بنك صفوة الإسلامي يعقد اجتماعه العادي وغير العادي الكترونيا

تم نشره الأحد 10 أيّار / مايو 2020 10:22 مساءً
بنك صفوة الإسلامي يعقد اجتماعه العادي وغير العادي الكترونيا
بنك صفوة الإسلامي

المدينة نيوز :- عقدت الهيئة العامة لمساهمي بنك صفوة الإسلامي اجتماعيها؛ العادي وغير العادي، عبر الاتصال المرئي والإلكتروني، عملاً بأحكام قانون الدفاع رقم 13 لسنة 1992 وأمر الدفاع رقم 5 لسنة 2020 المنشور في الجريدة الرسمية بتاريخ 31 آذار الماضي والإجراءات الصادرة عن وزير الصناعة والتجارة والتموين بتاريخ 9 نيسان الماضي بموجب أمر الدفاع أعلاه.
وعقد الاجتماع برئاسة الدكتور محمد أبو حمور رئيس مجلس الإدارة، وبحضور أعضاء مجلس الإدارة والمدير العام ومساهمين يحملون أسهماً "أصالة" يشكلون حوالي 82 بالمئة من رأس المال. وحضر الاجتماع مراقب عام الشركات الدكتور وائل العرموطي، وتم خلال الاجتماع إقرار البنود المدرجة على جدول أعمال الاجتماعين العادي وغير العادي.
وأشار أبو حمور إلى أن البنك مضى في مسيرته الطموحة خلال العام 2019، محققاً نمواً في الموجودات بلغ 436 مليون دينار، وبنسبة نمو 39 بالمئة عن العام 2018 لتصل إلى 557ر1 مليار دينار، مبيناً أن استثمارات البنك نمت عبر قطاعات الأعمال المختلفة، وبما ينسجم مع توجهات البنك بتحقيق أفضل النتائج لكافة الجهات ذات العلاقة ضمن استراتيجية واضحة، ما انعكس على نتائج البنك بنمو صافي دخله بنسبة 20 بالمئة، محتفظاً في نفس الوقت بمخصصات كافية لمواجهة أي تحديات مستقبلية، بالإضافة إلى أن العام شهد نمو الدخل قبل الضريبة بنسبة 32 بالمئة مرتفعاً من 1ر13 مليون دينار في 2018 إلى 2ر17 مليون دينار في 2019.
وتم تعزيز الإيرادات التشغيلية للبنك بنمو وصل إلى ما نسبته 27 بالمئة عما تحقق خلال العام 2018، فيما نمت جميع مؤشرات بنود قائمة المركز المالي في العام 2019.
وأشار أبو حمور الى أداء البنك خلال الربع الأول من هذا العام؛ مبينا أن وتيرة النمو ما زالت مستمرة، وأن البنك ما زال يحقق إيرادات تشغيلية أعلى مما تحقق خلال نفس الفترة من العام السابق.
واشار إلى أنه تم تأجيل توزيع أرباح على المساهمين للسنة المالية 2019 وذلك عملاً بالتعميم الصادر عن محافظ البنك المركزي الأردني إلى البنوك العاملة في المملكة.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
“هيئة الاتصالات” تُعلّق على ارتفاع أسعار بطاقات الشحن “هيئة الاتصالات” تُعلّق على ارتفاع أسعار بطاقات الشحن
توقيف احمد عويدي العبادي توقيف احمد عويدي العبادي
توجه لإلغاء " الزوجي " والفردي " توجه لإلغاء " الزوجي " والفردي "
وزارة العمل تطلق خدمة استصدار تصاريح العمل إلكترونيا وزارة العمل تطلق خدمة استصدار تصاريح العمل إلكترونيا
الرزاز : نحن على أبواب الانفراج .. وكل مر سيمر الرزاز : نحن على أبواب الانفراج .. وكل مر سيمر
شركات الحج والعمرة : الأزمة ادخلتنا في حالة احتضار شركات الحج والعمرة : الأزمة ادخلتنا في حالة احتضار
الحكومة : إجراءات مشددة في حال تسجيل إصابات يصعب السيطرة عليها الحكومة : إجراءات مشددة في حال تسجيل إصابات يصعب السيطرة عليها
ابو غزالة : التعليم في الاردن مثل الكُتاب ولا أملك مليارات و لا احب امتلاكها ابو غزالة : التعليم في الاردن مثل الكُتاب ولا أملك مليارات و لا احب امتلاكها
مصدر رسمي: إجراءات حاسمة وشديدة بحق المتهربين ضريبياً مصدر رسمي: إجراءات حاسمة وشديدة بحق المتهربين ضريبياً
الحكومة : عدم الالتزام بالتعليمات سيؤدّي إلى تسجيل أعداد كبيرة من الإصابات الحكومة : عدم الالتزام بالتعليمات سيؤدّي إلى تسجيل أعداد كبيرة من الإصابات
الاردن يسجل 7 اصابات بفايروس كورونا الاردن يسجل 7 اصابات بفايروس كورونا
النصيرات : يجب أن أحبَلَ وألِد النصيرات : يجب أن أحبَلَ وألِد
بالاسماء ترفيعات واحالات للتقاعد لموظفين  في الحكومة بالاسماء ترفيعات واحالات للتقاعد لموظفين في الحكومة
الداخلية : دوريات شرطة راجلة امام المساجد الداخلية : دوريات شرطة راجلة امام المساجد
أسماء  ..المستفيدون من صندوق اسكان ضباط القوات المسلحة أسماء ..المستفيدون من صندوق اسكان ضباط القوات المسلحة
مغردون يطالبون الرزاز ببلاغ حكومي يخفض ايجارات المنازل والمحلات الى النصف مغردون يطالبون الرزاز ببلاغ حكومي يخفض ايجارات المنازل والمحلات الى النصف