في رمضان.. تونسيون يلقون أمهم المسنة في الشارع (صورة)

تم نشره الإثنين 04 أيّار / مايو 2020 09:37 صباحاً
في رمضان.. تونسيون يلقون أمهم المسنة في الشارع (صورة)
مسنة ـ تعبيرية

المدينة نيوز: هزّت حادثة إقدام أبناء على إلقاء أمهم المسنّة في الشارع فجر الأحد، الرأي العام في تونس الذي استنكر مثل هذا التصرّف خصوصًا في شهر رمضان الذي يفترض أن تزداد فيه العلاقات الأسرية متانة وقربًا.

وأكّد مصدر من وزارة شؤون المرأة والأسرة وكبار السن في تونس لـ "إرم نيوز" إنّ "الوزارة تعهّدت بالمرأة المسنّة التي عُثر عيها ملقاة على رصيف أحد الشوارع بمدينة سيدي بوزيد بالوسط الغربي لتونس، وإنّها ستتكفّل بتوفير كل ما يلزمها من مأوى ومأكل وملبس".

وبالتوازي مع ذلك تحركت النيابة العامة وفتحت تحقيقًا قضائيًا في الموضوع للتعرف إلى هوية المرأة وهوية أبنائها الذين تخلصوا منها في انتظار استدعائهم للتحقيق معهم ومساءلتهم قانونيًا، وفق ما أكّده مصدر قضائي لـ"إرم نيوز".

وكشف مصدر أمني أنه تمّ فجر اليوم الأحد، العثور على عجوز  مقعدة وعاجزة عن الوقوف بأحد شوارع مدينة سيدي بوزيد بعد أن تخلى عنها أبناؤها ولاذوا بالفرار.

2020-05-image-1-1

وتولى أعوان الأمن بمحافظة سيدي بوزيد، إعلام السلطات ونقلها إلى المستشفى المحلّي بالمدينة لتلقي الإسعافات اللازمة قبل التعهّد بالمرأة وتوفير كل ما يلزمها للعيش بكرامة، وفق المصدر ذاته.

وأشار المصدر إلى أن العائلة تتكون من 9 أبناء أصيلي مدينة سبيطلة (من محافظة القصرين المجاورة) ويقطنون بأحد أحياء سيدي بوزيد أقدموا على إلقاء والدتهم في أحد الشوارع وأنّ البحث جار البحث عن منزلهم والتثبت من هويتهم.

وقد ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الأحد، بتعليقات غاضبة وسط دعوات إلى تسليط أقسى العقوبات على الأبناء.

وكتب عادل الدامرسي "الله في الوجود وكل إساءة للوالدين حسابها في الدنيا قبل حساب الآخرة"، مضيفا "الله اللطيف، هل انعدمت الرحمة من الدنيا؟".

من جانبه، علّق عبدالرحمن الطرابلسي، أنّ أبناء هذه المرأة سيلقون جزاءهم في الدنيا إلى حين يلقوا ربهم"، مضيفًا: "الله لا يزيدهم غير العذاب، حسبي الله ونعم الوكيل".

واعتبرت كريمة بن مهيرة في تعليق غاضب أن "مثل هؤلاء هم سبب الوباء... لو عندي القرار والسلطة كنت أمسح وجودهم من تونس دون محاكمة، الإعدام ورمي جثثهم الكلاب".

وقالت منية يحياوي "يُمهل ولا يهمل، كل هذا الذي فعلوه بحقّ أمهم إن شاء الله وبإذن الله سيجدون جزاءهم وسيواجهون نتائجه في الدنيا".

وعلّق قيس بن عياد "الجنة تحت أقدام الأمهات ويُقال إن الإنسان إذا ماتت أمه يقول ملكان في السماء لابنها ماتت التي كان الله يكرمك من أجلها... فكيف يسمح هؤلاء لأنفسهم بأن يقدموا على مثل هذا الفعل الشنيع".

ويواجه الأبناء الذين لم يتم حصر عددهم وهوياتهم، عقوبات بالسجن بتهمة العقوق، وستقوم النيابة العامة بالتكييف القانوني للوقائع لتحديد حجم العقوبة التي تتراوح بين سنة وسنتين سجنًا إضافة إلى عقوبة مالية تُقدّر بألف دينار (حوالي 350 دولارًا) بحسب الفصل 319 من المجلة الجزائية في تونس.

 



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات