بالفيديو.. مشهد رائع لجبل الشيخ من عمّان خلال صفاء الأجواء اليوم

تم نشره الإثنين 04 أيّار / مايو 2020 02:40 مساءً
بالفيديو.. مشهد رائع لجبل الشيخ من عمّان خلال صفاء الأجواء اليوم

 المدينة نيوز:- التقطت كاميرا مسؤول قسم الأخبار الجوية في موقع “طقس العرب”، عمر الدجاني، اليوم الاثنين، صورا لجبل الشيخ الموجود بين سوريا ولبنان.

وتم تصوير الفيديو من شرق العاصمة الأردنية عمان وتحديداً حي أبو علندا، وهي المرة الأولى التي يتم فيها رؤية الجبل من شرق عمّان.

وتمكنت الكاميرا من التقاط المشهد الرائع لجبل الشيخ مع الأجواء الصافية جداً، حيث ظهر الجبل بشكل واضح جداً وهو مُغطى بالثلوج.

 

 

ويقع جبل الشيخ بين سوريا ولبنان (على بعد 170 كم أفقياً من مكان التصوير) ، وأحياء العاصمة عمّان ،بالإضافة لجبل العرب الموجود في محافظة السويداء جنوب سوريا.

وقال “طقس العرب” إن فكرة تصوير هذا الفيديو جاءت منذ أشهر (حيثُ استُنتج خلال شهر كانون الثاني الماضي إمكانية ظُهور جبل الشيخ من بعض مناطق شرق العاصمة عمّان مثل ماركا الجنوبية وأبوعلندا، لأن الأفق الشمالي بها مفتوح نحو جبل الشيخ بسبب عدم تغطية جبال عجلون لها،على عكس أغلب مناطق غرب عمّان “عدا الجبيهة وأبونصير” والتي تصد جبال عجلون العالية منظر جبل الشيخ عنها) ولكن تسببت المنخفضات الجوية المتتالية في الشتاء، و من ثم حظر التجوّل بسبب فايروس كورونا خلال الأشهر الماضية في تأجيل هذا العمل إلى اليوم.