زعيم الأغلبية بمجلس الشيوخ: على أوباما أن يغلق فمه

تم نشره الثلاثاء 12 أيّار / مايو 2020 11:18 صباحاً
زعيم الأغلبية بمجلس الشيوخ: على أوباما أن يغلق فمه
زعيم الأغلبية الجمهورية ميتش ماكونيل

المدينة نيوز:- وجه زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ، ميتش ماكونيل، الاثنين، انتقادات حادة إلى الرئيس السابق باراك أوباما قائلا إن الرئيس السابق أوباما كان ينبغي عليه أن يمتنع عن انتقاد تعامل الرئيس دونالد ترمب مع وباء فيروس كورونا التاجي، واصفا نقد أوباما بأنه "غير مهذب بعض الشيء".

وقالت لارا ترمب لماكونيل، خلال حدث لحملة ترمب على الإنترنت، إن أوباما "انتقد" الرئيس ترمب بسبب استجابته لتفشي الفيروس التاجي ، بحسب "العربية" .

ورد ماكونيل بأن أوباما كان ينبغي عليه أن يحذو حذو الرئيس السابق جورج دبليو بوش، الذي تجنب إلى حد كبير التأثير على السياسة بعد مغادرته البيت الأبيض. كما أشار ماكونيل إلى أن رئيس الحزب الجمهوري السابق ووالده الرئيس السابق جورج اتش دبليو بوش "أبقيا فميهما مغلقين" بعد ترك المنصب لأنهما لا يعتقدان أنه "من المناسب" انتقاد رئيس آخر .

وتابع: "أعتقد أن الرئيس أوباما كان ينبغي عليه أن يبقي فمه مغلقا. نحن نعلم أنه لا يحب الكثير من الذي تفعله هذه الإدارة هذا مفهوم لكنني أعتقد أنه من قلة الذوق قليلا نقد إدارة تأتي بعدكم". وأوضح "كان لديك إدارتك الخاصة بك. لقد كنت هناك لثمان سنوات وأعتقد أن التقليد الذى أقامه بوش بعدم نقد الرئيس الذى يأتى بعدك هو تقليد جيد".

ونقلت شبكة "سي إن إن" CNN عن أوباما قوله في انتقاد لإدارة ترمب حول تعامله مع الوباء "إن ذلك جزء من السبب في أن الاستجابة لهذه الأزمة العالمية كانت ضعيفة ومتقطعة". وأضاف: "كان من الممكن أن يكون الأمر سيئًا حتى مع أفضل الحكومات. لقد كانت كارثة فوضوية مطلقة" في وصف للسياسة التي اتبعها ترمب.

ووجه أوباما انتقادات حادة لترمب على "تويتر" في أواخر الشهر الماضي ، قائلاً إنه لا توجد حتى الآن "خطة وطنية متماسكة" وتابع "بينما نواصل انتظار خطة وطنية متماسكة للتغلب على هذا الوباء، فإن ولايات مثل ماساتشوستس بدأت في تبني خطط الصحة العامة الخاصة بها لمكافحة هذا الفيروس - قبل فوات الأوان" ، وغرّد أوباما مقتبسا مقالًا في مجلة "نيويوركر" NewYorker لحاكم ولاية ماساتشوستس، تشارلي بيكر، وهو يفصل خطط الولاية لإجراء اختبارات واسعة النطاق وبرنامج شامل لتتبع الاتصال بالمصابين.



مواضيع ساخنة اخرى
“هيئة الاتصالات” تُعلّق على ارتفاع أسعار بطاقات الشحن “هيئة الاتصالات” تُعلّق على ارتفاع أسعار بطاقات الشحن
توقيف احمد عويدي العبادي توقيف احمد عويدي العبادي
توجه لإلغاء " الزوجي " والفردي " توجه لإلغاء " الزوجي " والفردي "
وزارة العمل تطلق خدمة استصدار تصاريح العمل إلكترونيا وزارة العمل تطلق خدمة استصدار تصاريح العمل إلكترونيا
الرزاز : نحن على أبواب الانفراج .. وكل مر سيمر الرزاز : نحن على أبواب الانفراج .. وكل مر سيمر
شركات الحج والعمرة : الأزمة ادخلتنا في حالة احتضار شركات الحج والعمرة : الأزمة ادخلتنا في حالة احتضار
الحكومة : إجراءات مشددة في حال تسجيل إصابات يصعب السيطرة عليها الحكومة : إجراءات مشددة في حال تسجيل إصابات يصعب السيطرة عليها
ابو غزالة : التعليم في الاردن مثل الكُتاب ولا أملك مليارات و لا احب امتلاكها ابو غزالة : التعليم في الاردن مثل الكُتاب ولا أملك مليارات و لا احب امتلاكها
مصدر رسمي: إجراءات حاسمة وشديدة بحق المتهربين ضريبياً مصدر رسمي: إجراءات حاسمة وشديدة بحق المتهربين ضريبياً
الحكومة : عدم الالتزام بالتعليمات سيؤدّي إلى تسجيل أعداد كبيرة من الإصابات الحكومة : عدم الالتزام بالتعليمات سيؤدّي إلى تسجيل أعداد كبيرة من الإصابات
الاردن يسجل 7 اصابات بفايروس كورونا الاردن يسجل 7 اصابات بفايروس كورونا
النصيرات : يجب أن أحبَلَ وألِد النصيرات : يجب أن أحبَلَ وألِد
بالاسماء ترفيعات واحالات للتقاعد لموظفين  في الحكومة بالاسماء ترفيعات واحالات للتقاعد لموظفين في الحكومة
الداخلية : دوريات شرطة راجلة امام المساجد الداخلية : دوريات شرطة راجلة امام المساجد
أسماء  ..المستفيدون من صندوق اسكان ضباط القوات المسلحة أسماء ..المستفيدون من صندوق اسكان ضباط القوات المسلحة
مغردون يطالبون الرزاز ببلاغ حكومي يخفض ايجارات المنازل والمحلات الى النصف مغردون يطالبون الرزاز ببلاغ حكومي يخفض ايجارات المنازل والمحلات الى النصف