العضايلة : في ظل زيادة فرص احتكاك المواطنين تبقى احتمالية عودة الفيروس قائمة

تم نشره الثلاثاء 05 أيّار / مايو 2020 08:58 مساءً
العضايلة : في ظل زيادة فرص احتكاك المواطنين تبقى احتمالية عودة الفيروس قائمة
امجد العضايلة -

المدينة نيوز :- أكّد وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة أنّ الحكومة ستستمر بفرض حظر التجوّل الجزئي في ساعات المساء، والشامل في نهاية كل أسبوع، مع تشديد الإجراءات الرقابية الصحية والاحترازية المطبّقة، خصوصاً ارتداء الكمّامات في الأماكن المغلقة.
وأوضح العضايلة خلال الإيجاز الصحفي الذي عقد في دار رئاسة الوزراء اليوم الثلاثاء، أن هذه الإجراءات تأتي لحماية المواطنين والحفاظ على صحتهم، مشدداً على ضرورة اتخاذ الإجراء القانوني بحقّ كل من يخالف هذه التعليمات، بما فيها إغلاق المنشآت التي لا تتقيد بالشروط الصحية.
ولفت إلى أن الحكومة ومنذ بداية انتشار وباء كورونا عالمياً، سارعت وبتوجيهات ملكية سامية، الى اتخاذ قرارات وإجراءات أدت إلى نتائج إيجابية ملموسة من حيث السيطرة على الوباء وكبح انتشار العدوى.
وأكد العضايلة أنّ الخطر لا يزال قائماً وحقيقيّاً، فالوباء لا يزال منتشراً عالمياً، وفي ظل عودة العديد من القطاعات للعمل وزيادة فرص احتكاك المواطنين تبقى احتمالية عودته قائمة وجديّة.
وأشار إلى أنّ الحكومة تعمل جاهدة على تيسير وتسريع عودة أكبر قدر الممكن من النشاطات الاقتصادية بشكل مدروس ومجدول إلى العمل، والاستمرار بنفس النموذج الأردني الذي شهد له العالم بالتميز والانضباط، مع الاسترشاد بتجارب دول أخرى في إعادة فتح اقتصاداتها والتعلم من قصص النجاح ومن الأخطاء أيضاً، حتى نتفاداها.
وقال العضايلة، "إننا على قناعة وثقة بأننا قادرون بإذن الله على إرساء نموذج أردني في إعادة العمل للنشاطات والتعافي الاقتصادي".
وشدّد على ضرورة مواصلة الالتزام والحذر، خصوصاً في ظل توقعات بوجود إصابات بالمرض لدى بعض أبنائنا الطلبة العائدين من الخارج، والمواطنين الذي كانوا عالقين في دول أخرى، و"مع توقعاتنا أيضاً في المستقبل القريب ببدء عودة بعض المغتربين ممن انتهت عقود عملهم وضاقت عليهم ظروف العيش في دول شقيقية وصديقة".
وبين أن الطلبة والمغتربين معظمهم عائدون من دول تشهد حالات إصابة وبعضها حالات انتشار واسعة للوباء، وعلينا أن نتوقع ونستعد لحالات إصابة وكيفية التعامل معها.
وختم وزير الدولة لشؤون الإعلام الإيجاز بالقول: "حماكم الله، وحمى صحّتكم وأحبّاءكم، وحفظ الوطن وقيادته والإنسانيّة جمعاء من شرّ هذا الوباء، نحن في خدمتكم، ونجاحنا بالتزامكم".



مواضيع ساخنة اخرى
دراسة إحالة الموظفين للتقاعد لمن بلغت خدماتهم (28) سنة وأكثر .. وثيقة دراسة إحالة الموظفين للتقاعد لمن بلغت خدماتهم (28) سنة وأكثر .. وثيقة
عبيدات : فيروس كورونا يسبب جلطات دماغية و في القلب عبيدات : فيروس كورونا يسبب جلطات دماغية و في القلب
توقع رفع اسعار البنزين بسبب عدم تحوط الحكومه! توقع رفع اسعار البنزين بسبب عدم تحوط الحكومه!
رئاسة الوزراء :  لا قرار بفتح قطاعات جديدة في الاردن وربما  يعلن الاربعاء رئاسة الوزراء : لا قرار بفتح قطاعات جديدة في الاردن وربما يعلن الاربعاء
"سائق المفرق" تسبب بنقل عدوى كورونا لأكثر من 100 شخص "سائق المفرق" تسبب بنقل عدوى كورونا لأكثر من 100 شخص
الأردن يبحث حلولا لعودة قطاع الطيران تدريجيا الأردن يبحث حلولا لعودة قطاع الطيران تدريجيا
3 إصابات جديدة بكورونا في الأردن 3 إصابات جديدة بكورونا في الأردن
جمعية المهندسين الوراثيين الأردنية : لقاح أردني لكورونا جمعية المهندسين الوراثيين الأردنية : لقاح أردني لكورونا
العضايلة : المناسبات لا أعتقد ستعود كما السابق .. وعادات الناس ستتغير العضايلة : المناسبات لا أعتقد ستعود كما السابق .. وعادات الناس ستتغير
اردني يشارك و يتأهل في برنامج Britain's Got Talent ... بالفيديو اردني يشارك و يتأهل في برنامج Britain's Got Talent ... بالفيديو
الأردن يفوز بلقب الدولة ذات النهج الأمثل في احتواء كورونا الأردن يفوز بلقب الدولة ذات النهج الأمثل في احتواء كورونا
اعتداء جديد على “الديسي” يوقف الضخ لمناطق في عمان والزرقاء والشمال اعتداء جديد على “الديسي” يوقف الضخ لمناطق في عمان والزرقاء والشمال
البحث عن ناشر فيديو لمشاجرة في دولة مجاورة على انه بالأردن البحث عن ناشر فيديو لمشاجرة في دولة مجاورة على انه بالأردن
نتائج التحقيق بوفاة طفلة بالزرقاء نتائج التحقيق بوفاة طفلة بالزرقاء
الرزاز : مشهد الطفلة المتوفاة وأبيها المكلوم يدمي القلب الرزاز : مشهد الطفلة المتوفاة وأبيها المكلوم يدمي القلب
وفاة سيدة “تفحما” وإصابة ابنها ورجل دفاع مدني بحريق في مادبا وفاة سيدة “تفحما” وإصابة ابنها ورجل دفاع مدني بحريق في مادبا