صحيفة إيرانية تفتح النار على سفير ألمانيا: عميل صهيوني!

تم نشره الثلاثاء 05 أيّار / مايو 2020 12:28 مساءً
صحيفة إيرانية تفتح النار على سفير ألمانيا: عميل صهيوني!

المدينة نيوز:- عد أيام قليلة على حظر ألمانيا نشاطات حزب الله، فتحت صحيفة وطن أمروز اﻹيرانية النار على السفير الألماني في طهران، ميشيل كيلر بريشتولد، واصفة إياه بالعميل الصهيوني والجاسوس.

وعلى صدر صفحتها الرئيسية أمس الاثنين عنونت فوق صورة للسفير "عميل صهيوني"، متهمة إياه بالتجسس لصالح إسرائيل، وملمحة إلى شبهات وتساؤلات ترسم حول مشاركاته في عدد من المناسبات ، وفق "العربية" .

كما أشارت إلى أن "السفير الألماني کان نائباً سابقاً لرئيس منظمة الاستخبارات الألماني، الذي له علاقة وثيقة مع جهاز المخابرات الإسرائيلي الموساد"، ودعت إلى مواجهته. واعتبرت أنه "حاول من خلال إظهار صورة عامة مختلفة عن نفسه، أن يُجمّل صورة حكومته في اتباع السلوك المعادي لإيران"، مضيفة أن "الوجود في سوق طهران وجبال زاغروس، وحلوله ضيفاً في خيام القوم البختياري، والوجود بالملاعب الرياضية وحتى لقاء الرياضيين الإيرانيين جزء صغير من أفعاله".

إلى ذلك، وصفت الخطوة التي اتخذتها الحكومة الألمانية بإدراج حزب الله اللبناني على قائمة الإرهاب، بأنها "تهديد خارجي لمواقف إيران وأمنها ومصالحها الوطنية".

كما دعت إلى رد قاس على السفير الألماني، من أجل إيصال رسالة قوية من إيران إلى الحكومة الألمانية لمنع تكرار مثل تلك التوترات.

إيران تقلل من أهمية التقرير
في المقابل، قللت الحكومة الإيرانية من أهمية تقرير الصحيفة، وقال عباس موسوي، المتحدث باسم الخارجية في مؤتمر صحافي، أمس الاثنين إنه "لا يمكن أن تنسب وسائل الإعلام أي شيء إلى أي شخص في هذا الصدد (التجسس)"، معتبراً أن تهم التجسس متروكة إلى المخابرات في البلاد.
كما شدد على أن "وزارة المخابرات هي سلطة التشخيص في القضايا الأمنية والقضايا ذات الصلة، معتبراً أنه إذا لم يتصرف السفراء في الإطار الدبلوماسي وقوانين النظام اﻹيراني، فإن وزارة المخابرات ستعالج هذه القضية".

من جهتها، نفت وزارة الخارجية الألمانية، مزاعم "التجسس" هذه، مؤكدة في تصريح لشبكة إيران إنترناشيونال أنه "لا توجد علاقة بين السفير الألماني في طهران وقرار وزارة الداخلية الألمانية اﻷخير".

وكانت ألمانيا قد حظرت رسمياً وبشكل كامل يوم الخميس الماضي كافة نشاطات ميليشيات حزب الله المدعومة من إيران على أراضيها وصنفتها منظمة إرهابية.

كما نفذت الشرطة مداهمات في الصباح الباكر لاعتقال أشخاص يشتبه بكونهم أعضاء في الميليشيات اللبنانية.



مواضيع ساخنة اخرى
إصابة المراقب العام للإخوان المسلمين عبدالحميد ذنبيات بكورونا إصابة المراقب العام للإخوان المسلمين عبدالحميد ذنبيات بكورونا
بدخول موسمها : اقرأ هذا  التقرير لتعرف الفرق بين كورونا والانفونزا العادية وماذا تفعل إن اصبت بدخول موسمها : اقرأ هذا التقرير لتعرف الفرق بين كورونا والانفونزا العادية وماذا تفعل إن اصبت
لجنة الأوبئة : مصادر عدوى الفيروس موجودة بشكل لا نستطيع التحكم فيه لجنة الأوبئة : مصادر عدوى الفيروس موجودة بشكل لا نستطيع التحكم فيه
توزيع اصابات فيروس كورونا في المحافظات .. عمان الاعلى توزيع اصابات فيروس كورونا في المحافظات .. عمان الاعلى
صور : حادث سير مروع في عبدون صور : حادث سير مروع في عبدون
الحبس 3 أشهر لاربعيني قتل شقيقه في طبربور الحبس 3 أشهر لاربعيني قتل شقيقه في طبربور
مشاجرة في السلط مشاجرة في السلط
"التربية" تنفي صحة صورة متداولة على أنها في منهاج أردني "التربية" تنفي صحة صورة متداولة على أنها في منهاج أردني
مادبا في صدارة أسبوع حافل بالأحداث الأمنية الساخنة مادبا في صدارة أسبوع حافل بالأحداث الأمنية الساخنة
تكليف  العقيد نبيل مبيضين بادارة مديرية الامن الوقائي تكليف العقيد نبيل مبيضين بادارة مديرية الامن الوقائي
إعفاء مستأجرين من إيجارات محال تجارية في فترة الحظر إعفاء مستأجرين من إيجارات محال تجارية في فترة الحظر
القضاء الشرعي يفتح تحقيقا بانباء هدم مسجد في البشير القضاء الشرعي يفتح تحقيقا بانباء هدم مسجد في البشير
وزير العمل يعلن عن قرارات للعمالة الوافدة من الجنسيات المقيدة والجنسية المصرية وزير العمل يعلن عن قرارات للعمالة الوافدة من الجنسيات المقيدة والجنسية المصرية
الزرقاء  : براءة شاب متهم بقتل شقيقه الزرقاء : براءة شاب متهم بقتل شقيقه
الرزاز : "لو دامت لغيرك ما آلت الك " الرزاز : "لو دامت لغيرك ما آلت الك "
استفتاء " غريب عجيب " يطرحه وزير الصحة على الأردنيين بخصوص كورونا استفتاء " غريب عجيب " يطرحه وزير الصحة على الأردنيين بخصوص كورونا