أنصار السيسي في مصر يهاجمون مسلسل “النهاية” ويطالبون بإيقافه

تم نشره الأربعاء 06 أيّار / مايو 2020 03:16 مساءً
أنصار السيسي في مصر يهاجمون مسلسل “النهاية” ويطالبون بإيقافه
مسلسل النهاية

المدينة نيوز: أثار المسلسل المصري “النهاية”، الذي يعرض حاليا على عدد من القنوات الفضائية، ضجة كبيرة منذ الحلقات الأولى، حيث اعترضت عليه وزارة خارجية الكيان الصهيوني لأنه يتنبأ بزوال إسرائيل، ومع استمرار الحلقات، يواجه المسلسل حملة عنيفة من الموالين لنظام عبد الفتاح السيسي في مصر، حيث يتهمونه بالإساءة للقوات المسلحة.

تدور أحداث المسلسل في عام 2120 بالقدس، حول مهندس يحاول البحث عن حل لأزمة الطاقة والقيود التي يفرضها النظام على الشعب، ولكن يتغير كل شيء حينما يظهر له إنسان آلي مستنسخ منه.

وقد أشار المعترضون على المسلسل إلى أن “الشركة” القمعية التي تقتل الناس وتعذبهم وتمنع التعليم ترمز إلى “الجيش المصري”، حيث يشير المسلسل إلى أن هذه الشركة انخرطت في أعمال التجارة، وتحولت إلى شركة ربحية، والتأكيد على ذلك أكثر من مرة في الحوار على لسان قادتها الذين يكررون: “ما احنا خلاص بقينا تجار”، خصوصا مع تركيز المخرج على البيادة العسكرية التي يرتديها رجال الأمن في الشركة، كذلك يرتدي القادة في الشركة معاطف جنرالات، شبيهة بمعاطف النازيين في الحرب العالمية الثانية. كما أن الشركة تمنح جنودها صلاحية القتل دون محاكمة.

وتؤكد أحداث المسلسل أن الجميع مغيبون، فيما عدا زين هو الذي يمتلك وعيا حقيقيا، مما سبب رعبا للشركة، وهو يسافر إلى دمشق، وهو ما يراه المعترضون إشارة إلى الربيع العربي وانتقال الوعي بين أكثر من بلد عربي، كما يرون أن المنطقة التي يطلق عليها في المسلسل “الواحة”، هي إشارة واضحة للعاصمة الإدارية، فهي مكان محصن يعيش فيه الجنرالات والأثرياء، ويتركون الفقراء من الشعب في العاصمة القديمة.

وليست صدفة برأيهم أن يكون اسم الشركة “إينرجي كو”، في إسقاط واضح على شركة سينرجي المنتجة التابعة للدولة، وهي في المسلسل شركة يديرها “الجنرالات” وتحارب “نشر التعليم” وتتعمد تجهيل الناس وتغييب وعيهم بنشر بيانات مضللة.

ويذكر أن مسلسل “النهاية” ﺇﺧﺮاﺝ ياسر سامي، مخرج منفذ محمد الطحاوي، ﺗﺄﻟﻴﻒ عمرو سمير عاطف، بطولة يوسف الشريف، وعمرو عبد الجليل، وسهر الصايغ، وأحمد وفيق، وناهد السباعي، ومحمد لطفي.



مواضيع ساخنة اخرى
وفاة أردنيين بظروف غامضة في قبرص التركية وفاة أردنيين بظروف غامضة في قبرص التركية
انخفاض اسعار الذهب في الاردن انخفاض اسعار الذهب في الاردن
العضايلة : إذا سجل أكثر من 10 إصابات على مدى أسبوع سنعود للحظر العضايلة : إذا سجل أكثر من 10 إصابات على مدى أسبوع سنعود للحظر
استقبال 390 أردنيا قادمين بحرا من مصر السبت استقبال 390 أردنيا قادمين بحرا من مصر السبت
جابر : هكذا سيكون السفر من والى الاردن في المرحلة القادمة جابر : هكذا سيكون السفر من والى الاردن في المرحلة القادمة
البطاينة: سأكون بالمرصاد لمن يتجرأ على حقوق الأردنيين البطاينة: سأكون بالمرصاد لمن يتجرأ على حقوق الأردنيين
العضايلة : المرحلة المقبلة ستشمل فتح المدارس والجامعات العضايلة : المرحلة المقبلة ستشمل فتح المدارس والجامعات
مواعيد زيارة أهالي المنتفعين في مراكز ودور الايواء مواعيد زيارة أهالي المنتفعين في مراكز ودور الايواء
8 اصابات جديدة بفيروس كورونا و 5 حالات شفاء في الأردن 8 اصابات جديدة بفيروس كورونا و 5 حالات شفاء في الأردن
وزير الصحة : معايير السفر في المرحلة المقبلة ستكون حسب تشابه الوضع الوبائي وزير الصحة : معايير السفر في المرحلة المقبلة ستكون حسب تشابه الوضع الوبائي
المجلس القضائي ينفي وجود 44 حدثا في دور الاحداث لمخالفتهم اوامر الدفاع المجلس القضائي ينفي وجود 44 حدثا في دور الاحداث لمخالفتهم اوامر الدفاع
تفاصيل مصفوفة التعامل مع كورونا تفاصيل مصفوفة التعامل مع كورونا
السماح بالتجمعات الاجتماعية  لغاية 20 شخصا السماح بالتجمعات الاجتماعية لغاية 20 شخصا
القطاعات والانشطة التي ستستمر بالتوقف في ظل كورونا القطاعات والانشطة التي ستستمر بالتوقف في ظل كورونا
فتح المساجد والحضانات والمطاعم والفنادق الأسبوع المقبل فتح المساجد والحضانات والمطاعم والفنادق الأسبوع المقبل
فتح المساجد والكنائس لكل الصلاوات السبت المقبل فتح المساجد والكنائس لكل الصلاوات السبت المقبل