مطالبة بالسماح لقطاع الإنشاءات بالعودة التدريجية للعمل

تم نشره الثلاثاء 07 نيسان / أبريل 2020 06:01 مساءً
مطالبة بالسماح لقطاع الإنشاءات بالعودة التدريجية للعمل
علاء ابو صوفة

المدينة نيوز :- طالب ممثل قطاع الصناعات الإنشائية في غرفة صناعة الأردن علاء ابو صوفة الجهات المعنية بالسماح لشركات ومنشآت القطاع بممارسة اعمالها تدريجيا.
وقال أبو صوفة في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، إن قطاع الإنشاءات تضرر بشكل كبير جراء وقف العمل، مبينا أن الأسواق الخارجية اذا استمر الإغلاق ستبحث عن الاستيراد من دول أخرى غير الاردن.
ولفت إلى أن قرار استئناف العمل في مشاريع الباص السريع يتطلب أيضا عودة العمل في قطاع الانشاءات، موضحا أن المصانع غير مكتظة بالعمالة لأنها تعتمد على الماكنات وموجودة في مناطق واسعة وخارج حدود العاصمة.
وأكد ابو صوفة حرص القطاع الصناعي على التقيد بالالتزامات والإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد وضمان صحة وسلامة المواطنين في حال تم السماح لها بالعمل.
وبين أن قطاع الصناعات الإنشائية يستحوذ على 16 بالمئة من إجمالي المنشآت الصناعية بعدد يصل إلى 2813 منشأة وبرأس مال مسجل يبلغ 315 مليون دينار يمثل 70 بالمئة من إجمالي رأس المال المسجل بالصناعة.
واشار إلى أن قطاع الانشاءات يشكل 3ر3 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي و3 بالمئة من إجمالي الصادرات الصناعية، ويدفع نحو 150 مليون دينار سنويا كضرائب على الإنتاج، ويشكل كذلك 13 بالمئة من إجمالي الإنتاج القائم بالصناعة ويشغل 18 ألف عامل.