كتلة الاصلاح تهنئ برمضان وتصدر بيانا

تم نشره الجمعة 24 نيسان / أبريل 2020 12:16 صباحاً
كتلة الاصلاح تهنئ برمضان وتصدر بيانا
الدكتورعبدالله العكايلة - ارشيف المدينة نيوز

المدينة نيوز :- اصدرت كتلة الاصلاح النيابية بيانا اليوم الخميس تطالب فيه الحكومة بتعديل مجموعة من الاجراءات التي  من شأنها التخفيف عن المواطنين في ظل هذه الازمة . 

المدينة نيوز وصلها نسخة من البيان وتاليا نصه : 

تتقدم كتلة الإصلاح النيابية بخالص مشاعر التهنئة والمباركة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، سائلين المولى عز وجل أن يعيده على وطننا الأردن وعلى الأمة العربية الإسلامية وعلى البشرية جمعاء وقد ارتفع عنها ما حل بها من وباء.

يأتي الشهر الكريم ونحن نعيش هذا العام ظروفا استثنائية غير مسبوقة، وقف فيها الشعب بوعيه والتزامه جنديا بجانب قواته المسلحة وأجهزته الأمنية وكوادره الصحية، ووصلنا بهذا التكاتف والجهد والوعي إلى مرحلة متقدمة عالميا في محاربة هذا الوباء، فكل التقدير والعرفان لهذه الجهود.

إننا وفي ظل هذه الظروف، والمرحلة التي وصلنا إليها من محاربة وباء "كورونا" ، وما صدر مؤخرا من قرارات أتاحت تخفيف الإغلاقات الإقتصادية عن بعض المحافظات، وعن قطاعات اقتصادية ومهنية أخرى في كامل المملكة، ندعو الحكومة لإعادة النظر ببعض بنود تلك القرارات كونها بعيدة عن واقع المجتمع و القطاع الاقتصادي، ويصعب تطبيقها، بما يلبي حاجات المواطنين، ويخفف عنهم العناء، ويتناسب مع الإمكانات المتاحة، ونؤكد بهذا الصدد على ما يلي :

١ - إعادة النظر بمدة وتوقيت حظر التجوال وبما يتناسب مع واقع المواطنين في شهر رمضان المبارك، ومع طبيعة الطقس في المحافظات المختلفة، مما يستدعي تمديد مدة رفع الحظر حتى ساعة الإفطار.

٢ - السماح للمواطنين باستعمال وسائل التنقل والمركبات الخاصة بهم بشكل تدريجي ووفق آلية واضحة تضمن الضوابط الصحية خلال فترات رفع حظر التجول، بما يتناسب مع العودة التدريجية للقطاعات الإقتصادية وما يسهل عل المواطنين التنقل والتزود باحتياجاتهم.

٣ - أحسنت الحكومة بقرارها فتح المجال امام قطاع الألبسة وعدد من القطاعات الأخرى للبيع بشكل مباشر للمواطنين وتراجعها عن القرار السابق بحصر ذلك عبر التطبيقات الذكية، مع ضرورة التوسع بفتح العمل لقطاعات اقتصادية وغذائية أخرى أسوة بغيرها، ضمن شروط السلامة الشروط الصحية المفروضة على غيرها من القطاعات.

٤ - إلغاء ما اشترطته الحكومة على عدة قطاعات تجارية واقتصادية وصناعية من وجوب التسجيل لدى مؤسسة الضمان الاجتماعي حتى تباشر أعمالها، كون فرض هذا الشرط في هذه الظروف يساهم بتعطيل المصالح لا تحقيقها.

٥ - أن تتحمل الحكومة تكاليف إجراء فحص الكورونا لدى العاملين المطاعم وفي كل قطاع اشترطت عليه إجراء هذا الفحص للعاملين فيه من أجل السماح له بالعمل.

٦ - تأجيل الأقساط المترتبة على المواطنين بشكل إلزامي لدى كافة البنوك وكافة الجهات الإقراضية حتى نهاية العام، وبما يتناسب مع التخفيض الذي تم على دخل المواطنين في كافة القطاعات التي يعملون بها.

٧ - رفع القيود عن عمل الجمعيات الخيرية، ليأخذ هذا القطاع دوره الحقيقي والفاعل بشكل مباشر مع المستفيدين، خاصة وأننا مقبلون على شهر الجود والخير الذي يعتبر موسما لعمل هذه الجمعيات في التخفيف عن الفقراء والمحتاجين والمرضى.

سائلين المولى عز وجل أن يجعل هذا الشهر شهر خير وبركة وأمن وسلامة وأن يرفع عن عباده كل داء ووباء
وأن يحفظ وطننا عزيزا منيعا برعاية الرحمن

كتلة الإصلاح النيابية
عمان - الأردن

تاريخ ٢٩ - شعبان - ١٤٤١ هـ الموافق ٢٣ - ٤ - ٢٠٢٠ م



مواضيع ساخنة اخرى
3 إصابات جديدة بكورونا في الأردن 3 إصابات جديدة بكورونا في الأردن
جمعية المهندسين الوراثيين الأردنية : لقاح أردني لكورونا جمعية المهندسين الوراثيين الأردنية : لقاح أردني لكورونا
العضايلة : المناسبات لا أعتقد ستعود كما السابق .. وعادات الناس ستتغير العضايلة : المناسبات لا أعتقد ستعود كما السابق .. وعادات الناس ستتغير
اردني يشارك و يتأهل في برنامج Britain's Got Talent ... بالفيديو اردني يشارك و يتأهل في برنامج Britain's Got Talent ... بالفيديو
الأردن يفوز بلقب الدولة ذات النهج الأمثل في احتواء كورونا الأردن يفوز بلقب الدولة ذات النهج الأمثل في احتواء كورونا
اعتداء جديد على “الديسي” يوقف الضخ لمناطق في عمان والزرقاء والشمال اعتداء جديد على “الديسي” يوقف الضخ لمناطق في عمان والزرقاء والشمال
البحث عن ناشر فيديو لمشاجرة في دولة مجاورة على انه بالأردن البحث عن ناشر فيديو لمشاجرة في دولة مجاورة على انه بالأردن
نتائج التحقيق بوفاة طفلة بالزرقاء نتائج التحقيق بوفاة طفلة بالزرقاء
الرزاز : مشهد الطفلة المتوفاة وأبيها المكلوم يدمي القلب الرزاز : مشهد الطفلة المتوفاة وأبيها المكلوم يدمي القلب
وفاة سيدة “تفحما” وإصابة ابنها ورجل دفاع مدني بحريق في مادبا وفاة سيدة “تفحما” وإصابة ابنها ورجل دفاع مدني بحريق في مادبا
الامن يحقق بادعاء مواطن وفاة ابنته بسبب تأخر سيارة الأسعاف الامن يحقق بادعاء مواطن وفاة ابنته بسبب تأخر سيارة الأسعاف
دراسة: حفل زفاف إربد تسبب في تفشي فيروس كورونا في الأردن دراسة: حفل زفاف إربد تسبب في تفشي فيروس كورونا في الأردن
"الصيادلة" تلغي اعلان دوام الصيدليات خلال الحظر "الصيادلة" تلغي اعلان دوام الصيدليات خلال الحظر
تعرف على  الموظفين المستثنين من الحضور إلى مواقع العمل تعرف على الموظفين المستثنين من الحضور إلى مواقع العمل
وفاة طفل في إربد بعد تناوله طعام واصابة شقيقة بالتسمم وفاة طفل في إربد بعد تناوله طعام واصابة شقيقة بالتسمم
بتوجيهات ملكية.. العيسوي يتواصل مع مقابلة ووالد الشهيد العودات لمتابعة أوضاعهما بتوجيهات ملكية.. العيسوي يتواصل مع مقابلة ووالد الشهيد العودات لمتابعة أوضاعهما