تونس: إصابات كورونا تتجاوز الألف وتخفيف الحظر الشامل غدا

تم نشره الأحد 03rd أيّار / مايو 2020 11:19 صباحاً
تونس: إصابات كورونا تتجاوز الألف وتخفيف الحظر الشامل غدا
فحص فيروس كورونا

المدينة نيوز:-  ارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا في تونس إلى 109 حالات، وذلك بعد تسجيل 11 إصابة جديدة، كما سجلت 42 حالة وفاة أمس السبت بحسب بيانات وزارة الصحة، في الوقت الذي قررت فيه الحكومة التونسية تخفيف اجراءات الحظر الصحي الشامل اعتبار من يوم غد الاثنين.
وأوضحت الوزارة في آخر احصاءاتها أنه تم خلال الأربع والعشرين ساعة الأخيرة تسجيل 63 تحليلا إيجابيا، منها 52 حالة إصابة سابقة لا تزال حاملة للفيروس، و11 إصابة جديدة ، ليصبح العدد الإجمالي للمصابين بهذا الفيروس 1009 حالة مؤكدة.
وتوزعت الحالات على 323 حالة شفاء و42 حالة وفاة و644 حالة إصابة لا زالت حاملة للفيروس وهي بصدد المتابعة، إلى جانب 25 مصابا يقيمون حاليا في وحدات الإنعاش.
من جهة أخرى، تبدأ السلطات التونسية الخروج من مرحلة الحجر الصحي الشامل إلى الحجر الصحي الموجه اعتبارا من يوم غد وبشكل تدريجي، حيث سيمتد على أربع مراحل حتى منتصف حزيران المقبل.
وصدر مساء أمس السبت بالجريدة الرسمية أمر حكومي يضبط صيغ وإجراءات الحجر الصحي الموجه وفق تدابير صحية خاصة للوقاية من انتشار فيروس كورونا، والحد من تداعياته الصحية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية.
وقرر رئيس الوزراء التونسي إلياس الفخفاخ، ابقاء عدد من الأشخاص تحت إجراءات الحجر الصحي الشامل، وهم المتقاعدون الذين تتجاوز أعمارهم 65 سنة، والنساء الحوامل والأمهات اللائي لا يتجاوز أعمار أبنائهن 15 سنة، والأشخاص ذوو الإعاقة، والمصابون بالسكري غير المتوازن، والمصابون بأمراض تنفسية إنسدادية مزمنة على غرار الربو، إضافة إلى مرضى القلب والفشل الكلوي والفشل الكبدي والأمراض السرطانية.
يشار إلى أن الاستراتيجية الوطنية للحجر الصحي الموجه تقر الرجوع للنشاط الاقتصادي والتجاري بشكل تدريجي وفق ما تقتضيه الضرورة، حيث ستنطلق يوم غد الاثنين بعض القطاعات الحيوية في العمل بالاعتماد على تصاريح عمل وبنصف عدد العاملين، وفي كنف احترام شروط الوقاية والحماية الصحية.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
“هيئة الاتصالات” تُعلّق على ارتفاع أسعار بطاقات الشحن “هيئة الاتصالات” تُعلّق على ارتفاع أسعار بطاقات الشحن
توقيف احمد عويدي العبادي توقيف احمد عويدي العبادي
توجه لإلغاء " الزوجي " والفردي " توجه لإلغاء " الزوجي " والفردي "
وزارة العمل تطلق خدمة استصدار تصاريح العمل إلكترونيا وزارة العمل تطلق خدمة استصدار تصاريح العمل إلكترونيا
الرزاز : نحن على أبواب الانفراج .. وكل مر سيمر الرزاز : نحن على أبواب الانفراج .. وكل مر سيمر
شركات الحج والعمرة : الأزمة ادخلتنا في حالة احتضار شركات الحج والعمرة : الأزمة ادخلتنا في حالة احتضار
الحكومة : إجراءات مشددة في حال تسجيل إصابات يصعب السيطرة عليها الحكومة : إجراءات مشددة في حال تسجيل إصابات يصعب السيطرة عليها
ابو غزالة : التعليم في الاردن مثل الكُتاب ولا أملك مليارات و لا احب امتلاكها ابو غزالة : التعليم في الاردن مثل الكُتاب ولا أملك مليارات و لا احب امتلاكها
مصدر رسمي: إجراءات حاسمة وشديدة بحق المتهربين ضريبياً مصدر رسمي: إجراءات حاسمة وشديدة بحق المتهربين ضريبياً
الحكومة : عدم الالتزام بالتعليمات سيؤدّي إلى تسجيل أعداد كبيرة من الإصابات الحكومة : عدم الالتزام بالتعليمات سيؤدّي إلى تسجيل أعداد كبيرة من الإصابات
الاردن يسجل 7 اصابات بفايروس كورونا الاردن يسجل 7 اصابات بفايروس كورونا
النصيرات : يجب أن أحبَلَ وألِد النصيرات : يجب أن أحبَلَ وألِد
بالاسماء ترفيعات واحالات للتقاعد لموظفين  في الحكومة بالاسماء ترفيعات واحالات للتقاعد لموظفين في الحكومة
الداخلية : دوريات شرطة راجلة امام المساجد الداخلية : دوريات شرطة راجلة امام المساجد
أسماء  ..المستفيدون من صندوق اسكان ضباط القوات المسلحة أسماء ..المستفيدون من صندوق اسكان ضباط القوات المسلحة
مغردون يطالبون الرزاز ببلاغ حكومي يخفض ايجارات المنازل والمحلات الى النصف مغردون يطالبون الرزاز ببلاغ حكومي يخفض ايجارات المنازل والمحلات الى النصف