برنامج الأمم المتحدة الإنمائي يطلق مبادرة مجتمعية لمواجهة الأثار الاقتصادية لكورونا

تم نشره الأربعاء 06 أيّار / مايو 2020 10:39 مساءً
برنامج الأمم المتحدة الإنمائي يطلق مبادرة مجتمعية لمواجهة الأثار الاقتصادية لكورونا
فيروس

المدينة نيوز  : -  أطلق برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الأردن بالشراكة مع جمعية العون الصحي الأردنية، مبادرة لدعم المشاريع الريادية المجتمعية بهدف مواجهة آثار جائحة كورونا.
ويأتي هذا المشروع الجديد كاستجابة مباشرة للآثار الاقتصادية والتدابير التي نفذتها الحكومة لمنع انتشار الوباء ليزيد من قابلية المجتمعات للتعامل مع الآثار الاقتصادية عبر الريادة والتطوع، وتعتبر جزءاً من مبادرة "قلب عمان" التابعة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي والتي تقدم الدعم للمشاريع ذات التأثير الإيجابي المباشر.
وقال رئيس "العون الصحي" الدكتور يعرب العجلوني، إننا نتطلع في هذا المشروع لتمكين الشباب والنساء لمساعدة مجتمعهم من خلال أنشطة التطوع والمشاركة المجتمعية في القطاع الصحي، ودعم المبتكرين من أصحاب الأفكار الواعدة ومساعدتهم في تحويل أفكارهم التجارية إلى شركات ناشئة ناجحة.
ويشارك 50 متطوعاً أغلبهم من السوريين لفترة خمسة أسابيع بأنشطة تطوعية تتعلق بالوقاية من فيروس كورونا داخل مجتمعاتهم من خلال توعية المرضى الذين ينتظرون في المستشفيات العامة، إضافة لمشاركتهم بجلسة تدريبية رقمية من قبل متخصصين في مجال ريادة الأعمال حول كيفية إنشاء نماذج لأعمالهم، وسيتم اختيار 20 مشاركًا ودعمهم لتأسيس الشركات الناشئة الخاصة بهم ومساعدتهم في التحول الى رواد أعمال.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى