شؤون المرأة تقترح تأسيس صندوق لدعم العاملات وصاحبات الأعمال

تم نشره الإثنين 11 أيّار / مايو 2020 01:34 صباحاً
شؤون المرأة تقترح تأسيس صندوق لدعم العاملات وصاحبات الأعمال
اللجنة الوطنية الاردنية لشؤون المرأة

المدينة نيوز :- اقترحت اللجنة الوطنية الاردنية لشؤون المرأة تأسيس صندوق لدعم النساء العاملات وصاحبات الأعمال المتأثرات اقتصاديا في ظل جائحة كورونا.
وقالت اللجنة، في بيان صادر عنها اليوم الأحد، أن هذه الفئة من النساء هي الأضعف في المنظومة الاقتصادية، من حيث الشمول المالي والقدرة على الاستفادة من البرامج والحزم المقدمة من خلال البنوك، مشيرة الى أنه يُمكن لهذا الصندوق إلى جانب توفير مختلف أشكال الدعم اللازمة للنساء العاملات، تغطية تكاليف توفير بدل تأمين الرعاية المنزلية في حالات الأمهات العاملات من غير المسجلات في الضمان الاجتماعي، بالإضافة الى دعم المؤسسات الميكروية والصغيرة والمتوسطة المملوكة من النساء، بما في ذلك الحضانات.
وأوضحت أنه يمكن توفير المساهمات لهذا الصندوق، من قبل الجهات المانحة المعنية بدعم المرأة، كما يمكن دعوة الصناديق الريادية والبنوك والمؤسسات التمويلية التي تقدم قروضا للنساء بشكل خاص، للتبرع ورفد هذا الصندوق كجزء من برامج المسؤولية المجتمعية الخاصة بها.
وأشارت اللجنة في بيانها إلى ان هذه البدائل المقترحة، ستسهم في تفادي خسارة النساء لعملهنّ أو اضطرارهنّ لأخذ إجازات غير مدفوعة الأجر، في ظل ظرف تعاني منه معظم الأسر من شحّ في دخلها، واعتمادها بشكل كلي أو جزئي على دخل هؤلاء العاملات.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى