استراليا تقدّم 3 ملايين دولار دعما لليونيسف لحماية وتعلّم أطفال الأردن

تم نشره الثلاثاء 05 أيّار / مايو 2020 03:00 مساءً
استراليا تقدّم 3 ملايين دولار دعما لليونيسف لحماية وتعلّم أطفال الأردن
علم استراليا

المدينة نيوز:- أعلنت حكومة أستراليا عن تقديمها لمساهمة بقيمة 3 ملايين دولار، لدعم عمل منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) في الحفاظ على صحة الأطفال وتعّلمهم وحمايتهم في الأردن.

جاء ذلك، في بيان صحفي صادر عن مكتب اليونيسف بالأردن، اليوم الثلاثاء، وسيعمل التمويل على دعم برامج المنظمة الخاصة بالصحة، والتغذية، والمياه والصرف الصحي، والنظافة وحماية الطفل، وبرامج التعليم للأطفال والنساء الأكثر هشاشة في الأردن خلال الاستجابة لـمرض (كوفيد-19)، كما سيساعد على منع تحول الأزمة الصحية إلى أزمة حول حقوق الطفل.
وقالت ممثلة اليونيسف في الأردن، تانيا شابويسات، في البيان: "نقدم امتناننا الكبير للحكومة الأسترالية على دعمها المستمر والمرن لضمان استمرارية قدرة اليونيسف على دعم الجهود الوطنية، ومواصلة تقديم الخدمات للأطفال في الأردن خلال جائحة كورونا، وذلك أيضا مع رفع استجابتنا على المدى الطويل لضمان عدم تراجع المكاسب التي تحققت للأطفال في السنوات الأخيرة".
وقال سفير أستراليا لدى الأردن، مايلز أرميتاج: "بينما يتعامل العالم مع الوباء العالمي، من الضروري حماية الأشخاص الأكثر هشاشًة ودعمهم في الأردن، لقد كانت اليونيسف وما زالت شريكًا عريقًا وموثوقًا لأستراليا في الأردن، كما أن دعمنا المستمر سوف يكفل عدم تجاهل مصالح الأطفال خلال الاستجابة لأزمة كورونا".
وستمكّن هذه المساهمة المالية اليونيسف من دعم الطلاب الأكثر هشاشًة، ومن ضمنهم اللاجئين السوريين، في مواصلة تعليمهم من خلال التعلّم عن بعد، فضلاً عن المساعدة في عودتهم إلى المدرسة .
كما أنها تدعم توفير المياه الصالحة للشرب والصرف الصحي؛ ما يساعد في إنقاذ حياة اللاجئين السوريين الأكثر هشاشًة الذين يعيشون في المناطق النائية ومخيمات اللاجئين.
وذكر البيان أنه منذ اندلاع أزمة كورونا وزّعت اليونيسف الصابون على 120 ألف لاجئ ونفّذت حملات توعية شاملة حول النظافة.
وتتيح شراكة اليونيسف مع أستراليا، الدعم لجهود إنقاذ الحياة بالتعاون مع وزارة الصحة في تقديم الخدمات الصحية والغذائية للأطفال والأمهات في مخيمات اللاجئين والمجتمعات الهشة، كما سيساعد التمويل أيضا على تعزيز استجابة الحماية للنساء والفتيات مع تزايد خطر العنف في ظل تعطّل المجتمعات المحلية بسبب الأزمة.
وأضاف البيان أن أستراليا تعتبر شريكا قيّما لليونيسف في الأردن، فقد قدمت تمويلًا يزيد عن 24 مليون دولار منذ بداية الأزمة السورية لدعم عمل اليونيسف في تعزيز النظم الوطنية وتوفير خدمات ضرورية لحياة الأطفال.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
“هيئة الاتصالات” تُعلّق على ارتفاع أسعار بطاقات الشحن “هيئة الاتصالات” تُعلّق على ارتفاع أسعار بطاقات الشحن
توقيف احمد عويدي العبادي توقيف احمد عويدي العبادي
توجه لإلغاء " الزوجي " والفردي " توجه لإلغاء " الزوجي " والفردي "
وزارة العمل تطلق خدمة استصدار تصاريح العمل إلكترونيا وزارة العمل تطلق خدمة استصدار تصاريح العمل إلكترونيا
الرزاز : نحن على أبواب الانفراج .. وكل مر سيمر الرزاز : نحن على أبواب الانفراج .. وكل مر سيمر
شركات الحج والعمرة : الأزمة ادخلتنا في حالة احتضار شركات الحج والعمرة : الأزمة ادخلتنا في حالة احتضار
الحكومة : إجراءات مشددة في حال تسجيل إصابات يصعب السيطرة عليها الحكومة : إجراءات مشددة في حال تسجيل إصابات يصعب السيطرة عليها
ابو غزالة : التعليم في الاردن مثل الكُتاب ولا أملك مليارات و لا احب امتلاكها ابو غزالة : التعليم في الاردن مثل الكُتاب ولا أملك مليارات و لا احب امتلاكها
مصدر رسمي: إجراءات حاسمة وشديدة بحق المتهربين ضريبياً مصدر رسمي: إجراءات حاسمة وشديدة بحق المتهربين ضريبياً
الحكومة : عدم الالتزام بالتعليمات سيؤدّي إلى تسجيل أعداد كبيرة من الإصابات الحكومة : عدم الالتزام بالتعليمات سيؤدّي إلى تسجيل أعداد كبيرة من الإصابات
الاردن يسجل 7 اصابات بفايروس كورونا الاردن يسجل 7 اصابات بفايروس كورونا
النصيرات : يجب أن أحبَلَ وألِد النصيرات : يجب أن أحبَلَ وألِد
بالاسماء ترفيعات واحالات للتقاعد لموظفين  في الحكومة بالاسماء ترفيعات واحالات للتقاعد لموظفين في الحكومة
الداخلية : دوريات شرطة راجلة امام المساجد الداخلية : دوريات شرطة راجلة امام المساجد
أسماء  ..المستفيدون من صندوق اسكان ضباط القوات المسلحة أسماء ..المستفيدون من صندوق اسكان ضباط القوات المسلحة
مغردون يطالبون الرزاز ببلاغ حكومي يخفض ايجارات المنازل والمحلات الى النصف مغردون يطالبون الرزاز ببلاغ حكومي يخفض ايجارات المنازل والمحلات الى النصف