اتحاد الطب الرياضي يحذر اللاعبين من عودة متسرعة للتدريبات

تم نشره الأحد 12 نيسان / أبريل 2020 10:52 مساءً
اتحاد الطب الرياضي يحذر اللاعبين من عودة متسرعة للتدريبات
ارشيفية

المدينة نيوز :-  حذر اتحاد الطب الرياضي اللاعبين في مختلف الألعاب، وخاصة كرة القدم، من أن عودة متسرعة إلى التدريبات في الأيام المقبلة، قد تتسبب في إصابات قوية.
وأشار اتحاد الطب الرياضي، الذي يضم نخبة من أصحاب الاختصاص الطبي الرياضي، أن الفترة المقبلة التي ستلي عودة اللاعبين للتدريبات، بعد زوال خطر جائحة كورونا، يتوقع أن تشهد حماسا للاعبين لممارسة التدريبات القوية، وهو أمر خطر على صحة اللاعب وقد يؤدي لإنهاء حياة اللاعب إذا ما كانت الإصابة قوية.
ولفت مدير اتحاد الطب الرياضي، نايف سعادة، أنه يتوجب على مدربي الفرق إقحام لاعبيهم في التدريبات بشكل تدريجي، خوفا من الإصابة بسبب عدم جاهزية الجسم لتمارين عالية الشدة واحتكاك بدني قوي.
ولفت سعادة، في تصريح لـ"بترا" اليوم الأحد، أن الفترة المقبلة تتطلب من اللاعبين الحذر، وعدم الانسياق وراء رغبتهم وحماسهم في العودة للتدريبات بعد فترة انقطاع طويلة، مطالبا بعودة تدريجية وبإشراف الجهازين الفني والطبي للنادي أو المنتخب لضمان سلامة اللاعبين.
وطالب اتحاد الطب الرياضي اللاعبين بالتركيز في الفترة المقبلة على جوانب اللياقة البدنية، لحين الوصول إلى الجاهزية، قبل الانتقال للتدريبات الأكثر قوة والتي يحتاجها اللاعب قبل اقتحام المنافسات الرسمية.
كما اعتبر سعادة أن اللاعب ايضا يحتاج لإعداد نفسي قبل اقتحام التدريبات، بسبب تداعيات فيروس كورونا على الجوانب النفسية، حيث ربما يعاني اللاعب فور عودته للملاعب من فوبيا الاحتكاك مع زميله خوفا من العدوى بالمرض، وهذا يقود لخطوة مهمة تتوجب على النادي أو المنتخب تتمثل في فحص كامل لجميع اللاعبين قبل اقتحام التدريبات الجماعية.
وفيما يتعلق بعمل اتحاد الطب الرياضي في هذه المرحلة، أشار سعادة إلى أن العمل يتلخص فقط بإسداء النصح والإرشاد للاعبين من النواحي الطبية، بسبب عدم وجود أنشطة في الوقت الحالي، مؤكدا أن عمل الاتحاد في الأيام العادية يتمثل في الإشراف على البطولات من خلال إرسال طبيب ومعالج إلى جانب المشاركة في المحاضرات والندوات الطبية.
من جانبه، أكد المدير الفني لفريق الوحدات، عبدالله أبو زمع، أن توجيهات الطب الرياضي دائما تؤخذ باهتمام كبير، لافتا الى أن عودة اللاعب للتدريبات في المستقبل القريب، تتطلب المباشرة بشكل تدريجي خوفا من الاصابات.
وأشار أبو زمع أن فترة الانقطاع الطويلة للاعبين عن التدريبات، تتطلب احترازات غير مسبوقة عند العودة للملاعب، لافتا إلى أنها المرة الأولى التي يشهد فيها احتجاب اللاعبين عن التدريبات طيلة هذه المدة الطويلة.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
اسماء شهداء المجزرة "الاسرائيلية" في بيت حانون .. اغلبهم من عائلة المصري اسماء شهداء المجزرة "الاسرائيلية" في بيت حانون .. اغلبهم من عائلة المصري
الملك يؤكد لمارك ميلي ضرورة الوقف الفوري للانتهاكات في القدس الملك يؤكد لمارك ميلي ضرورة الوقف الفوري للانتهاكات في القدس
لليوم الثاني .. وقفة احتجاجية قرب السفارة الاسرائيلية تطالب بطرد السفير الإسرائيلي لليوم الثاني .. وقفة احتجاجية قرب السفارة الاسرائيلية تطالب بطرد السفير الإسرائيلي
ارتفاع وفيات مستشفى السلط لـ«8».. والاستماع لشهادة ممرضَين ارتفاع وفيات مستشفى السلط لـ«8».. والاستماع لشهادة ممرضَين
خلاف على اولويات مرور .. صاحب اسبقيات يصيب شخصين بعيارات نارية خلاف على اولويات مرور .. صاحب اسبقيات يصيب شخصين بعيارات نارية
إلغاء جميع مواعيد المتغيبين سابقا عن تلقي لقاح كورونا إلغاء جميع مواعيد المتغيبين سابقا عن تلقي لقاح كورونا
الحواتمة ينقل تحيات الملك لمرتبات الأمن العام - صور الحواتمة ينقل تحيات الملك لمرتبات الأمن العام - صور
وفاتان واصابة  اثر تدهور مركبة على طريق اربد الزرقاء وفاتان واصابة اثر تدهور مركبة على طريق اربد الزرقاء
فوق  عمّان .. شاهد الصاروخ الصيني قبل دقائق من سقوطه فوق عمّان .. شاهد الصاروخ الصيني قبل دقائق من سقوطه
الملكة رانيا : ‏نناجيك يا أرحم الراحمين في أحب الليالي وأفضلها الملكة رانيا : ‏نناجيك يا أرحم الراحمين في أحب الليالي وأفضلها
ولي العهد في ليلة القدر : نسأل الله تقبل الطاعات ولي العهد في ليلة القدر : نسأل الله تقبل الطاعات
توقيف ضابط وأفراد أمن خالفوا القانون توقيف ضابط وأفراد أمن خالفوا القانون
الأمانة: جميع المصادرات تذهب للجمعيات الخيرية الأمانة: جميع المصادرات تذهب للجمعيات الخيرية
وزير الأوقاف يدين الاعتداءات على المصلين العزل في صلاة التراويح وزير الأوقاف يدين الاعتداءات على المصلين العزل في صلاة التراويح
التربية : برنامج تعويضي ومصفوفة مفاهيم لترفيع الطلبة التربية : برنامج تعويضي ومصفوفة مفاهيم لترفيع الطلبة
لغز اقالة 3 مستشارين وعودة جعفر حسان لغز اقالة 3 مستشارين وعودة جعفر حسان