وزير النقل: منظومتا الشحن البري والبحري والموانئ تسير حسب الخطط

تم نشره الإثنين 06 نيسان / أبريل 2020 11:55 مساءً
وزير النقل: منظومتا الشحن البري والبحري والموانئ تسير حسب الخطط
وزير النقل يتفقد الهيئة البحرية

المدينة نيوز :- تفقد وزير النقل الدكتور خالد وليد سيف، الهيئة البحرية الأردنية في محافظة العقبة، واطلع على الإجراءات التي اتخذت من قبل الهيئة للوقاية من وباء كورونا.
ووفق بيان صحفي صادر عن الوزارة اليوم الاثنين، شدد سيف على وجوب تطبيق وتنفيذ الإجراءات والارشادات كافة للحفاظ على سلامة وكفاءة العمل البحري في منظومة موانئ العقبة استجابة للمتطلبات الوطنية، والتزاما بقانون الدفاع الوطني، واستجابة للتوجهات الدولية وتعميم المنظمة البحرية الدولية. وكانت الهيئة البحرية الأردنية رفعت حالة التأهب باعتماد وفرض الإجراءات الاحترازية مع بداية الأزمة العالمية لمكافحة جائحة فايروس كورونا.
وقدم مدير الهيئة البحرية محمد سلمان شرحا حول الإجراءات التي فرضت على الشركات التي تزاول الأنشطة في القطاع البحري ومشغلي الأرصفة، والإرشادات التي وجهت بها الهيئة موظفيها، وللبحارة ومشغلي السفن التي ترفع العلم الأردني والأخرى التي تؤم ميناء العقبة لعام 2020.
واطلع سيف على المراحل النهائية لعملية التفريغ والتنشيف لرصيد الشاحنات المتبقي ما بين الطرفين الشقيقين الأردني والمصري على إثر اغلاق ميناء نويبع.
والتقى سيف خلال الزيارة إدارة شركة الجسر العربي للملاحة بحث فيه الخطط والسيناريوهات المختلفة لديمومة عملية الشحن خلال الازمة الاستثنائية الراهنة.
وأكد سيف أن المنظومة اللوجستية المتعلقة بالشحن البري والبحري بالمشاركة مع منظومة الموانئ في المملكة تسير حسب الخطط استنادا للمقاييس والمواصفات الصحية التي تضمن توفُّر وسلامة نقل البضائع والمواد الغذائية الأساسية والدوائية إلى وجهاتها لكافة محافظات المملكة في كل الظروف.
وأشاد سيف بتناغم جميع أطراف سلسلة التزويد والتوريد واللوجستيات، مثمنا دور نقابة أصحاب الشاحنات والغرف التجارية والتنسيق بينها في ظل الأزمة الاستثنائية الراهنة.



مواضيع ساخنة اخرى
“هيئة الاتصالات” تُعلّق على ارتفاع أسعار بطاقات الشحن “هيئة الاتصالات” تُعلّق على ارتفاع أسعار بطاقات الشحن
توقيف احمد عويدي العبادي توقيف احمد عويدي العبادي
توجه لإلغاء " الزوجي " والفردي " توجه لإلغاء " الزوجي " والفردي "
وزارة العمل تطلق خدمة استصدار تصاريح العمل إلكترونيا وزارة العمل تطلق خدمة استصدار تصاريح العمل إلكترونيا
الرزاز : نحن على أبواب الانفراج .. وكل مر سيمر الرزاز : نحن على أبواب الانفراج .. وكل مر سيمر
شركات الحج والعمرة : الأزمة ادخلتنا في حالة احتضار شركات الحج والعمرة : الأزمة ادخلتنا في حالة احتضار
الحكومة : إجراءات مشددة في حال تسجيل إصابات يصعب السيطرة عليها الحكومة : إجراءات مشددة في حال تسجيل إصابات يصعب السيطرة عليها
ابو غزالة : التعليم في الاردن مثل الكُتاب ولا أملك مليارات و لا احب امتلاكها ابو غزالة : التعليم في الاردن مثل الكُتاب ولا أملك مليارات و لا احب امتلاكها
مصدر رسمي: إجراءات حاسمة وشديدة بحق المتهربين ضريبياً مصدر رسمي: إجراءات حاسمة وشديدة بحق المتهربين ضريبياً
الحكومة : عدم الالتزام بالتعليمات سيؤدّي إلى تسجيل أعداد كبيرة من الإصابات الحكومة : عدم الالتزام بالتعليمات سيؤدّي إلى تسجيل أعداد كبيرة من الإصابات
الاردن يسجل 7 اصابات بفايروس كورونا الاردن يسجل 7 اصابات بفايروس كورونا
النصيرات : يجب أن أحبَلَ وألِد النصيرات : يجب أن أحبَلَ وألِد
بالاسماء ترفيعات واحالات للتقاعد لموظفين  في الحكومة بالاسماء ترفيعات واحالات للتقاعد لموظفين في الحكومة
الداخلية : دوريات شرطة راجلة امام المساجد الداخلية : دوريات شرطة راجلة امام المساجد
أسماء  ..المستفيدون من صندوق اسكان ضباط القوات المسلحة أسماء ..المستفيدون من صندوق اسكان ضباط القوات المسلحة
مغردون يطالبون الرزاز ببلاغ حكومي يخفض ايجارات المنازل والمحلات الى النصف مغردون يطالبون الرزاز ببلاغ حكومي يخفض ايجارات المنازل والمحلات الى النصف