الأمير فيصل يترأس اجتماعاً لمجلس إدارة اللجنة الأولمبية

تم نشره الإثنين 04 أيّار / مايو 2020 09:42 مساءً
الأمير فيصل يترأس اجتماعاً لمجلس إدارة اللجنة الأولمبية
الأمير فيصل

المدينة نيوز :- ترأس سمو الأمير فيصل بن الحسين، رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية، اليوم الاثنين، اجتماعاً لمجلس إدارة اللجنة عبر تقنية الاتصال المرئي.
وشهد الاجتماع نقاشاً لتداعيات استمرار توقف النشاط الرياضي بسبب فيروس كورونا.
وتخلل الاجتماع استعراض الأضرار الاقتصادية والفنية والصحية مع استمرار إغلاق الأندية والمراكز والتجمعات الرياضية ومساعي فريق العمل الذي تم تشكيله مؤخراً من قِبل اللجنة الأولمبية الأردنية لإدارة هذا الملف من خلال تقديمه توصياته للحكومة لعودة القطاع الرياضي مع ضمان اتخاذ كافة الاجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا.
وكانت اللجنة الأولمبية الأردنية أعلنت يوم 14 آذار الماضي تعليق الأنشطة الرياضية كافة وإلزام جميع الاتحادات الرياضية بهذا القرار بما يتماشى مع الإجراءات الوقائية لتجنب أسباب العدوى بفيروس كورونا.
وتخلل الاجتماع، استعراض أبرز المشاكل التي بدأت تعاني منها الاتحادات الرياضية بسبب توقف النشاط الرياضي وهو الذي أثر على تدريبات المنتخبات الوطنية وأجبر الرياضيين على الاكتفاء بالتدريبات المنزلية والفردية وفق بترا .
من جهة أخرى، قدم فريق العمل الذي شكلته اللجنة الأولمبية الأردنية لإدارة ملف توقف النشاط الرياضي، "خطة عودة العمل في قطاع الرياضة" للحكومة والجهات المعنية بالتعاون مع وزارة الشباب.
وتضمنت الخطة المُقدمة الالتزام بكافة المعايير الصحية المنبثقة عن الحكومة مع التأكيد على أن اللجنة الأولمبية الأردنية ستكون حريصة كل الحرص على الالتزام بكافة المعايير الصحية المنبثقة عن الحكومة وستبذل جميع الجهود للمحافظة على سلامة جميع العاملين في القطاع الرياضي.
وتشمل الخطة على مباشرة العمل في مقر اللجنة والاتحادات الرياضية والمراكز والأندية الرياضية المنتسبة لهذه الاتحادات والنظر بإعادة المنافسات الرياضية بوقت لاحق وبآليات مختلفة حسب كل رياضة مع الأخذ بعين الاعتبار الوضع الوبائي الراهن.



مواضيع ساخنة اخرى
“هيئة الاتصالات” تُعلّق على ارتفاع أسعار بطاقات الشحن “هيئة الاتصالات” تُعلّق على ارتفاع أسعار بطاقات الشحن
توقيف احمد عويدي العبادي توقيف احمد عويدي العبادي
توجه لإلغاء " الزوجي " والفردي " توجه لإلغاء " الزوجي " والفردي "
وزارة العمل تطلق خدمة استصدار تصاريح العمل إلكترونيا وزارة العمل تطلق خدمة استصدار تصاريح العمل إلكترونيا
الرزاز : نحن على أبواب الانفراج .. وكل مر سيمر الرزاز : نحن على أبواب الانفراج .. وكل مر سيمر
شركات الحج والعمرة : الأزمة ادخلتنا في حالة احتضار شركات الحج والعمرة : الأزمة ادخلتنا في حالة احتضار
الحكومة : إجراءات مشددة في حال تسجيل إصابات يصعب السيطرة عليها الحكومة : إجراءات مشددة في حال تسجيل إصابات يصعب السيطرة عليها
ابو غزالة : التعليم في الاردن مثل الكُتاب ولا أملك مليارات و لا احب امتلاكها ابو غزالة : التعليم في الاردن مثل الكُتاب ولا أملك مليارات و لا احب امتلاكها
مصدر رسمي: إجراءات حاسمة وشديدة بحق المتهربين ضريبياً مصدر رسمي: إجراءات حاسمة وشديدة بحق المتهربين ضريبياً
الحكومة : عدم الالتزام بالتعليمات سيؤدّي إلى تسجيل أعداد كبيرة من الإصابات الحكومة : عدم الالتزام بالتعليمات سيؤدّي إلى تسجيل أعداد كبيرة من الإصابات
الاردن يسجل 7 اصابات بفايروس كورونا الاردن يسجل 7 اصابات بفايروس كورونا
النصيرات : يجب أن أحبَلَ وألِد النصيرات : يجب أن أحبَلَ وألِد
بالاسماء ترفيعات واحالات للتقاعد لموظفين  في الحكومة بالاسماء ترفيعات واحالات للتقاعد لموظفين في الحكومة
الداخلية : دوريات شرطة راجلة امام المساجد الداخلية : دوريات شرطة راجلة امام المساجد
أسماء  ..المستفيدون من صندوق اسكان ضباط القوات المسلحة أسماء ..المستفيدون من صندوق اسكان ضباط القوات المسلحة
مغردون يطالبون الرزاز ببلاغ حكومي يخفض ايجارات المنازل والمحلات الى النصف مغردون يطالبون الرزاز ببلاغ حكومي يخفض ايجارات المنازل والمحلات الى النصف