تكية أم علي توزع لحوم الأضاحي على أسر معوزة في فلسطين

تم نشره الأربعاء 06 أيّار / مايو 2020 08:47 مساءً
تكية أم علي توزع لحوم الأضاحي على أسر معوزة في فلسطين
شعار تكية ام علي

المدينة نيوز :- بدأت تكية "أم علي" بتوزيع أكتاف الأضاحي، التي وكلها المتبرعون بأدائها في عام 2019، على 8263 أسرة معوزة في فلسطين، وبما يعادل 3191 أضحية، ضمن مشروع "تكاتف"، الذي يقام بالتعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية.
وقالت التكية، في بيان صحفي اليوم الأربعاء، إن عدد الأسر المستفيدة من الدفعة الأولى من لحوم الأضاحي بلغ 4963 أسرة معوزة في مختلف مناطق الضفة الغربية وذلك بالتعاون مع صندوق الزكاة الفلسطيني و50 هيئة خيرية شريكة .
وبينت أنه سيجري توزيع لحوم الأضاحي على 3300 أسرة محتاجة في قطاع غزة بالتعاون مع منظمة "الأونروا" بعد الانتهاء من أخذ الموافقات اللازمة خلال الشهر المقبل.
وقال مدير عام تكية "أم علي" سامر بلقر: لقد تمكنا من تسيير قافلات لحوم الأضاحي إلى أهلنا في فلسطين لدعم الأسر المحتاجة من أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق خاصة في ظل الظروف الحالية التي يعاني منها العالم.
وأشار إلى أن التكية كانت ملتزمة طوال العشر سنين الماضية بأداء الأضاحي نيابة عن موكليها، وتوزيع أكتاف الأضاحي والذي يعادل سدسها لأهلنا من الأسر المحتاجة في فلسطين."يذكر أن تكية أم علي تقوم خلال فترة عيد الأضحى بأداء الأضاحي في أستراليا نيابة عن المضحين، ويقوم وفد منها، يرافقه مفتٍ من دائرة الإفتاء العام الأردنية بالإشراف على عملية أداء الأضاحي والتأكد من شرعيتها، ويجري خلال حملة الأضاحي الإعلان عن إيصال كتف الأضحية لأهلنا في فلسطين.
كما تقوم بتوزيع لحوم الأضاحي على الأسر المنتفعة من برامجها على مدار العام، والبالغ عددها 30 ألف أسرة تعيش تحت خط الفقر الغذائي في محافظات المملكة كافة، والذين يشكلون 150 ألف فرد، حيث تقوم وبشكلٍ شهري بإيصال الطرود الغذائية، التي تحتوي على 24 مادة غذائية تفي باحتياجات الأسرة الغذائية طوال الشهر، كذلك تقوم خلال الأزمة الراهنة بإيصال الطرود الغذائية الطارئة للأسر المتضررة نتيجة الأوضاع الحالية.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
“هيئة الاتصالات” تُعلّق على ارتفاع أسعار بطاقات الشحن “هيئة الاتصالات” تُعلّق على ارتفاع أسعار بطاقات الشحن
توقيف احمد عويدي العبادي توقيف احمد عويدي العبادي
توجه لإلغاء " الزوجي " والفردي " توجه لإلغاء " الزوجي " والفردي "
وزارة العمل تطلق خدمة استصدار تصاريح العمل إلكترونيا وزارة العمل تطلق خدمة استصدار تصاريح العمل إلكترونيا
الرزاز : نحن على أبواب الانفراج .. وكل مر سيمر الرزاز : نحن على أبواب الانفراج .. وكل مر سيمر
شركات الحج والعمرة : الأزمة ادخلتنا في حالة احتضار شركات الحج والعمرة : الأزمة ادخلتنا في حالة احتضار
الحكومة : إجراءات مشددة في حال تسجيل إصابات يصعب السيطرة عليها الحكومة : إجراءات مشددة في حال تسجيل إصابات يصعب السيطرة عليها
ابو غزالة : التعليم في الاردن مثل الكُتاب ولا أملك مليارات و لا احب امتلاكها ابو غزالة : التعليم في الاردن مثل الكُتاب ولا أملك مليارات و لا احب امتلاكها
مصدر رسمي: إجراءات حاسمة وشديدة بحق المتهربين ضريبياً مصدر رسمي: إجراءات حاسمة وشديدة بحق المتهربين ضريبياً
الحكومة : عدم الالتزام بالتعليمات سيؤدّي إلى تسجيل أعداد كبيرة من الإصابات الحكومة : عدم الالتزام بالتعليمات سيؤدّي إلى تسجيل أعداد كبيرة من الإصابات
الاردن يسجل 7 اصابات بفايروس كورونا الاردن يسجل 7 اصابات بفايروس كورونا
النصيرات : يجب أن أحبَلَ وألِد النصيرات : يجب أن أحبَلَ وألِد
بالاسماء ترفيعات واحالات للتقاعد لموظفين  في الحكومة بالاسماء ترفيعات واحالات للتقاعد لموظفين في الحكومة
الداخلية : دوريات شرطة راجلة امام المساجد الداخلية : دوريات شرطة راجلة امام المساجد
أسماء  ..المستفيدون من صندوق اسكان ضباط القوات المسلحة أسماء ..المستفيدون من صندوق اسكان ضباط القوات المسلحة
مغردون يطالبون الرزاز ببلاغ حكومي يخفض ايجارات المنازل والمحلات الى النصف مغردون يطالبون الرزاز ببلاغ حكومي يخفض ايجارات المنازل والمحلات الى النصف