معلمة أردنية تفوز بجائزة خليفة التربوية

تم نشره الثلاثاء 05 أيّار / مايو 2020 11:10 مساءً
معلمة أردنية تفوز بجائزة خليفة التربوية
شعار جائزة خليفة التربوية

المدينة نيوز :- فازت المعلمة الاردنية سمر حسن مرشد بجائزة خليفة التربوية في دورتها الثالثة عشرة للعام الحالي في مجال التعليم العام لفئة المعلم المبدع على مستوى الوطن العربي.
وهنأ وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي باسم الاسرة التربوية الاردنية، المعلمة مرشد، مشيرا الى أن هذا الفوز يؤكد تميز المعلم الأردني، ويعزز الثقة بقدرته على العطاء الدائم وتحقيق الانجاز والابداع، وأعرب عن اعتزاز الوزارة بهذا الانجاز الكبير.
وكانت الامين العام للجائزة امل العفيفي ونائب الامين العام سعاد محمد السويدي أعلنتا في مؤتمر صحفي في ابو ظبي اليوم الثلاثاء، أسماء الفائزين بالجائزة للعام الدراسي الحالي، بعد ان تمت المصادقة عليها واعتمادها من قبل سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس أمناء الجائزة.
وبلغ عدد الفائزين بالجائزة 33 معلما ومعلمة من الامارات العربية المتحدة والدول العربية المشاركة ضمن 9 مجالات و18 فئة تربوية.
وتوزع الفائزون بالجائزة، بواقع 21 من داخل الدولة و 11 على مستوى الوطن العربي.
وأكدت العفيفي، اعتزاز الجائزة بجميع الفائزين والمشاركين والمرشحين لدورتها الحالية ومختلف الدورات منذ انطلاقها، مشيرة الى الاقبال الكبير والواسع خلال الدورة الحالية من مختلف عناصر العملية التعليمية على التنافس والترشح لهذه الجائزة.
وقالت، إن الجائزة تعكس رؤية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وتوجيهاته بأن تكون جائزة خليفة التربوية في صدارة الجوائز التربوية المتخصصة محلياً واقليمياً ودولياً، مبينة أن هذه الرؤية مكنت من تحقيق الريادة في أداء الجائزة لرسالتها في نشر التميز وتحفيز العاملين في الميدان التربوي والأكاديمي على الإبداع وتدشين المبادرات والمشاريع التي تنهض بالطالب والمعلم والقيادة المدرسية، وتفتح مجالاً أمام الأسرة والجهات المجتمعية ذات العلاقة لدعم منظومة التعليم والارتقاء بها وفق أفضل المعايير العالمية. وأعلنت العفيفي خلال المؤتمر الصحفي قائمة الفائزين بالجائزة في مجال التعليم وخدمة المجتمع فئة المؤسسات، ومجال التعليم وخدمة المجتمع فئة الأسرة الإماراتية المتميزة، والمشاريع والبرامج التعليمية على مستوى الدولة والوطن العربي فئة المؤسسات، ومجال التأليف التربوي للطفل على مستوى الدولة والوطن العربي فئة الإبداعات التربوية.
كما اعلنت الفائزين في الجائزة بمجالات التعليم العام فئة المعلم المبدع، والتعليم العام فئة المعلم المبدع عربياً، وأصحاب الهمم فئة الأفراد، والتعليم العالي على مستوى الدولة والوطن العربي فئة الأستاذ الجامعي المتميز، بالإضافة الى مجالات الإبداع في تدريس اللغة العربية فئة المعلم المتميز، والبحوث التربوية على مستوى الوطن العربي فئة البحوث التربوية.



مواضيع ساخنة اخرى
بعد سلسلة من المنخفضات الجوية امتداد متوقع للمرتفع الجوي السيبيري إعتباراً من الخميس بعد سلسلة من المنخفضات الجوية امتداد متوقع للمرتفع الجوي السيبيري إعتباراً من الخميس
السفيرة الأردنية في واشنطن تشارك في حفل تنصيب الرئيس الأميركي السفيرة الأردنية في واشنطن تشارك في حفل تنصيب الرئيس الأميركي
الظروف الجوية توقف ضخ المياه من محطة الزارة لمناطق في عمان الظروف الجوية توقف ضخ المياه من محطة الزارة لمناطق في عمان
اتفاق على مهلة لفصل الخطوط بعد انتهاء الاشتراك اتفاق على مهلة لفصل الخطوط بعد انتهاء الاشتراك
إطلاق دليل عودة الطلبة إلى المدارس في الفصل الثاني إطلاق دليل عودة الطلبة إلى المدارس في الفصل الثاني
طوقان: “تفسير القوانين” لا يجيز الكشف عن رواتبنا طوقان: “تفسير القوانين” لا يجيز الكشف عن رواتبنا
الملكية الأردنية : تضمين تذاكر السفر قيمة فحص كورونا الملكية الأردنية : تضمين تذاكر السفر قيمة فحص كورونا
عبيدات يتحدث عن وفاة طبيبة بعد عملية شفط ... وعن المسجلين بلقاح كورونا عبيدات يتحدث عن وفاة طبيبة بعد عملية شفط ... وعن المسجلين بلقاح كورونا
صدور تفاصيل المناطق المشمولة بتوقعات تساقط الثلوج الاربعاء صدور تفاصيل المناطق المشمولة بتوقعات تساقط الثلوج الاربعاء
السفارة الأميركية في الاردن تدعو المسافرين للولايات المتحدة لإجراء فحص كورونا السفارة الأميركية في الاردن تدعو المسافرين للولايات المتحدة لإجراء فحص كورونا
كشوف رواتب العاملين للشهر الحالي تتضمن الزيادات والعلاوات الموقفة سابقا كشوف رواتب العاملين للشهر الحالي تتضمن الزيادات والعلاوات الموقفة سابقا
الأمن العام يفتح باب التجنيد (تفاصيل) الأمن العام يفتح باب التجنيد (تفاصيل)
صدور تعليمات معدلة لعلاوة غلاء المعيشة للمتقاعدين صدور تعليمات معدلة لعلاوة غلاء المعيشة للمتقاعدين
الحكومة ترد على النائب ابو صعيليك حول نفق خريبة السوق الحكومة ترد على النائب ابو صعيليك حول نفق خريبة السوق
300 مليون دينار تكلفة اعادة تأهيل طريق بغداد الدولي 300 مليون دينار تكلفة اعادة تأهيل طريق بغداد الدولي
إربد : الاشغال المؤقتة 20 عاما لأردني قتل زوجته مستغلاً صورة "سيلفي" إربد : الاشغال المؤقتة 20 عاما لأردني قتل زوجته مستغلاً صورة "سيلفي"