" الزراعة" توضح تفاصيل اعادة شحنة اغنام مصدرة الى السعودية

تم نشره السبت 09 أيّار / مايو 2020 09:56 صباحاً
" الزراعة" توضح تفاصيل اعادة شحنة اغنام مصدرة الى السعودية
أغنام

وضحت وزارة الزراعة في بيان لها اليوم تفاصيل إعادة احدى وسائط النقل المحملة بالاغنام الحية من مركز الحدود الحديثة السعودية على خلفية تسجيل عينه إيجابية لمرض البروسيلا ( الحمى المالطيه).

وقالت الوزارة في بيانها ، ان هذا المرض هو أحد الأمراض التي تصيب الماشية وتسبب الإجهاض ولكنه ليس من الأمراض الحجرية التي يتطلب وقف الصادرات بسبب وجودها.

واشارت الى أن الفحص السريع الذي يتم اجرائه قد يعطي نتيجة إيجابية وذلك نتيجة لتحصين ( تطعيم )الماشية وهذا الإجراء متبع بشكل دوري عند جميع مربي الماشية في الاردن وان إعادة سيارة واحدة تحمل حوالي ٣٥٩ رأس من مجمل ٢٠ الف رأس تم تصديرها منذ بداية الشهر الفضيل هو أمر طبيعي واقل من الحالة الطبيعية بكثير وهذا نتيجة الفحوص السريعة التي تعتبر مؤشر على وجود أجسام مضادة في الدم وليس بالضرورة أن تكون إصابة حقيقية بالمرض.

واكدت الوزارة ، انه يتم متابعة الارساليات الراجعة في المحجر الحكومي وعمل الفحوص اللازمة واتخاذ الإجراءات البيطرية للتأكد بأن الحالة مرضية وليست نتيجة التحصين وهذا المرض لا يتطلب من الدول المستوردة تعليق الاستيراد ولا يؤثر على الصادرات وتم التعامل مع حالات شبيهة على مدى السنوات السابقه دون تشكيل اي عوائق أمام الصادرات كون جميع دول العالم تطبق توصيات وبروتوكلات المنظمة العالمية للصحة الحيوان.

وبينت وزارة الزراعة ، ان كوادر الوزارة تقوم يوميا بأعادة إرساليات واردة للاردن مخالفة للمواصفات القياسية الاردنية من عدة دول وهذا لا يشكل اي مشكلة وهو وضع طبيعي ومتعارف عليه دوليا .

وقالت وزارة الزراعة ، ان ادارة الثروة الحيوانية والبيطرة تعتبر ان كل ماورد من معلومات عن تدخل من قبل الوزارة في اجراءات عمل اللجنة المشرفة هي عار عن الصحة ، متمنية على وسائل الاعلام تحري الدقه والمسؤولية الوطنية في نقل اي معلومة تخص المنتج الزراعي الوطني حيث في حال عدم دقة المعلومة قد تؤدي الى الاضرار بشريحه كبيرة من المزارعين والاساءة لسمعة المنتج الاردني.



مواضيع ساخنة اخرى
“هيئة الاتصالات” تُعلّق على ارتفاع أسعار بطاقات الشحن “هيئة الاتصالات” تُعلّق على ارتفاع أسعار بطاقات الشحن
توقيف احمد عويدي العبادي توقيف احمد عويدي العبادي
توجه لإلغاء " الزوجي " والفردي " توجه لإلغاء " الزوجي " والفردي "
وزارة العمل تطلق خدمة استصدار تصاريح العمل إلكترونيا وزارة العمل تطلق خدمة استصدار تصاريح العمل إلكترونيا
الرزاز : نحن على أبواب الانفراج .. وكل مر سيمر الرزاز : نحن على أبواب الانفراج .. وكل مر سيمر
شركات الحج والعمرة : الأزمة ادخلتنا في حالة احتضار شركات الحج والعمرة : الأزمة ادخلتنا في حالة احتضار
الحكومة : إجراءات مشددة في حال تسجيل إصابات يصعب السيطرة عليها الحكومة : إجراءات مشددة في حال تسجيل إصابات يصعب السيطرة عليها
ابو غزالة : التعليم في الاردن مثل الكُتاب ولا أملك مليارات و لا احب امتلاكها ابو غزالة : التعليم في الاردن مثل الكُتاب ولا أملك مليارات و لا احب امتلاكها
مصدر رسمي: إجراءات حاسمة وشديدة بحق المتهربين ضريبياً مصدر رسمي: إجراءات حاسمة وشديدة بحق المتهربين ضريبياً
الحكومة : عدم الالتزام بالتعليمات سيؤدّي إلى تسجيل أعداد كبيرة من الإصابات الحكومة : عدم الالتزام بالتعليمات سيؤدّي إلى تسجيل أعداد كبيرة من الإصابات
الاردن يسجل 7 اصابات بفايروس كورونا الاردن يسجل 7 اصابات بفايروس كورونا
النصيرات : يجب أن أحبَلَ وألِد النصيرات : يجب أن أحبَلَ وألِد
بالاسماء ترفيعات واحالات للتقاعد لموظفين  في الحكومة بالاسماء ترفيعات واحالات للتقاعد لموظفين في الحكومة
الداخلية : دوريات شرطة راجلة امام المساجد الداخلية : دوريات شرطة راجلة امام المساجد
أسماء  ..المستفيدون من صندوق اسكان ضباط القوات المسلحة أسماء ..المستفيدون من صندوق اسكان ضباط القوات المسلحة
مغردون يطالبون الرزاز ببلاغ حكومي يخفض ايجارات المنازل والمحلات الى النصف مغردون يطالبون الرزاز ببلاغ حكومي يخفض ايجارات المنازل والمحلات الى النصف