فعاليات وبرامج ثقافية عبر تقنيات الاتصال عن بعد في عجلون

تم نشره الإثنين 04 أيّار / مايو 2020 02:25 مساءً
فعاليات وبرامج ثقافية عبر تقنيات الاتصال عن بعد في عجلون
وزارة الثقافة

المدينة نيوز:- تنفذ مديرية ثقافة محافظة عجلون انشطة وبرامج ثقافية توعوية منذ بداية شهر رمضان من خلال استخدام تقنيات التواصل عن بعد.
وقال مدير الثقافة سامر فريحات ان تنظيم هذه الفعاليات ياتي ضمن المبادرة التي أطلقتها وزارة الثقافة لإدامة وتعزيز العمل الثقافي في ظل أزمة كورونا، مبينا حرص المديرية على توظيف استخدام الاتصال الالكتروني عن بعد لمساندة جهود الجهات المعنية للحد من انتشار الفيروس.
واضاف لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان البرامج اشتملت على اقامة ندوات ومحاضرات منها "رمضانيات" بالتعاون مع منتدى الجنيد الثقافي والتاريخ الأثري لمحافظة عجلون قدمها الدكتور محمد أبو عبيلة، و"فقهيات رمضانية" قدمها مفتي المحافظة الدكتور محمد بني طه وفعالية "من التراث الوطني" قدمتها جمعية القرية للتراث والثقافة.
واشار إلى انه تم ايضا عقد ندوة عن البعد الثقافي وأثره في رفع منسوب الوعي المجتمعي، وأمسية شعرية بعنوان "من عذب القصيد"، ومعرض للفن التشكيلي والصور الفوتوغرافية وكذلك تقديم قصص من القرآن الكريم للدكتور نوح الفقير والقاص رمزي الغزوي .
وبين ان المديرية مستمرة في تنفيذ انشطتها حيث سيتم خلال الايام المقبلة عقد محاضرة ثقافية بعنوان "شعراء عاشوا في قلعة عجلون" يقدمها الدكتور قاسم رجا المومني، ومحاضرة توعوية طبية "كورونا وأمراض الأوبئة" يقدمها الدكتور علي السعد بني نصر .
-- (بترا)



مواضيع ساخنة اخرى