بالارقام .. اصابات ووفيات كورونا عربيا وعالميا خلال 24 ساعة الماضية

تم نشره الجمعة 01st أيّار / مايو 2020 10:27 مساءً
بالارقام .. اصابات ووفيات كورونا عربيا وعالميا خلال 24 ساعة الماضية
فيروس

المدينة نيوز :- أعلنت لجنة الصحة الوطنية في الصين اليوم الجمعة، عن تسجيل 12 إصابة جديدة بفيروس كورونا وعدم تسجيل أي وفيات جديدة بالوباء خلال الـ24 ساعة الماضية.
وكانت بداية ظهور فيروس كورونا في الصين، في نهاية كانون الاول الماضي، وكانت تحتل المركز الأول عالميا بأكثر من 82 ألف إصابة، حتى تجاوزتها الولايات المتحدة الأميركية، التي أصبح عدد المصابين فيها أكثر من 215 ألف مصاب.
وعلى صعيد متصل، أعلن ممثل منظمة الصحة العالمية في الصين غودين غاليا، أن السلطات الصينية ترفض بشكل مستمر الطلبات التي تقدمها منظمة الصحة العالمية للمشاركة في التحقيق بظهور نوع جديد من فيروس كورونا.
وتواصل منظمة الصحة العالمية تقديم الطلبات للمشاركة بالتحقيق إلى السلطات الصينية والسلطات الطبية.
وأشار الممثل إلى أن منظمة الصحة العالمية مهتمة جدًا لمعرفة كيفية ظهور الفيروس لمنع حدوث وباء جديد، مؤكدا أن السلطات الصينية لم تسمح لمنظمة الصحة العالمية للوصول إلى توثيق مختبري الفيروسات في ووهان - مركز انتشار فيروس كورونا المستجد.

كما  أعلن المركز الروسي لمكافحة انتشار فيروس كورونا، اليوم الجمعة ، عن تسجيل 7933 إصابة جديدة بالفيروس، خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات في البلاد إلى أكثر من 114 ألف حالة.
وأشار المركز في بيان صحفي إلى تسجيل 96 وفاة جديدة، لتبلغ حصيلة الوفيات جراء الفيروس 1169، موضحا أن عدد الذين خرجوا من المستشفيات ارتفع إلى 13220 شخص.
ووفق المركز، فقد سجلت العاصمة موسكو بؤرة تفشي الفيروس في البلاد 3561 من مجموع الإصابات الجديدة.

و- أعلنت وزارة الصحة القطرية، اليوم الجمعة، عن تسجيل 687 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع عدد حالات الاصابة إلى 14096 وعن تسجيل حالتي وفاة بالفيروس وتعافي 64 حالة ليصل عدد الحالات التي تماثلت للشفاء إلى 1436 حالة.
وأوضحت الوزارة في بيان لها، بأن حالتي الوفاة الجديدتين تعودان لمقيمين يبلغ الأول من العمر 96 عاما والثاني يبلغ من العمر 40 عاما، مشيرة الى أن الفترة الحالية ستشهد تذبذبا في أعداد حالات الإصابة بالفيروس بين ارتفاع وانخفاض وذلك لعدة أسباب من بينها أن تفشي الفيروس يعتبر بمرحلة الذروة قبل أن تبدأ أعداد الإصابات تقل تدريجيا.
وأشارت الوزارة إلى أن كثيرا من الحالات المصابة بفيروس كورونا لا تظهر عليها أعراض المرض، حيث يتم اكتشاف إصابتها بالفيروس بفضل الفحوصات المبكرة التي تجريها فرق الوزارة المتخصصة وذلك زيادةً في الحرص على اكتشاف الإصابات قبل أن ينشر أصحابها المرض خاصة بين الأفراد الذين خالطوا حالات مؤكد إصابتها.

كما  اعلنت وزارة الصحة اللبنانية اليوم الجمعة عن تسجيل اربع اصابات جديدة بفيروس كورونا في لبنان، من بينها اصابة لاحد الوافدين من بريطانيا، ليرتفع العدد الاجمالي للاصابات الى 729 اصابة.
وبحسب البيان فقد تم تسجيل 192 حالة شفاء.

و أعلنت الجزائر اليوم الجمعة عن تسجيل 3 وفيات جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات 24 الماضية ليرتفع عدد الوفيات الى 453 حالة .
ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية عن الناطق باسم لجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا الدكتور جمال فورار قوله أنه تم تسجيل 148 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا ليرتفع العدد الإجمالي إلى 4154 حالة، مشيرا الى ان عدد الحالات التي تماثلت للشفاء ارتفع الى 1821 بإضافة 42 حالة شفاء جديدة . 

كما ارتفع إجمالي الإصابات المسجلة بفيروس كورونا المستجد في الإمارات إلى 13038 حالة بعد تسجيل 557 إصابة جديدة، مع إجراء 26 ألف فحص يومي.
ورصدت وزارة الصحة ووقاية المجتمع اليوم الجمعة، تماثل 114 حالة للشفاء ليرتفع إجمالي المتعافين إلى 2543 حالة، مع تسجيل حالتي وفاة جديدتين ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 111 وفاة.

و أعلنت وزارة الصحة البريطانية بأنه تم تسجيل 6201 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في المملكة المتحدة ليرفع اجمالي العدد الكلي الى 177454 إصابة.
وأضافت الوزارة في بيان اليوم الجمعة، بأنه تم تسجيل 739 حالة وفاة جديدة ليرفع العدد الاجمالي للوفيات الى 27510 وفاة جرّاء الفيروس.

كما اعلنت إيران اليوم الجمعة، تسجيل 63 وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة الماضية ليرتفع اجمالي عدد الوفيات الى 6091 حالة.
ونقلت وكالة أنباء فارس الإيرانية عن المتحدث بإسم وزارة الصحة الايرانية كيانوش جهانبور قوله، أنه تم تسجيل 1006 إصابات جديدة بفيروس كورونا في غضون 24 ساعة الماضية ليرتفع إجمالي الإصابات الى 95646 إصابة مؤكدة.
وأضاف جهانبور الى أن عدد حالات التعافي وصلت إلى 76318 شخصا كما أن 2899 شخصا في حالة حرجة.

و أعلنت السعودية اليوم الجمعة، تسجيل 7 حالات وفاة جديدة بالكورونا المستجد ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 169 حالة وفاة بالبلاد.
وقالت وزارة الصحة السعودية، أنه تم تسجيل 1344 حالة إصابة جديدة بالكورونا المستجد لتبلغ إجمالي الإصابات المؤكدة 24097.
وأضافت أن عدد المتعافين وصل إلى 3555 حالة بإضافة 392 حالة تعافي جديدة.

وفي هولندا  أعلنت هولندا اليوم الجمعة، تسجيل 98 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليرتفع إجمالي الوفيات إلى4893 وفاة بالبلاد .
وقال المعھد الوطني الھولندي للصحة والبيئة في بيان على موقعه الإلكتروني، إنه تم تسجيل 475 حالة إصابة جديدة بالكورونا المستجد ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 39791 حالة، كما ان عدد الذين يخضعون حاليا للعلاج وصل الى 10854 مريضا بعد دخول حوالي 85 اصابة جديدة للمستشفيات .

من جهته  أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية الدكتور عبدالله السند، عن تسجيل 353 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات 24 الماضية ليرتفع إجمالي الحالات إلى 4377، وتسجيل 4 حالات وفاة جديدة بالفيروس ليصبح إجمالي الوفيات 30 حالة.
ونقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن السند قوله اليوم الجمعة، إن مجموع الحالات التي تعافت بلغت 1602 حالة من الذين أصيبوا بالمرض بعدما أعلن وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح في وقت سابق اليوم شفاء 63 حالة جديدة.

كما علنت المغرب اليوم الجمعة تسجيل 106 حالات إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة الأخيرة ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة إلى 4529 حالة.
ونقلت وكالة المغرب العربي للأنباء عن وزارة الصحة قولها، أن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء حتى الآن ارتفع إلى 1055 حالة بعد تماثل 71 حالة شفاء جديدة، فيما بلغ إجمالي عدد الوفيات 171 وفاة .

و أعلنت سلطنة عمان اليوم الجمعة، تسجيل 99 إصابة جديدة بمرض فيروس كورونا المستجد ليرتفع العدد الكلّي للحالات المسجلة في السلطنة إلى 2447 .
ونقلت وكالة الأنباء العمانية عن وزارة الصحة قولها، ان إجمالي الوفيات بلغ 11 حالة فيما تماثلت 495 حالة للشفاء.

وفي العراق سجلت المؤسسات الصحية في العراق اليوم الجمعة، 17 إصابة جديدة بمرض فيروس كورونا المستجد.
وقالت المصادر الطبية بوزارة الصحة العراقية، إن محافظة البصرة 550 كلم جنوب بغداد سجلت اليوم الجمعة 17 إصابة بفيروس كورونا، مضيفة ان البصرة التي تعرضت لإصابات كثيرة خلال الأسبوع بسبب اختلاط في مجالس عزاء، سجلت اليوم الجمعة، شفاء 12 حالة وخروجهم من الحجر الصحي.
وكانت البصرة سجلت خلال الاسبوع الماضي حوالي 100 اصابة بسبب اختلاط اجتماعي في مجالس عزاء ما دعا السلطات الحكومية لفرض حظر شامل للتجوال لمدة اسبوع.

كما توفي 4 أشخاص وأصيب 23 آخرون جراء انفجار بمستودع لاسطوانات الغاز على أطراف بلدة نبل بالريف الشمالي لمحافظة حلب.
وقالت وكالة الأنباء السورية سانا أن الانفجار الذي وقع ظهر اليوم الجمعة على أطراف البلدة أدى إلى حدوث دمار في المنازل المجاورة واسفر عن وفاة أربعة أشخاص وإصابة 23 آخرين إصابات بعضهم بليغة تم نقلهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج.
وأضافت الوكالة إن عمليات رفع الأنقاض من قبل عناصر الدفاع المدني ما زالت مستمرة في الموقع.

كما  أعلنت إسرائيل اليوم الجمعة، عن تسجيل 4 وفيات جديدة و134 إصابة أخرى بفيروس كورونا، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 223 وفاة و16004 إصابة.
ونقل الموقع الإلكتروني لصحيفة يديعوت احرونوت عن وزارة الصحة الإسرائيلية قولها إن 105 من المصابين بحالة خطيرة، منهم 82 شخصا يستعينون بأجهزة التنفس الاصطناعي، فيما شفي 8758 من المصابين.
وكانت الحكومة الإسرائيلية قد خففت خلال الأيام الأخيرة، من القيود التي فرضتها الشهر الماضي، وسيتم مطلع الأسبوع المقبل إعادة العملية التعليمية تدريجيا بعد توقفها منذ أواسط شهر آذار الماضي.
كما تتجّه الحكومة الإسرائيليّة إلى توسيع دائرة الفعاليات الرياضيّة خارج الحجر العام، ومنها فتح الشواطئ والبرك العامّة والنوادي الرياضيّة، بدءًا من الأحد المقبل. وسوف تشهد الفترة المقبلة تسهيلات في المواصلات العامّة، ومن المقرّر أن تمتد ساعات عمل الحافلات حتى ساعات متأخرة، بدءًا من الثلاثاء المقبل، وعودة القطارات تدريجيًا إلى العمل.

و  سجّلت الولايات المتحدة 2053 وفاة جراء فيروس كورونا المستجدّ خلال الـ 24 ساعة الماضية، وذلك حسب بيانات لمركز جامعة جونز هوبكنز المركز المتخصص بمتابعة أصابات ووفيات فيروس كورونا في الولايات المتحدة.
وبحسب بيانات المركز، فقد سجّلت الولايات المتحدة أكثر من ألفَي حالة وفاة لليوم الثالث على التوالي، ليرتفع بذلك إجماليّ عدد الوفيّات على أراضيها منذ بدء الجائحة إلى 62.906 الف وفاة. 

و اعلنت إسبانيا اليوم الجمعة، تسجيل 281 وفاة جديدة و1175 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات 24 الماضية.
ونقلت وكالة الأنباء الإسبانية (إيفي) عن وزارة الصحة قولها، ان إجمالي عدد الوفيات ارتفع إلى 24824 حالة، فيما ارتفع العدد الإجمالي للاصابات إلى 215216 حالة، فيما تماثلت 2628 حالة جديدة للشفاء ليبلغ إجمالي حالات الشفاء 114678 شخصا .

كما  أعلنت وزارة الصحة البحرينية اليوم الجمعة عن تسجيل 129 اصابة جديدة بفيروس كورونا، فيما اكدت الفحوص الطبية في الوقت نفسه تماثل 53 حالة للشفاء.
وذكرت الوزارة في بيان صحفي على موقعها الإلكتروني، ان عدد الحالات المؤكدة بلغ 1608 ، فيما بلغ العدد الإجمالي لحالات الشفاء 1553 حالة، وبلغ إجمالي الوفيات 8 حالات وفاة.

 



مواضيع ساخنة اخرى