالمملكة

تم نشره الأحد 05 نيسان / أبريل 2020 11:37 مساءً
وزير التخطيط يلتقي أعضاء منتدى المنظمات الدولية غير الحكومية بالمملكة
جانب من الاجتماع

المدينة نيوز :-  اجتمع وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور وسام الربضي، بأعضاء منتدى المنظمات الدولية غير الحكومية العاملة في الأردن عبر تقنية الاتصال المرئي، حيث شارك بالاجتماع 60 منظمة.
ويأتي عقد هذا الاجتماع ضمن الجهود التي تقوم بها الحكومة الأردنية لمواجهة انتشار وباء كورونا الذي يتطلب تضافر جهود كافة الأطراف الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني منعًا لانتشاره في الأردن.
وبحسب بيان صحفي للوزارة اليوم الأحد، حث الربضي ممثلي هذه المنظمات على ضرورة توحيد الجهود لمواجهة انتشار الوباء، مؤكداً أن هذه الأزمة الصحية العالمية، وما يترتب عليها من آثار إنسانية واقتصادية واجتماعية، تتطلب استجابة سريعة من جميع الأطراف. وشدد على ضرورة توجيه أنشطة وتدخلات هذه المنظمات وفقاً للاحتياجات والألويات الوطنية المتمثلة في دعم جهود وزارة الصحة في مكافحة هذا الوباء من خلال توفير المعدات الطبية اللازمة ومعدات الحماية الشخصية للعاملين في القطاع الصحي، بالإضافة إلى المعقمات والمطهرات الطبية، وكذلك دعم قطاع الحماية الاجتماعية من خلال تقديم المساعدات النقدية والعينية للمساهمة في الحد من انتشار الفقر بين الأردنيين واللاجئين السوريين وخصوصاً العاملين في القطاع غير الرسمي. من جانبه، عبر الناطق باسم منتدى المنظمات غير الحكومية ستيفين ديوتيكم عن تقدير أعضاء المنتدى لما يقوم به الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني من دور محوري في المنطقة، مشيرا الى أن جهود جلالته تبلورت من خلال جعل الأردن أنموذجا يحتذى به.
وأكد ديوتيكم تفهم المنظمات الدولية العاملة بالمملكة لحجم الأعباء التي يتحملها الأردن وخاصة في ضوء تدفق عدد كبير من اللاجئين السوريين وما لذلك من تأثير على المجتمعات المستضيفة، إضافة إلى الآثار السلبية لوباء كورونا في المنطقة وأثرها على الاقتصاد الأردني.
كما قدم ممثلو هذه المنظمات شرحا حول خطط وبرامج منظماتهم التي تعمل على تمكين الفئات الأكثر حاجة من السكان لتكون قادرة على الوصول الى المساعدات الإنسانية والضرورية، مؤكدين ضرورة إيلاء التدخلات الصحية والاجتماعية الرامية للحد من انتشار الفقر بين المواطنين الأردنيين واللاجئين السوريين أولوية خاصة في هذه الظروف الاستثنائية والعمل مع المجتمع الدولي لجلب المزيد من التمويل المخصص لهذه التدخلات. --(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى