اصابات بفيروس كورونا عربيا وعالميا - ارقام الجمعة

تم نشره الجمعة 08 أيّار / مايو 2020 11:54 مساءً
اصابات بفيروس كورونا عربيا وعالميا - ارقام الجمعة
شخصان يرتديان كمامات خوفا من كورونا

المدينة نيوز :- سجّلت الولايات المتّحدة وفاة 2448 شخصًا، بفعل فيروس كورونا المستجدّ خلال 24 ساعة، لتتخطّى بذلك الحصيلة الإجمالية للوفيات الناجمة عن الوباء في هذا البلد 75,500 وفاة، بحسب بيانات لمركز جامعة جونز هوبكنز، المركز المتخصص بتتبع أصابات ووفيات فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة .
وأظهرت بيانات المركز ارتفاع العدد الإجمالي للمصابين بفيروس كورونا إلى 1,254,750 شخصاً (أكثر من 27.300 إصابة جديدة خلال 24 ساعة)، تماثل للشفاء منهم حوالى 195 ألفاً ، فيما بلغ عدد الفحوصات المخبرية التي أجريت في الولايات المتحدة لغاية اليوم لكشف المصابين بالفيروس الفتّاك حوالى 8,1 مليون فحص، بحسب واشنطن بوست، نقلا عن بيانات وزارة الصحة الأميركية.

كما أعلنت السلطات الصينية اليوم الجمعة عن تسجيل حالة إصابة واحدة بفيروس كورونا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، فيما لم يتم تسجيل وفيات جديدة وفق لجنة الصحة الصينية.
يذكر ان الصين أعلنت امس الخميس، أن جميع مناطق البلاد، قد تم خفض تصنيفها من مخاطر الإصابة بالفيروس من عالية إلى منخفضة، حيث انخفض عدد الحالات الجديدة إلى ما يقرب من الصفر ولم يتم الإبلاغ عن حالات وفاة جديدة منذ أكثر من ثلاثة أسابيع.
يشار الى ان الصين ذكرت مؤخرًا إنها تدعم جهود منظمة الصحة العالمية للتحقيق في أصل جائحة كورونا وتعارض محاولات الولايات المتحدة وبعض الدول الأخرى "تسييس القضية" ومهاجمة بكين.

و سجلت إسرائيل، اليوم الجمعة، وفاة واحدة، و35 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد الوفيات إلى 240 حالة والإصابات إلى 16381.
ونقل الموقع الإلكتروني لصحيفة يديعوت أحرونوت عن وزارة الصحة الإسرائيلية قولها إن هناك 83 إصابة خطيرة، منها 68 يستعينون بأجهزة التنفس الاصطناعي، فيما شفيت 10873حالة.
وكانت الحكومة الإسرائيلية أعلنت تخفيف القيود التي فرضتها قبل نحو الشهرين، للحد من تفشي وباء كورونا، وذلك إثر انخفاض أعداد المصابين بعد تسجيل نسبة شفاء مرتفعة.

و أعلنت سلطنة عمان اليوم الجمعة عن تسجيل 154 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليرتفع العدد الكلّي للحالات المسجلة في السلطنة إلى 3112 شخصًا.
ونقلت وكالة الأنباء العمانية عن وزارة الصحة قولها بأن إجمالي الوفيات بلغ 15 ، وعدد الحالات التي تماثلت للشفاء بلغت 1025 حالة.

كما - اعلنت وزارة الصحة اللبنانية اليوم الجمعة عن تسجيل حالة وفاة و12 اصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الاربع والعشرين الماضية ليرتفع اجمالي الاصابات الى 796.
وأصدر وزير الصحة اللبناني حمد حسن قراراً بفتح إدارات دور الحضانة وإنجاز أعمال الاستعداد اللوجستي لاستقبال الأطفال في شهر حزيران المقبل، وفتحت المساجد لاداء صلاة الجمعة، وذلك مع بدء المرحلة الاولى من الخطة الخمسية الجديدة التي وضعتها الحكومة اللبنانية للتخفيف بشكل تدريجي من الاجراءات بمختلف المرافق والمؤسسات العامة والخاصة والمراكز الدينية والمساجد لاحتواء فيروس كورونا.

كما  سجلت وزارة الصحة بالعراق اليوم الجمعة 12 إصابة جديدة بفيروس كورونا.
وقالت الوزارة في تقرير صحي، أن نتائج التحليلات المختبرية كشفت إصابة 12 شخصا بفيروس كورونا في محافظة البصرة أقصى جنوب العراق.
وأردفت أن الإصابة بالفيروس ناجمة عن حالات ملامسة لمصابين جراء الاختلاط في المناسبات الاجتماعية.
وأضافت أن المؤسسات الصحية اتخذت الإجراءات الصحية اللازمة وقامت بحجر المصابين في مستشفيات الحجر الصحي .

و أعلنت المغرب اليوم الجمعة تسجيل 113 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ 24 ساعة الأخيرة ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة إلى 5661 حالة.
ونقلت وكالة المغرب العربي للأنباء عن وزارة الصحة قولها أن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء حتى الآن ارتفع إلى 2302 حالة بعد تماثل 123 حالة شفاء جديدة، فيما بلغ إجمالي عدد حالات الوفاة 185 شخصا .

كما أعلنت الكويت اليوم الجمعة، تسجيل 641 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد خلال24 ساعة الماضية ليصل إجمالي الحالات المسجلة إلى 7208 حالة، كما تم تسجيل 3 حالات وفاة جديدة بالكورونا ليصل إجمالي الوفيات حتى اليوم 47 حالة.
ونقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية، الدكتور عبدالله السند قوله، إن مجموع الحالات التي تعافت بلغت 2466 حالة من الذين أصيبوا بالمرض بعدما أعلن وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح في وقت سابق صباح اليوم شفاء 85 حالة جديدة خلال 24 ساعة الماضية.
وأضاف السند أن مجموع الحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة بلغت 91 حالة بواقع 52 مستقرة و39 حرجة وبذلك يصبح مجموع الحالات التي ما زالت تتلقى الرعاية الطبية 4695 حالة.

و أعلنت وزارة الصحة القطرية، اليوم الجمعة، عن تسجيل 1311 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد حالات الإصابة المؤكدة إلى 20201، وعن تعافي 84 شخصا من المرض ليرتفع عدد حالات الشفاء إلى 2370 .
وأوضحت الوزارة، في بيان لها اليوم، أن أغلب الحالات الجديدة تعود لأشخاص من العمالة الوافدة كانوا أصيبوا بالفيروس نتيجة مخالطتهم لأفراد تم اكتشاف إصابتهم سابقا بالإضافة لتسجيل حالات إصابة جديدة بين مجموعات من العمالة بمناطق مختلفة وذلك خلال إجراء فحوص استقصائية من قبل فرق البحث والتقصي التابعة لوزارة الصحة الأمر الذي أسهم في الكشف المبكر عن الحالات.

كما  اعلنت إيران اليوم الجمعة عن تسجيل 55 وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات 24 الماضية ليرتفع اجمالي عدد الوفيات في البلاد الى 6541 حالة .
ونقلت وكالة أنباء فارس الإيرانية عن المتحدث باسم وزارة الصحة الايرانية كيانوش جهانبور قوله أنه تم تسجيل 1556 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي الإصابات الى 104691 إصابة مؤكدة، فيما وصل عدد حالات التعافي إلى 83837 شخصا .

كما أعلنت إسبانيا اليوم الجمعة عن تسجيل 229 وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات 24 الماضية ليرتفع عدد الوفيات إلى 26299 .
ونقلت وكالة الأنباء الإسبانية (إيفي) عن وزارة الصحة قولها، انه تم تسجيل 1095 إصابة جديدة ليرتفع العدد الإجمالي للاصابات إلى 222857 حالة، فيما بلغ إجمالي عدد حالات الشفاء 131148 شخصا .

و  أعلنت هولندا اليوم الجمعة عن تسجيل 71 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 5359 وفاة بالبلاد .
وقال المعھد الوطني الھولندي للصحة والبيئة في بيان على موقعه الإلكتروني، إنه تم تسجيل 319 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 42093 حالة.

كما اعلنت وزارة الصحة العراقية، اليوم الجمعة عن تسجيل 17 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات 24 الماضية.
وقالت الوزارة بتقرير صحفي، أن نتائج التحليلات المختبرية كشفت عن إصابة 17 شخصا بفيروس كورونا في العاصمة بغداد، مشيرة الى ان الإصابات بالفيروس ناجمة عن حالات ملامسة لمصابين جراء الاختلاط في مجالس العزاء والأسواق.
وأضافت أن المؤسسات الصحية اتخذت الإجراءات الصحية اللازمة وقامت بحجر المصابين في مستشفى الفرات بالحجر الصحي .

و أعلنت السعودية اليوم الجمعة تسجيل 10 حالات وفاة جديدة بالكورونا المستجد ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 229 حالة وفاة بالبلاد.
وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة السعودية الدكتور محمد العبد العالي في بيان على موقع الوزارة الإلكتروني، أنه تم تسجيل 1701 حالة إصابة جديدة بالكورونا المستجد لتبلغ إجمالي الإصابات المؤكدة 35432 .
وأضاف العبد العالي أن عدد المتعافين وصل إلى 9120 حالة بإضافة 1322 حالة تعافي جديدة.

و  أعلنت وزارة الصحة البريطانية بأنه تم تسجيل 4649 إصابة جديدة بالفيروس ليرتفع اجمالي العدد الكلي في المملكة المتحدة الى 211364 إصابة.
وأضافت في بيان اليوم الجمعة، بأنه تم تسجيل 626 حالة وفاة جديدة بسبب فيروس كورونا المستجد، ليرتفع العدد الاجمالي للوفيات الى 31241 حالة.

كما  أعلنت وزارة الصحة البحرينية اليوم الجمعة، عن تسجيل 205 اصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، فيما اكدت الفحوص الطبية في الوقت نفسه تماثل 27 حالة للشفاء.
وقالت الوزارة في بيان صحفي على موقعها الإلكتروني، ان عدد الحالات المؤكدة بلغ 2369 حالة منھا 2367 مستقرة، وان العدد الإجمالي لحالات الشفاء بلغ 2027 حالة، فيما بلغ إجمالي الوفيات 8 حالات وفاة.

كما  أعلنت الجزائر اليوم الجمعة، عن تسجيل 5 وفيات جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة الماضية ليرتفع إجمالي الوفيات الى 488 حالة.
ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية عن الناطق باسم لجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا الدكتور جمال فورار قوله، أنه تم تسجيل 187 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا ليرتفع العدد الإجمالي إلى 5369 حالة، فيما بلغ عدد الحالات التي تماثلت للشفاء الى 2467 بإضافة 144 حالة شفاء جديدة . 



مواضيع ساخنة اخرى
مصدر: الحكومة تناقش مطالبات بإعادة فتح قطاعات مغلقة وتقليص ساعات الحظر مصدر: الحكومة تناقش مطالبات بإعادة فتح قطاعات مغلقة وتقليص ساعات الحظر
الأوبئة: المصابون من كبار السن ناقلون لكورونا لمدة قد تصل إلى شهر الأوبئة: المصابون من كبار السن ناقلون لكورونا لمدة قد تصل إلى شهر
تفاصيل تقشعر لها الأبدان في جريمة "فتى الزرقاء" تفاصيل تقشعر لها الأبدان في جريمة "فتى الزرقاء"
وفاة رائد صناعة الحديد في الأردن وفاة رائد صناعة الحديد في الأردن
وفاة طبيب جديد بفيروس كورونا وفاة طبيب جديد بفيروس كورونا
مدير  المستشفى الميداني في الزرقاء يكشف خصائص المستشفى الجديد وميزاته عن غيره مدير المستشفى الميداني في الزرقاء يكشف خصائص المستشفى الجديد وميزاته عن غيره
الفايز : الأردني لا يشهر السلاح ضد الدولة.. والعشيرة أهم مكون للمجتمع الفايز : الأردني لا يشهر السلاح ضد الدولة.. والعشيرة أهم مكون للمجتمع
128 طبيبا مصابا بكورونا حاليا بينهم 8 يخضعون للعناية الحثيثة 128 طبيبا مصابا بكورونا حاليا بينهم 8 يخضعون للعناية الحثيثة
3170 إصابة بكورونا بين الكوادر الصحية منذ بدء الجائحة في الاردن 3170 إصابة بكورونا بين الكوادر الصحية منذ بدء الجائحة في الاردن
الأردن : وفاة رابع طبيب بكورونا اليوم الأردن : وفاة رابع طبيب بكورونا اليوم
توزيع اصابات كورونا في المحافظات ليوم الاربعاء توزيع اصابات كورونا في المحافظات ليوم الاربعاء
اسماء  : مرشحون للتعيين في وزارة الصحة اسماء : مرشحون للتعيين في وزارة الصحة
وفاة طبيب بكورونا ترفع عدد الوفيات لـ 15 طبيبا وفاة طبيب بكورونا ترفع عدد الوفيات لـ 15 طبيبا
وفاة طبيب أردني شاب بسبب كورونا وفاة طبيب أردني شاب بسبب كورونا
اسماء الاطباء المعينين في المستشفيات الميدانية اسماء الاطباء المعينين في المستشفيات الميدانية
مشادات بين رجال امن وشبان في الصويفية بسبب الكمامات مشادات بين رجال امن وشبان في الصويفية بسبب الكمامات