"أبوغزاله المعرفي" يواصل تدريب طلاب الجامعات على ريادة الأعمال رقمياً

تم نشره الأربعاء 06 أيّار / مايو 2020 02:42 مساءً
"أبوغزاله المعرفي" يواصل تدريب طلاب الجامعات على ريادة الأعمال رقمياً
ملتقى طلال أبوغزاله المعرفي

المدينة نيوز:- يواصل ملتقى طلال أبوغزاله المعرفي تدريب طلبة الجامعات في الأردن على ريادة الأعمال رقميا من خلال المدير التنفيذي للملتقى الأستاذ فادي الداود، في برنامج تدريب ريادة الاعمال الذي تنفذه مؤسسة إنجاز.

ويتم تدريب الطلبة على ريادة الاعمال وفقاً لبرنامج كوفمان “KAUFFMAN” ضمن برامج مؤسسة إنجاز لريادة الأعمال والذي يستمر لمدة 10 أسابيع.

ويقدم البرنامج التدريب لطلبة الجامعات والكليات لبناء المهارات الرّيادية اللازمة لتأسيس شركاتهم الناشئة واتخاذ القرارات السليمة فيما يتعلق بإدارة مشاريعهم الخاصة، بالإضافة إلى تأهيلهم لدخول المسابقة الوطنية لريادة الأعمال على مستوى المملكة.

وأدار الداوود محاضرة تفاعلية في بث مباشر ضمن سلسلة المحاضرات تم عقدها عن بعد عبر التطبيقات الذكية، وشارك فيها مجموعة من طلاب الجامعة الأمريكية في مأدبا والجامعة الألمانية الأردنية من مختلف التخصصات.

وتأتي مشاركة الداوود، مستشار التعليم والشباب والمدير التنفيذي لملتقى طلال أبوغزاله المعرفي التطوعية في هذا البرنامج التدريبي ضمن أهداف الملتقى التنموية في دعم الشباب وريادة الأعمال وللإيمان المطلق بأهمية نقل الخبرات وبناء القدرات للشباب وطلاب الجامعات الرياديين لما سيكون لهم من دور فاعل في بناء الاقتصاد من خلال مشاريعهم الريادية وشركاتهم الناشئة في معالجة الأزمات والتحديّات التي يواجهها الأردن والعالم في هذه الفترة الحرجة.

وأكد المشاركون اهتمامهم الكبير واستفادتهم من التدريب الذي يساعدهم على فهم المبادئ الأساسية لريادة الاعمال والمهارات التي يجب أن يتحلى بها ريادي الأعمال وأعربوا عن رغبتهم البالغة في المساهمة في معالجة المشاكل الاقتصادية التي يعاني منها الاقتصاد الأردني من خلال أفكار مبتكرة ومشاريع ريادية يرغبون بتنفيذها من خلال شركاتهم الناشئة.

وأعرب الطالب هاشم الشوابكة طالب كلية الهندسة في الجامعة الأمريكية في مأدبا عن تقديره لهذه الفرصة التي يحظى بها من خلال هذا البرنامج الذي يزود الطلاب بخبرات عملية حقيقية.

ومن جانبها أكدت الطالبة فرح السعودي طالبة هندسة عمارة سنة ثانية في الجامعة الألمانية الأردنية أن المرأة قادرة أن تنشئ شركاتها وأن تدير أعمالها كريادية رغم التحديات في المجتمع الأردني.



مواضيع ساخنة اخرى