الملك يشيد بجهود منتسبي الدفاع المدني وأدائهم المتميز خلال أزمة كورونا

تم نشره الإثنين 11 أيّار / مايو 2020 05:26 مساءً
الملك يشيد بجهود منتسبي الدفاع المدني وأدائهم المتميز خلال أزمة كورونا

المدينة نيوز : – أشاد جلالة الملك عبدالله الثاني القائد الأعلى للقوات المسلحة بالمستوى المتطور لمنتسبي الدفاع المدني والأداء المتميز الذي أظهروه منذ بداية أزمة كورونا، وعملهم الدؤوب على مدار الساعة لتلبية النداءات الطارئة للمواطنين.

وأكد جلالته، خلال زيارة رافقه فيها سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، إلى مديرية الدفاع المدني اليوم الاثنين، ضرورة تسخير جميع الإمكانات لتجاوز الأزمة وتوفير الحماية للمواطنين والاستمرار بالعمل بذات الوتيرة.
واطمأن جلالة الملك على سير خطط مديرية الأمن العام للتعامل مع فيروس كورونا ومستوى الخدمات التي تقدمها مديرية الدفاع المدني للمواطنين.
واستمع جلالة الملك، خلال الزيارة، لأحد الأطباء حول الإمكانيات المتوفرة في إحدى العيادات المتنقلة، وآلية عملها لتقديم الخدمات العلاجية والطبية للمواطنين في مواقعهم.
وعرض مدير الأمن العام اللواء الركن حسين الحواتمة، إيجازاً أمام جلالة الملك، أكّد فيه أنه ومنذ بدء الأزمة، تم رفد ودعم مديرية الدفاع المدني ومساندتها من جميع تشكيلات الأمن العام، لتستطيع الاستجابة للظرف الاستثنائي الذي تطلب مضاعفة جهود الإنقاذ والإسعاف، وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.
وقدّم مدير الدفاع المدني العميد أنور الطراونة شرحاً حول الخطط التي وُضعت للتعامل مع أزمة كورونا منذ بدايتها، من خلال استخدام نظام الإنذار المبكر وتجهيز جميع سيارات الإسعاف وتوزيعها بالشكل الذي يضمن سرعة الاستجابة لأي طارئ.
وأشار إلى تعاون المديرية مع وزارة الصحة ومؤسسات المجتمع المدني لتجهيز 210 سيارات إسعاف كعيادات متنقلة تصل للمواطنين وتقدم لهم الخدمات الطبية والعلاجية حيثما كانوا بواسطة أطباء مرافقين لسيارات الإسعاف من دون الحاجة لمراجعة المستشفيات.
ولفت إلى الدور الذي تقوم به خمسة فرق للتعامل مع المواد الخطرة، حيث قامت منذ بداية الأزمة بتطهير وتعقيم ما يقارب أربعة آلاف موقع وآلية.



مواضيع ساخنة اخرى
“هيئة الاتصالات” تُعلّق على ارتفاع أسعار بطاقات الشحن “هيئة الاتصالات” تُعلّق على ارتفاع أسعار بطاقات الشحن
توقيف احمد عويدي العبادي توقيف احمد عويدي العبادي
توجه لإلغاء " الزوجي " والفردي " توجه لإلغاء " الزوجي " والفردي "
وزارة العمل تطلق خدمة استصدار تصاريح العمل إلكترونيا وزارة العمل تطلق خدمة استصدار تصاريح العمل إلكترونيا
الرزاز : نحن على أبواب الانفراج .. وكل مر سيمر الرزاز : نحن على أبواب الانفراج .. وكل مر سيمر
شركات الحج والعمرة : الأزمة ادخلتنا في حالة احتضار شركات الحج والعمرة : الأزمة ادخلتنا في حالة احتضار
الحكومة : إجراءات مشددة في حال تسجيل إصابات يصعب السيطرة عليها الحكومة : إجراءات مشددة في حال تسجيل إصابات يصعب السيطرة عليها
ابو غزالة : التعليم في الاردن مثل الكُتاب ولا أملك مليارات و لا احب امتلاكها ابو غزالة : التعليم في الاردن مثل الكُتاب ولا أملك مليارات و لا احب امتلاكها
مصدر رسمي: إجراءات حاسمة وشديدة بحق المتهربين ضريبياً مصدر رسمي: إجراءات حاسمة وشديدة بحق المتهربين ضريبياً
الحكومة : عدم الالتزام بالتعليمات سيؤدّي إلى تسجيل أعداد كبيرة من الإصابات الحكومة : عدم الالتزام بالتعليمات سيؤدّي إلى تسجيل أعداد كبيرة من الإصابات
الاردن يسجل 7 اصابات بفايروس كورونا الاردن يسجل 7 اصابات بفايروس كورونا
النصيرات : يجب أن أحبَلَ وألِد النصيرات : يجب أن أحبَلَ وألِد
بالاسماء ترفيعات واحالات للتقاعد لموظفين  في الحكومة بالاسماء ترفيعات واحالات للتقاعد لموظفين في الحكومة
الداخلية : دوريات شرطة راجلة امام المساجد الداخلية : دوريات شرطة راجلة امام المساجد
أسماء  ..المستفيدون من صندوق اسكان ضباط القوات المسلحة أسماء ..المستفيدون من صندوق اسكان ضباط القوات المسلحة
مغردون يطالبون الرزاز ببلاغ حكومي يخفض ايجارات المنازل والمحلات الى النصف مغردون يطالبون الرزاز ببلاغ حكومي يخفض ايجارات المنازل والمحلات الى النصف