علامتان بالأنف تدل على الإصابة بـ فيروس كورونا

تم نشره الأربعاء 08 نيسان / أبريل 2020 09:54 صباحاً
علامتان بالأنف تدل على الإصابة بـ فيروس كورونا
تعبيرية

المدينة نيوز:- تظهر على البعض أعراض واضحة تشير إلى الإصابة بالفيروس التاجي كورونا، وحالات أخرى لا يبدو عليها أي عرض بينما تحمل الفيروس داخل أجسادهم، فهناك علامات أخرى قد تشير أيضًا للإصابة بفيروس كوفيد- 19، الشعور بأي من هذين الإحساس في أنفك يمكن أن يعني خطرًا محتملًا للعدوى، فما هما؟

فإذا كان الشخص يشعر بالاحتقان أو يعاني من سيلان في الأنف ، فقد تكون هذه أعراض مبكرة لعدوى فيروس كورونا المحتملة، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية.

حيث يحدث احتقان الأنف بسبب الفيروسات والبكتيريا عندما يكون الشخص مريضًا أو مصابًا، ويسبب الفيروس التهابًا في الممرات الأنفية ، مما يخلق تورمًا يقلل أو حتى يمنع تدفق الهواء عبر الخياشيم.

إلى جانب الالتهاب ، يحدث الاحتقان في الأنف أيضًا نتيجة لتضخم الأوعية الدموية الكبيرة في الأنف التي تقلص حجم تجويف الأنف وتقلل من تدفق الهواء.

من جهتها قالت الطبيبة "كاترينا هيرين" "مديرة العيادة في Doctorlink: "أن سيلان الأنف يحدث في حوالي 5 بالمائة من الأشخاص المصابين بفيروس كورونا"، ومع ذلك ، إذا لم تكن تعاني من الحمى أو السعال المستمر ، فمن المرجح أن تكون نزلة برد من COVID-19."

وأوضحت منظمة الصحة العالمية أن الأعراض الأكثر شيوعًا هي الحمى والسعال وضيق التنفس وصعوبات التنفس، في الحالات الأكثر شدة يمكن أن تسبب العدوى الالتهاب الرئوي ومتلازمة الجهاز التنفسي الحادة وحتى الموت، بالإضافة إلى أن فترة ظهور الأعراض هي من يومين إلى 14 يومًا.

فيروس كورونا هو مرض جديد يمكن أن يؤثر على رئتي الشخص وممراته الهوائية، عندما يتطور الفيروس في الجسم ، يمكن أن تكون الأعراض الأكثر حدة مثل ضيق التنفس الكبير وانخفاض مستويات الأكسجين واختبارات الدم غير الطبيعية والفشل الكلوي وفشل الكبد والالتهاب الرئوي.



مواضيع ساخنة اخرى
بعد سلسلة من المنخفضات الجوية امتداد متوقع للمرتفع الجوي السيبيري إعتباراً من الخميس بعد سلسلة من المنخفضات الجوية امتداد متوقع للمرتفع الجوي السيبيري إعتباراً من الخميس
السفيرة الأردنية في واشنطن تشارك في حفل تنصيب الرئيس الأميركي السفيرة الأردنية في واشنطن تشارك في حفل تنصيب الرئيس الأميركي
الظروف الجوية توقف ضخ المياه من محطة الزارة لمناطق في عمان الظروف الجوية توقف ضخ المياه من محطة الزارة لمناطق في عمان
اتفاق على مهلة لفصل الخطوط بعد انتهاء الاشتراك اتفاق على مهلة لفصل الخطوط بعد انتهاء الاشتراك
إطلاق دليل عودة الطلبة إلى المدارس في الفصل الثاني إطلاق دليل عودة الطلبة إلى المدارس في الفصل الثاني
طوقان: “تفسير القوانين” لا يجيز الكشف عن رواتبنا طوقان: “تفسير القوانين” لا يجيز الكشف عن رواتبنا
الملكية الأردنية : تضمين تذاكر السفر قيمة فحص كورونا الملكية الأردنية : تضمين تذاكر السفر قيمة فحص كورونا
عبيدات يتحدث عن وفاة طبيبة بعد عملية شفط ... وعن المسجلين بلقاح كورونا عبيدات يتحدث عن وفاة طبيبة بعد عملية شفط ... وعن المسجلين بلقاح كورونا
صدور تفاصيل المناطق المشمولة بتوقعات تساقط الثلوج الاربعاء صدور تفاصيل المناطق المشمولة بتوقعات تساقط الثلوج الاربعاء
السفارة الأميركية في الاردن تدعو المسافرين للولايات المتحدة لإجراء فحص كورونا السفارة الأميركية في الاردن تدعو المسافرين للولايات المتحدة لإجراء فحص كورونا
كشوف رواتب العاملين للشهر الحالي تتضمن الزيادات والعلاوات الموقفة سابقا كشوف رواتب العاملين للشهر الحالي تتضمن الزيادات والعلاوات الموقفة سابقا
الأمن العام يفتح باب التجنيد (تفاصيل) الأمن العام يفتح باب التجنيد (تفاصيل)
صدور تعليمات معدلة لعلاوة غلاء المعيشة للمتقاعدين صدور تعليمات معدلة لعلاوة غلاء المعيشة للمتقاعدين
الحكومة ترد على النائب ابو صعيليك حول نفق خريبة السوق الحكومة ترد على النائب ابو صعيليك حول نفق خريبة السوق
300 مليون دينار تكلفة اعادة تأهيل طريق بغداد الدولي 300 مليون دينار تكلفة اعادة تأهيل طريق بغداد الدولي
إربد : الاشغال المؤقتة 20 عاما لأردني قتل زوجته مستغلاً صورة "سيلفي" إربد : الاشغال المؤقتة 20 عاما لأردني قتل زوجته مستغلاً صورة "سيلفي"