7 مشروبات احرص على الإفطار عليها

تم نشره الإثنين 04 أيّار / مايو 2020 12:19 مساءً
7 مشروبات احرص على الإفطار عليها
رمضان مبارك

المدينة نيوز: يحتاج الجسم إلى تعويض السوائل التي خسرها خلال النهار في شهر رمضان، وإلى جانب الماء، يلجأ الكثيرون إلى المشروبات والعصائر المنعشة التي تساعد على ترطيب الجسم.

وفيما يلي مجموعة من المشروبات المنعشة والصحية التي يمكنك إعدادها لوجبة الإفطار في رمضان، حسب ما جاء فى موقع "24 الإماراتي".

شراب الجلاب

الجلاب هو واحد من أكثر المشروبات شعبية في المنطقة العربية، وخلال شهر رمضان، يعد هذا المشروب عنصراً أساسياً على مائدة الإفطار في معظم المنازل. ويتم تحضير هذا الشراب باستخدام التمر ودبس العنب مع ماء الورد ويتم تقديمه مع الكثير من الثلج للتغلب على الشعور بالعطش، وغالباً ما يكون الجلاب منخفضاً في السعرات الحرارية، ولا يحتوي على مواد تحلية صناعية.

-ماء جوز الهند

بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من الجفاف بسبب الصيام، يعد ماء جوز الهند خياراً مثالياً، فهو شراب صحي عضوي لا يحتوي على إضافات اصطناعية، كما يحتوي جوز الهند على وفرة من الشوارد والفيتامينات والمعادن التي تساعد في التغلب على الجفاف، كما أنه لا يزيد مستويات السكر والأنسولين.

-قمر الدين

واحد من أكثر مشروبات رمضان شعبية في العديد من البلدان العربية، وهو رائع لموسم رمضان، والمكون الرئيسي هو المشمش المجفف أو معجون المشمش.

ويساعد قمر الدين على الهضم، وتنظيم عملية التمثيل الغذائي ، وكذلك يحتوي على خصائص صحية أخرى وغني بالفيتامينات والمعادن.

-التمر والحليب

يبدأ معظم الصائمون إفطارهم بحبات من التمر، ويحب البعض تنقيع التمر في الحليب قبل يوم واحد وتقديمه كمشروب مغذي أسوة بالسنة النبوية، في حين يفضل آخرون شرب الحليب بشكل منفصل عن التمر.

-الخرّوب

هو مشروب تقليدي آخر يحظى بشعبية كبيرة في الشرق الأوسط لكونه مشروباً منعشاً ولذيداً وغنياً بالفيتامينات، كما يحتوي على نسبة عالية من الألياف والبروتينات ومضادات الأكسدة.

إقرأ أيضاً  هل هناك خطورة من عملية تبديل صمامات القلب؟

-عصير الفواكه

عصائر الفواكه لذيذة وسهلة التحضير ويفضلها الكثيرون على المشروبات الصناعية، وتعد هذه العصائر مصدراً هاماً لتزويد الجسم بالفيتامينات والمعادن الأساسية التي يحتاجها الجسم.

-الماء

لا تغني جميع المشروبات السابقة عن شرب الماء، فهو عنصر أساسي لعمل أجهزة الجسم، ومن الضروري شرب كميات كافية من المياه بين فترتي الفطور والسحور لتعويض السوائل والحفاظ على رطوبة الجسم وتجنب الإصابة بالجفاف.

المصدر مصراوى



مواضيع ساخنة اخرى
3 إصابات جديدة بكورونا في الأردن 3 إصابات جديدة بكورونا في الأردن
جمعية المهندسين الوراثيين الأردنية : لقاح أردني لكورونا جمعية المهندسين الوراثيين الأردنية : لقاح أردني لكورونا
العضايلة : المناسبات لا أعتقد ستعود كما السابق .. وعادات الناس ستتغير العضايلة : المناسبات لا أعتقد ستعود كما السابق .. وعادات الناس ستتغير
اردني يشارك و يتأهل في برنامج Britain's Got Talent ... بالفيديو اردني يشارك و يتأهل في برنامج Britain's Got Talent ... بالفيديو
الأردن يفوز بلقب الدولة ذات النهج الأمثل في احتواء كورونا الأردن يفوز بلقب الدولة ذات النهج الأمثل في احتواء كورونا
اعتداء جديد على “الديسي” يوقف الضخ لمناطق في عمان والزرقاء والشمال اعتداء جديد على “الديسي” يوقف الضخ لمناطق في عمان والزرقاء والشمال
البحث عن ناشر فيديو لمشاجرة في دولة مجاورة على انه بالأردن البحث عن ناشر فيديو لمشاجرة في دولة مجاورة على انه بالأردن
نتائج التحقيق بوفاة طفلة بالزرقاء نتائج التحقيق بوفاة طفلة بالزرقاء
الرزاز : مشهد الطفلة المتوفاة وأبيها المكلوم يدمي القلب الرزاز : مشهد الطفلة المتوفاة وأبيها المكلوم يدمي القلب
وفاة سيدة “تفحما” وإصابة ابنها ورجل دفاع مدني بحريق في مادبا وفاة سيدة “تفحما” وإصابة ابنها ورجل دفاع مدني بحريق في مادبا
الامن يحقق بادعاء مواطن وفاة ابنته بسبب تأخر سيارة الأسعاف الامن يحقق بادعاء مواطن وفاة ابنته بسبب تأخر سيارة الأسعاف
دراسة: حفل زفاف إربد تسبب في تفشي فيروس كورونا في الأردن دراسة: حفل زفاف إربد تسبب في تفشي فيروس كورونا في الأردن
"الصيادلة" تلغي اعلان دوام الصيدليات خلال الحظر "الصيادلة" تلغي اعلان دوام الصيدليات خلال الحظر
تعرف على  الموظفين المستثنين من الحضور إلى مواقع العمل تعرف على الموظفين المستثنين من الحضور إلى مواقع العمل
وفاة طفل في إربد بعد تناوله طعام واصابة شقيقة بالتسمم وفاة طفل في إربد بعد تناوله طعام واصابة شقيقة بالتسمم
بتوجيهات ملكية.. العيسوي يتواصل مع مقابلة ووالد الشهيد العودات لمتابعة أوضاعهما بتوجيهات ملكية.. العيسوي يتواصل مع مقابلة ووالد الشهيد العودات لمتابعة أوضاعهما