انطلاق فعاليات الهاكثون الإفتراضي الأردني لمكافحة كورونا

تم نشره الجمعة 10 نيسان / أبريل 2020 04:01 مساءً
انطلاق فعاليات الهاكثون الإفتراضي الأردني لمكافحة كورونا
الدكتور فارس البريزات

المدينة نيوز : - انطلقت فعاليات الهاكثون الإفتراضي الأردني لمكافحة فيروس كورونا امس الخميس، عبر تقنيات الإتصال الحديثة تحت رعاية وزير الشباب الدكتور فارس البريزات،.
وقال البريزات في كلمة افتتح فيها الفعاليات أن الهاكثون الإفتراضي الأردني لمكافحة فيروس كورونا، حيث يعتبر الهاكثون العربي الأول، الذي يفتح فرصا ومجالات خصبة للانتقال نحو البناء والإنجاز وتوحيد جهود الإنسانية في مواجهة هذا الوباء.
وأضاف وسط مشاركة مجموعة من الخبراء العرب، ومجموعة من الشباب، أن الهاكثون الإفتراضي يفتح المجال أمام الشباب، لإيجاد حلول لمجموعة من التحديات، ويحملهم مسؤولية كبيرة في إيجاد حلول مبتكرة للآثار الناتجة عن إنتشار فيروس كورونا وما تبعه من تحديات.
وبين البريزات مجموعة التحديات المطروحة ضمن المسابقة في الهاكثون الإفتراضي الأردني، والمتمثلة بدعم النظام الطبي والصحي، وإدارة التطبيقات الناتجة عن الوباء في القطاعات المختلفة، والتعليمات الوقائية والتوعوية للحد من إنتشار الفيروس، بالإضافة الى دعم عمليات العزل والحجر الصحي والتباعد المجتمعي.
واشار البريزات، إلى إطلاق وزارة الشباب لفعاليات الملتقى الثاني للرياديين في مجالات الصحة والسياحة والزراعة والأمن الغذائي، والذي ينتظر إقامته خلال شهر تموز المقبل، باعتبارها القطاعات الأكثر تضررًا من الأزمة، موجها في ختام كلمته الدعوة لجميع الشباب، للمشاركة في الملتقى، آملا توحيد وتنسيق الجهود العربية للشباب في البحث عن حلول ابداعية واستثمار التكنولوجيا لتحويل التحديات إلى فرص.
يذكر انه شارك في المؤتمر كل من الدكتور محمد عبود مؤسس الهاكثون العربي من مصر، وممثل وزارة الاتصالات المصرية الدكتور فاضل ديغم، ومؤسس أكاديمية شارك الدكتور يزن عبده من الاردن، والمدير التنفيذي لهاكثون الاردن ديما الصالح وعدد كبير من الخبراء العرب.



مواضيع ساخنة اخرى
“هيئة الاتصالات” تُعلّق على ارتفاع أسعار بطاقات الشحن “هيئة الاتصالات” تُعلّق على ارتفاع أسعار بطاقات الشحن
توقيف احمد عويدي العبادي توقيف احمد عويدي العبادي
توجه لإلغاء " الزوجي " والفردي " توجه لإلغاء " الزوجي " والفردي "
وزارة العمل تطلق خدمة استصدار تصاريح العمل إلكترونيا وزارة العمل تطلق خدمة استصدار تصاريح العمل إلكترونيا
الرزاز : نحن على أبواب الانفراج .. وكل مر سيمر الرزاز : نحن على أبواب الانفراج .. وكل مر سيمر
شركات الحج والعمرة : الأزمة ادخلتنا في حالة احتضار شركات الحج والعمرة : الأزمة ادخلتنا في حالة احتضار
الحكومة : إجراءات مشددة في حال تسجيل إصابات يصعب السيطرة عليها الحكومة : إجراءات مشددة في حال تسجيل إصابات يصعب السيطرة عليها
ابو غزالة : التعليم في الاردن مثل الكُتاب ولا أملك مليارات و لا احب امتلاكها ابو غزالة : التعليم في الاردن مثل الكُتاب ولا أملك مليارات و لا احب امتلاكها
مصدر رسمي: إجراءات حاسمة وشديدة بحق المتهربين ضريبياً مصدر رسمي: إجراءات حاسمة وشديدة بحق المتهربين ضريبياً
الحكومة : عدم الالتزام بالتعليمات سيؤدّي إلى تسجيل أعداد كبيرة من الإصابات الحكومة : عدم الالتزام بالتعليمات سيؤدّي إلى تسجيل أعداد كبيرة من الإصابات
الاردن يسجل 7 اصابات بفايروس كورونا الاردن يسجل 7 اصابات بفايروس كورونا
النصيرات : يجب أن أحبَلَ وألِد النصيرات : يجب أن أحبَلَ وألِد
بالاسماء ترفيعات واحالات للتقاعد لموظفين  في الحكومة بالاسماء ترفيعات واحالات للتقاعد لموظفين في الحكومة
الداخلية : دوريات شرطة راجلة امام المساجد الداخلية : دوريات شرطة راجلة امام المساجد
أسماء  ..المستفيدون من صندوق اسكان ضباط القوات المسلحة أسماء ..المستفيدون من صندوق اسكان ضباط القوات المسلحة
مغردون يطالبون الرزاز ببلاغ حكومي يخفض ايجارات المنازل والمحلات الى النصف مغردون يطالبون الرزاز ببلاغ حكومي يخفض ايجارات المنازل والمحلات الى النصف