اتهامات لإعلامي مقرّب من نظام السيسي بالإساءة للخلفاء الراشدين- (فيديو )

تم نشره الخميس 07 أيّار / مايو 2020 02:56 مساءً
اتهامات لإعلامي مقرّب من نظام السيسي بالإساءة للخلفاء الراشدين- (فيديو )
لإعلامي إبراهيم عيسى

المدينة نيوز:- أثار إعلامي مقرب من النظام المصري جدلا كبيرا على مواقع التواصل، بعدما شبّه صحابة النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- بـ”الملوك” مشككا في نزاهتهم.

وفي برنامجه “مختلف عليه” على قناة “الحرة” الأمريكية، قال الإعلامي إبراهيم عيسى: “ما تعلمناه من رجال الدين هو أن فترة الخلافة الراشدة كانت مثالية وكأنها جنة الله على الأرض. ولكن الحقيقة هي أن الصحابة حكموا كالملوك وأصابوا وأخطأوا لأنهم بشر. والصراع الذي حدث بينهم ورثناه نحن حتى اليوم وهو ميراث لا ينتهي”.

وأثار برنامج عيسى جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أشاد البعض برأيه، فيما اتهمه آخرون بالإساءة إلى صحابة رسول الله.

ودوّنت ناشطة تدعى نادين: “محترم يا ابراهيم عيسى. تحاول ان توسع أفق تفكير مجتمعات. تعودت على أن لا تنتظر فتوى المشائخ”.

فيما نشر أحد النشطاء فيديو يتضمن رأي الداعية السعودي محمد صالح العثيمين حول الإساءة للصحابة، وعلق بقوله: “الطعن في الصحابة يتضمن الطعن في شريعة الله وفي رسوله الكريم، والطعن في الله رب العالمين. والعياذ بالله”.

 

وكان عيسى، المعروف بقربه من نظام الرئيس عبد الفتاح السيسي، أثار الجدل قبل أيام بعدما قال إن القائد صلاح الدين الأيوبي “سفك من دماء المسلمين أضعاف مضاعفة مما سفك من دماء الصليبيين”، معتبرا أنه “لا يمكن مقارنة الذين سقطوا في المعارك أمام صلاح الدين بهؤلاء المسلمين العرب الذين قُتلوا على يده في معركة الوصول للحكم والسلطة والنفوذ والتوسع”.



مواضيع ساخنة اخرى