أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية تصدر بيانا

تم نشره الأحد 10 أيّار / مايو 2020 12:54 صباحاً
أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية  تصدر بيانا
شعار أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية

المدينة نيوز :- اصدرت أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية بيانا السبت وصل المدينة نيوز نسخة منه وتاليا نصه : 

 

أعلنت منظمة مجاهدي خلق الإيرانية بعد ظهر السبت، 9 مايو، 2020، أن عدد ضحايا كورونا في 315 مدينة في إيران تجاوز 40.200 شخص. يبلغ عدد الضحايا في طهران 6750، وفي قم 3330، وفي خوزستان 2070، وفي كلستان 1250، وفي همدان 1050، وفي لورستان 1045، وفي كردستان 650، وفي جهارمال وبختياري 341 ،وفي هرمزكان 170 شخصًا.

ووفقاً للأطباء، توفي حتى الآن فقط حوالي 300 شخص في مستشفى مسيح دانشوري و 60 في مستشفى مداين في طهران. وفي العاصمة أيضًا هناك 138 مستشفى عام وخاص تقبل المصابين بكورونا. ووفقًا للأطباء الخبراء، يتوفي 13 ٪ من المصابين في إيران، والإحصاءات الحكومية تأتي لإخفاء هذه الحقيقة المريرة.

وقال جهانبور المتحدث باسم وزارة الصحة على تويتر: «خلال الـ24 ساعة الماضية، خصصت طهران وخوزستان ما يقرب من نصف جميع الإحالات إلى المستشفيات و حالات الإصابات الجديدة بكوفيد 19 في البلاد. وتعيش خوزستان في حالة بركانية للإصابة بكورونا».

يقول الدكتور مرداني، عضو لجنة مكافحة كورونا: «تشهد محافظات طهران وخوزستان وسمنان وحتى مازندران وكيلان حالات تزايد جديدة من المرض ... والمرض يضرب محافظة مثل محافظة خوزستان بشكل كبير ... واليوم تقع مدينة طهران في حالة حمراء». (وكالة أنباء إسنا، 9 مايو).

وحذر مرسل بور، قائممقام إسلامشهر، من «اتجاه تصاعدي في عدد المصابين في هذه المدينة»، وقال «إذا لم نتبع التوصيات الصحية، فسوف نعود إلى الظروف الصعبة التي كانت في الماضي» (وكالة قوات الحرس للأنباء، 9 مايو).

في قم يقول أطباء متخصصون إن أرقام وزارة الصحة لا علاقة لها بالواقع، لفهم الإحصائيات الحقيقية، يجب على المرء زيارة المقابر. منذ اليوم الأول لاحظ الأطباء دخول الفيروس إلى قم، واقترحوا عزل المدينة، لكن الحكومة رفضت ذلك. إن الأدوية التي منحتها الصين للنظام لعلاج مرضى كورونا تباع الآن في السوق المفتوحة!

في خوزستان، أعلن إحسان بور من جامعة جندي شابور للعلوم الطبية تسجيل 192 حالة جديدة من كوفيد- 19 خلال الساعات الـ24 الماضية وقال: «حاليًا، يتم علاج 501 مريضًا في مستشفيات خوزستان». كتب طلاب الطب في الأهواز في بيان أن الوضع الحالي «يشكل تهديدًا خطيرًا للغاية لحياة الآلاف من مواطني المحافظة ... بسبب قرارات غير مدروسة وغير مهنية، تضاعف معدل الإصابات في خوزستان ثلاث مرات. في حين أن ظروف ومرافق المحافظة لم تعد قادرة على تلبية هذا الوضع» (موقع خبر24- 9 مايو).

وفي لورستان، قال نيك بخت، رئيس جامعة لورستان للعلوم الطبية: «تم تسجيل 125 حالة جديدة من الإصابة بكورونا في المحافظة خلال الـ 24 ساعة الماضية» (وكالة مهر للأنباء، 8مايو).

وفي كرمانشاه، قال محمدي، رئيس اللجنة الإعلامية للجنة مكافحة كورونا: «على مدار الأيام القليلة الماضية، استمر ارتفاع عدد حالات الإصابة وكان أعلاها يوم أمس وهي 89 حالة... بالأمس ارتفع عدد المرضى خمسة أضعاف». (وكالة أنباء قوات الحرس 8 مايو).

وكتبت صحيفة ”مستقل“ اليوم بصراحة: «رجال الحكومة يضعون خطة جديدة كل يوم، وغدا ينكرونها... تم ترك المواطنين في حالهم في مواجهة الفيروس، وليس من الواضح ما الذي ستفعله اللجنة الرئيسية لمكافحة كورونا، لدينا أوامر رئاسية بأنهم يريدون تطبيع كل شيء بسرعة دون معرفة أن الفيروس لا يقبل الأوامر».

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية

9 مايو (أيار) 2020



مواضيع ساخنة اخرى